سؤال وجواب

اين يعيش النمل المقاتل في المناطق

المحتويات

اين يعيش النمل المقاتل في المناطق

نتناول في هذه المقالة نص النمل المقاتل لطلاب المملكة العربية السعودية ، والتعريف بالنمل المقاتل وأين يعيش وكيفية سلوكه وبعض المعلومات عنه ، اذ يُعتبر النمل من أكثر الكائنات إنتشاراً على وجه الأرض، وهي من الحشرات الإجتماعية التي تعيش في مجموعات كبيرة تتكون كلٍ منها من ثلاث فئات؛ الذكور المُجنحة والإناث وهنَّ الملكات والعاملات غير المُجنحات، ويعتمد النمل بشكل أساسي في غذائه على الحشرات الميتة أو على وشك الموت والبذور والأعشاب ، وفيما يلي سيكون النمل المقاتل هو مجال حديثنا في هذه المقالة ، حيث نتناول تعريف النمل المقاتل واين يعيش وكم سنة تعيش ملكة النمل المقاتل ومزيد من المعلومات حول النمل المقاتل .

تعريف النمل المقاتل ويكيبيديا

النمل الناري هو أحد أنواع النمل اللاسع، تقوم كل مستعمرة ببناء تله كبيرة في مناطق مفتوحة، تتغذى على النباتات والبذور، تستطيع مهاجمة الحيوانات وقادرة على قتلهم، ولها لسعة قوية مؤلمة للإنسان والعوارض الجانبية للسعة ممكن أن تكون قاتلة للبعض. وقد عرف النمل الناري بخطورته وآذاه للإنسان، وخاصة في أمريكا.


تعد النملة النارية أحد أنواع النمل التي تسبب لسعتها ألم وحرقة، توجد 5 أنواع منها في جنوب الولايات المتحدة. تبني بيوتها لارتفاع 60 سم، تتراوح ألوانها ما يبن الأحمر والبني ، مثل باقي الحشرات، يتكون جسم نمل النار من ثلاثة اقسام الرأس، قطعة الصدر، قطعة البطن، وله ثلاثة ازواج من الارجل وزوجين من قرون الاستشعار. ويتميز عن الأنواع الاخرى من النمل برأسه وصدره ذو اللون البني النحاسي ولون بطنه القاتم. النمل العامل من نمل النار يتميز بلونه الأسود الي الأحمر بينما يكون حجمه من 2 : 6 مللم علما بأن عش النمل قد يحتوي عدة احجام متباينة النمل من نوعية solenopsis spp يمكن التعرف عليها من خلال الجسم ذو الثلاث قطع، ساق ذو عقدتين، وقرون استشعار من عشر قطع.

يعيش النمل المقاتل في المناطق

الاجابة : في المناطق المفتوحة.

حيث يبني نمل النار اكوام لمستعمراته في المناطق المفتوحة، ويتغذي غالباً علي النباتات الصغيرة، البذور، وأحيانا الصراصير.عادة ما يهاجة نمل النار الحيوانات الصغيرة وبإمكانه قتلها. فبخلاف الأنواع الاخرى من النمل التي تعض ثم تقوم برش حمض علي جرح العضة يقوم نمل النار بالإمساك واللسع من بطنه وذلك بحقن مادة قلوية سامة تسمي سولنبوسين، وهي مركب من شعبة الببردين. لسعة النمل الناري مؤلمة للإنسان كما يماثل الشعور باللسع بالنار ولهذا سمي بنمل النار. تأثير اللسعة قد يكون قاتلاً بشكل خاص لمن يعانون من الحساسية. المادة التي يحقنها النمل عبارة عن قاتل للحشرات ومضاد حيوي.وقد توقع الباحثون ان النمل الحاضن من النمل الناري يقوم برش تلك المادة علي البيض لحمايته من الميكروبات. عش نمل النار في التربة غالبا يكون قريب من الأماكن الرطبة مثل ضفاف الأنهار، حواف البرك، المروج الخضراء التي تسقي بشكل مستمر وجوانب الطرق السريعة.غالبا لا نستطيع رؤية اعشاشه حيث انها تكون تحت الأشياء مثل الصخور والطوب. واذا لم يكون هناك غطاء للعش يبني النمل اكوام على شكل قبة ولكنها توجد فقط في الأماكن المفتوحة مثل الحقول والحدائق علما بان ارتفاع الاكوام قد يصل الي 40 سم وقد تصل الي عمق 1.5 متر. العش قد يحتوي مجموعة من الملكات أو واحدة فقط. وحتي عند وجود ملكة واحدة في العش فقد يصل اعداد المستعمرة الي عدة آلاف خلال شهر واحد.

أفراد المستعمرة

كم سنة تعيش ملكة النمل المقاتل

الملكة
هي أكبر افراد المستعمرة حجما ووظيفتها الأساسية التكاثر وتعيش لمدة من 6 :7 سنوات وتنتج حتي 1500 بيضة/يوم

الذكور
تتكاثر مع الملكة لإنتاج النسل وعمرها لا يزيد عن 4 ايام

العمال
اناث عقيمة ووظيفتها البناء وصيانة العش ورعاية النسل الصغير والدفاع عن العش واطعام النمل الصغير والكبير

كم اسم للنمل المقاتل

في إسبانيا : النمل الأحمر أو النمل الوحشي في جمهورية الدومنيكان : نمل الكاريبي في البرتغال : نمل النار أو نمل قدم النار

يبلغ عدد النمل المقاتل في مستعمراته حوالي

يطبق اسم نملة الجيش (أو النملة الفيلقية أو مارابونتا ) على أكثر من 200 نوع من النمل في سلالات مختلفة، حيث أن النمل المقاتل يعيش في جماعات منظمة ومرتبة، كما أنه يعيش في المناطق الصحراوية، والمناطق ذا الحرارة المرتفعة كالمناطق القريبة من خط الاستواء. النمل المقاتل يتواجد منه نحو خمسة أنواع متباينة تعيش في أمريكا. هو حشرة من مملكة الحيوان له مميزات فريدة، وهو عالم قائم بحد ذاته. من الممكن أن يسبب النمل المقاتل ضرر على الإنسان، وخطورة على حياته. سنضع لكم في مقالنا هذا إجابة السؤال يبلغ عدد النمل المقاتل في مستعمراته حوالي.

اين يعيش النمل المقاتل في المناطق 1

                     
السابق
من هو عبد الله المديفر ويكيبيديا
التالي
النمل المقاتل فكّان مثل طرفي المقص يستخدمها في

اترك تعليقاً