سؤال وجواب

ما هو اسم الرئيس الفرنسي الحالي ؟ اختار الرقم الصحيح

نشارككم اليوم باسم الرئيس الفرنسي الحالي ، وهو أعلى منصب في داخل الهيئة التنفيذية قائد القوات المسلحة الفرنسية ، ويتم انتخاب رئيس الجمهورية بواسطة الاقتراع الحر المباشر لمدة خمس سنوات، فقد عرفت فرنسا أول رئيس لها سنة 1848 في ظل الجمهورية الفرنسية الثانية وشهدت 28 رئيسا منذ ذلك التاريخ. رئيس فرنسا الحالي هو إيمانويل ماكرون منذ 14 مايو 2017.

من هو الرئيس الحالي لفرنسا ؟ 1 إيمانويل ماكرون 2 فرانسوا أولاند 3 نيكولا ساركوزي

من هو الرئيس الفرنسي الحالي

هو إيمانويل ماكرون سياسي فرنسي يشغل منصب رئيس الجمهوريّة الفرنسيّة منذ 14 مايو 2017.


ونسعى دائما في موقع فيرال الثقافي الى تقديم أكبر قدر من المعلومات والاجابات والحلول الشافية والكافية والصحيحة لجميع استفساراتكم ضمن الجهود التي يبذلها فريق عمل فيرال والكادر الذي يبذل جهوداً ضخمة في حل أسئلتكم المطروحة .

من صلاحيات الرئيس 

يحدد الدستور الفرنسي، المصادق عليه في الرابع من تشرين الأول/أكتوبر 1958, صلاحيات رئيس الجمهورية، فالمادة الخامسة من الدستور الفرنسي تقول أنه يجب عليه العمل على احترام الدستور ويتولى تسيير السلطات العامة ويحرص على استمرارية الدولة فهو حامي الاستقلال الوطني ووحدة أراضي البلاد. حسب المادة الخامسة عشرة من الدستور الفرنسي فإن رئيس الجمهورية هو أيضاً قائد القوات المسلحة الفرنسية ويجب عليه بمقتضى هذا المنصب أن أساسيا في كافة مسائل الدفاع، ولاسيما منذ أن قامت فرنسا بتطوير قوة ردع نووية فهو المخول بالضغط على “الزر النووي”. أما المادة الرابعة عشرة فهي تنص على أن يلعب رئيس الجمهورية دوراً رئيسياً على صعيد الدبلوماسي. فهو من يمثل فرنسا في الخارج وفي الملتقيات الدولية.

 

                     
السابق
متى بنى حائط برلين الذي يفصل بين برلين الشرقية وبرلين الغربية ؟
التالي
من هي كريمة الصيرفي ويكيبيديا

اترك تعليقاً