منوعات

يلحق ضرر كبير بالمركبة.. خبير يحذر من خطأ شائع عند إيقاف السيارة

في فيديو شهير للغاية ، كشفت خبيرة السيارات عن خطأ شائع ارتكبه عدد كبير من السائقين ، ونشرت سيدة مقطع فيديو لها على برنامج التواصل الاجتماعي “تيك توك” ، أوقفت السيارة ، وأوقفت السيارة ثم أوقف السيارة. غير وضع ناقل الحركة إلى “Park or P” قبل وضع الفرامل اليدوية ، وكان خبير السيارات قد علق على طريقة إيقاف السيارات هذه ، والتي وصفها بأنها شائعة جدًا بين عدد كبير من السائقين.
خبير يحذر من خطأ شائع عند إيقاف السيارة
وبحسب التقرير الذي نشرته “سكاي نيوز عربية” ، فعلى الرغم من شيوع هذه الطريقة بين عدد كبير من السائقين ، إلا أنها خاطئة وتسبب ضررًا للإرسال ، بالإضافة إلى وصف الشخص الذي يدير “الطريق السريع”. الصفحة التعليمية لكل ما يتعلق بالسيارات. طريقة إيقاف السيارة هذه خطأ شائع.

وأوضح أنه يجب على جميع السائقين الالتزام بالطريقة الصحيحة لإيقاف السيارة لتلافي هذا الضرر. عند الوصول إلى نهاية الرحلة وإيقاف السيارة ، يجب على السائق أولاً تغيير ناقل الحركة إلى N بدلاً من P ، ثم يمكن للسائق رفع فرملة الانتظار ، ثم تغيير السرعة. تعود ذراع التروس إلى الوضع P قبل إيقاف تشغيل المحرك وإزالة المفاتيح.
خبير يحذر من خطأ شائع عند إيقاف السيارة
وفقًا للخبير ، إذا رفع السائق فرامل الانتظار أثناء وجود السيارة في الحالة P ، فإن وزن السيارة سيركز على ناقل الحركة ، وهذا سيؤدي في النهاية إلى إتلاف ناقل الحركة بمرور الوقت ، ولكن إذا قمنا بزيادة الفرامل والسيارة في حالة N ، وهذا ينقل وزن السيارة على فرملة اليد وبالتالي يحمي ناقل الحركة من التلف.


                     
السابق
ممن يتكون مجلس المنطقة
التالي
قصائد عن اليوم الوطني السعودي 92

اترك تعليقاً