اخبار حصرية

متى جنازة ابونا مكاري يونان في اي ساعة ؟

الموت كأس على كل انسان أن يشربه ، واليوم ارتقى القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى في الأزبكية القاهرة ، ونسأل الله له الرحمة وانا لله وانا اليه راجعون ، وأعلن خبر الوفاة القمص موسى إبراهيم المتخدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية معلناً عن موعد الجنازة غداً الأربعاء وتفاصيلها سنذكرها لكم فيما يلي .

المحتويات

موعد ومكان جنازة ابونا مكاري يونان

من المقرر اقامة صلاة الجنازة غدًا الأربعاء بالكنيسة المرقسية الكبرى بالأزبكية في تمام الثانية عشرة ظهرا ثم تستقبل الأسرة العزاء مساء الأربعاء بالكنيسة.


زوجة ابونا مكاري يونان

كانت تاسوني سونا زوجة القمص مكاري يونان، توفيت صباح الجمعة الماضية، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ونشرت الأسرة عبر الصفحة الرسمية القمص مكاري يونان على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، شكر لكل من تقدم بالعزاء في رحيل زوجة القمص مكاري يونان.

وكانت أسرة القمص مكاري يونان طالبت الصلاة؛ من أجل أن يتم الله شفائه من فيروس كورونا.

معلومات عن مكاري يونان

خدم في أسيوط لمدة عام تقريبًا بعد رسامته قسًّا، قبل أن يأمر نيافة الأنبا ميخائيل مطران أسيوط بإخراجه من الخدمة في الإيبارشية، بسبب أسلوب غير لائق قام به الأب مكاري في عظة أحد الشعانين بحضور نيافة المطران، وبعض الملاحظات العقائدية في عِظاته.

أوقفه الراحل الباب شنودة الثالث عن العمل وحوّله للمجلس الإكليريكي لمحاكمته، وكان رئيس المجلس الإكليريكي لشئون الكهنة وقتها هو نيافة الأنبا تيموثاوس، إلا أنه ثار على الحاضرين فتم تحويل الأمر لقداسة البابا، الذي أخبره بدوره أن يتتلمذ على أقوال الآباء، ثم بعدها طلب منه نيافة الأنبا بيشوي أن يكتب كِتابًا عن المعمودية الأرثوذكسية ليثبت صحة ميوله وعقيدته للخدمة في كنيسة المرقسية الكبرى القبطية الأرثوذكسية.

يعد الراحل القس مكاري يونان واعِظا شهيرا، ومؤلف له عدة كتب، وله بعض الأشعار المُلحَّنة كترانيم.

مشهور بموضوع إخراج الشياطين، والتي يدور حولها بعض التساؤلات، على الأقل من جانب طريقة العرض.

كما أن له بعض الأخطاء العقائدية القريبة من البروتستانت، ومهاجمة بعض آيات وتعاليم الكتاب المقدس في العهدين وتعاليم الكنيسة الأرثوذكسية وتعاليم آباء قديسين مثل القديس الأنبا أنطونيوس، إلى غير ذلك من الأخطاء المرفوضة. وقد قام بالرد على تلك الأفكار كثيرون مثل نيافة الأنبا مكاري، نيافة الأنبا بيشوي، نيافة الأنبا رافائيل، نيافة الأنبا بنيامين، وغيرهم.

                     
السابق
كم مدة بقاء الحشيش في البول ويكيبيديا
التالي
كيف يمكن للظواهر الجيولوجية ان تكون شاهدا على النشاط الداخلي للكرة الارضية

اترك تعليقاً