اخبار حصرية

اصل عائلة السميري وش يرجع ، قبيلة السميري وش يرجعون في نسب اصلهم ؟

المحتويات

السميري وش يرجع

تتوزع القبائل في جميع قارات العالم اختفى بعضها ، وبعضها ما كاد يختفي ، اليوم سنتعرف على قبيلة أحد العائلات السعودية والتي تعتبر من أبرز العائلات في الوطن العربي وهي عائلة السميري وش يرجع أصل هذه العائلة ؟ اصل عائلة السميري من اي قبيلة يرجع ؟ هذا ما يتوق عدد من الأشخاص لمعرفته الآن ، فإلى أي قبيلة تنتمي عائلة السميري المعروفة في الوطن العربي ؟ وأين يسكنون وش أصلهم من وين ؟ حيث ان هذه العائلة تنتمي لقبيلة أفرادها سكنوا العديد من المناطق وهي السميري وش يرجع، عشيرة السميري، السميري من أي العتبان ، السميري الجهني، قبيلة السميري القنفذة، أصل قبيلة السميري ويكيبيديا، ويهتم الكثير من الناس باحِثين عن جُذورها وأصلها وهذا ما نأتي على ذِكره بشيء من التفصيل وِفق ما ورد في الكُتب التاريخية التي تناولت أصل القبائل والعائلات العربية والسعودية.

السميري وش يرجع

يرجع الأصل في عائلة السميري الى قبيلة العتيبي وهي قبيلة تسكن المملكة العربية السعودية، تلك العائلة أكثر العائلات تأثيرًا وقوة ونفوذ، كما أنهم مشهورون بالكرم والجود ومكارم الأخلاق، وتعتبر عائلة عريقة ذات تأثير إيجابي واضح على كل أنحاء المملكة العربية السعودية سواء خلال السعودية الأولى وما قبلها أو في السعودية الحالية.


السميري وش يرجعون ؟

عائلة السميري هي من العائلات المرموقة في السعودية والتي لها نفوذ كبيرة ، كما امتد ظهورها الى العديد من الدول، وهي قبيلة عربية عدنانية مشهورة في شبه الجزيرة العربية ويعود نسب عتيبة الى هوزان بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية اسماعيل بن ابراهيم.

من وين أصل قبيلة السميري ويكيبيديا

أصل آل السميري من خولان بنى بهلول من اقدم واشهر الأسر اليمنيه، وكذلك فى بنى مطر – وفى محافظه حجه وفى محافظه ذمار مديريه الحدأ بنى قوس وفى محافظه عمران وفى محافظه الجوف وفى محافظه اب مديريه السبره عزله مطايه وهم من اشهر القبائل في اليمن بالإضافة الى تواجدهم وانتشارهم بعدة بلدان عربيه منها المملكة العربية السعوديه والكويت والأردن وفلسطين وتونس.

أسماء شخصيات من اصل عائلة السميري السعودية :

الشيخ محسن ابن سعود ابن زيد السميري وهو يرأس مركز دغيبجه.
الشيخ فايز ابن شميس السميري، هو داعية معروف في جميع أنحاء المملكة.
الشاعر عبدالله ابن فحان السميري، هو من مشاهير الشعراء ولقب بشاعر المليون.
الشيخ أحمد السميري، داعية مشهور.
اللواء حمد ابن مضحي السميري.
رجل الأعمال: مسلط ابن زراق السميري.
أناهيد السميري، داعية مشهورة في السعودية.
                     
السابق
اصل عائلة العلياني وش يرجع ، قبيلة العلياني وش يرجعون في نسب اصلهم ؟
التالي
وش ارد اذا احد قالي محد طلب رايك ( شقول ) ؟

اترك تعليقاً