سؤال وجواب

متى بنى حائط برلين الذي يفصل بين برلين الشرقية وبرلين الغربية ؟

المحتويات

تاريخ بناء حائد برلين

نسعد اليوم بمشاركتكم أعزائنا المتابعين معلومة جديدة قد لا يعرفها الكثير منكم ، متى بنى حائط برلين الذي يفصل بين برلين الشرقية وبرلين الغربية؟

وجدار برلين كان جدارا طويلا يفصل شطري برلين الشرقي والغربي والمناطق المحيطة في ألمانيا الشرقية، ولقد كان الغرض منه تحجيم المرور بين برلين الغربية وألمانيا الشرقية، وبدأ بناؤه في 13 أغسطس 1961، وجرى تحصينه على مدار الزمن، ولكن تم فتحه في 9 نوفمبر 1989 وهدم بعد ذلك بشكل شبه كامل.


ونسعى دائما في موقع فيرال الثقافي الى تقديم أكبر قدر من المعلومات والاجابات والحلول الشافية والكافية والصحيحة لجميع استفساراتكم ضمن الجهود التي يبذلها فريق عمل فيرال والكادر الذي يبذل جهوداً ضخمة في حل أسئلتكم المطروحة واليوم نجيب لكم على سؤال متى بنى حائط برلين الذي يفصل بين برلين الشرقية وبرلين الغربية؟

متى بنى حائط برلين الفاصل بين برلين الشرقية وبرلين الغربية؟

الاجابة : في 13 أغسطس 1961 تم بناء جدار برلين .

حيث بدأت الحكومة الشيوعية للجمهورية الديمقراطية الألمانية (ألمانيا الشرقية) في 13 أغسطس 1961 ببناء سياج صلب وقاس “حصن مضاد للفاشية (وهي اتحاد سياسي مميز بآراء استبدادية وحكومة قوية)” بين برلين الشرقية والغربية، كان الهدف الأساسي لـ جدار برلين هو منع “الفاشيين” من دخول ألمانيا الشرقية وإضعاف الدولة الاشتراكية لكنه كان يخدم في الدرجة الأولى هدف وقف الانشقاقات الجماعية من الشرق إلى الغرب، استمر جدار برلين حتى 9 نوفمبر 1989 عندما أعلن رئيس الحزب الشيوعي الألماني الشرقي بأن مواطني جمهورية ألمانيا الديمقراطية يمكنهم عبور الحدود متى أرادوا ذلك وفي ليلة إعلان الرئيس عن إمكانية العبور من الجدار تجمهرت الحشود عند الجدار وبدؤوا بالعبور إلى برلين الغربية بحرية، لا يزال جدار برلين أحد أقوى وأكثر رموز الحرب الباردة ثباتًا.

كم طول سور برلين الفاصل بين برلين الشرقية والغربية ؟

بلغ طول جدار برلين 155 كم، 43 كم قطعت برلين من الشمال إلى الجنوب، بينما عزلت 122 كم برلين الغربية عن باقي أراضي ألمانيا الشرقية.

بنيت معظم أجزاء الجدار من الإسمنت المسلح، بارتفاع يفوق الـ3 أمتار، مع تحصينات وبمراكز مراقبة وأسلاك شائكة والإضاءة القوية، لمنع محاولات التسلل. أشهر نقاط المراقبة الأمنية على طول السور كانت ( نقطة شارلي )

 

 

                     
السابق
تشويز : ينتمي الإنسان إلى المخلوقات الثابتة درجة الحرارة
التالي
ما هو اسم الرئيس الفرنسي الحالي ؟ اختار الرقم الصحيح

اترك تعليقاً