اخبار حصرية

اصل خالد البلطان وش يرجع ، البلطان وش يرجعون من أي قبيلة ؟

المحتويات

خالد البلطان من اي قبيلة

هل تبحث عن أصل البلطان وش يرجع ؟ أنت في المكان الصحيح حيث أننا الآن وفي منصة فيرال وعبر هذه المقالة سنعرض عليكم معلومات عن أصل عائلة البلطان وش يرجعون وهي من كبار العائلات في المملكة العربية السعودية ، ويحرص كثير من العرب على معرفة الأصول والجذور ويهتمون بشكل كبير بالأنساب وعلم الجينيالوجيا .

عائلة البلطان هي واحدة من أكبر العائلات بالمملكة العربية السعودية ، وتمد فروعها في العديد من مدن المملكة، ودول الخليج ، ونجحت شخصيات من هذه العائلة في رفع شأن العائلة وتميزها ونجاحها وعلوها بالسمعة الطيبة ، فكان من أبرز هؤلاء الشخيصات خالد البلطان وسنتحدث عنه خلال حديثنا عن نسب هذه العائلة ولأي قبيلة يرجعون ، فقد عرف عن افراد عائلة البلطان حبهم للعمل والجد والاجتهاد. وأصبح لهم بصمة قوية في مجال التجارة، وهي من العائلات الكريمة ذات الأصل الطيب. وإذا كنت تتساءل البلطان من أي قبيلة ؟. فبعد الرجوع إلى أشهر علماء علم الأنساب، فعائلة البلطان تنتمي إلى قبيلة العجمان وإلى يعرب بن قطحان. وهي واحدة من أكبر القبائل العربية، التي لها تاريخ طويل ومميز وعريق في المنطقة العربية. وأصل قبيلة قطحان في منطقة جنوب وشرق المملكة العربية السعودية.


خالد البلطان وش يرجع

يرجع أصل عائلة البلطان إلى قبيلة البلطان والتي تعتبر من أشهر وأعرق القبائل العربية الموجودة في شبه الجزيرة العربية بالمملكة العربية السعودية، خالد البلطان يعود نسبه إلى أبناء محمد والذي يلقب بالبلطان علي بن سالم بن فوزان بن شرخ، وهم الجذور المتفرعة من بشارخ بن محمد أبا الحصين، ويعتبر خالد البلطان من أبرز الشخصيات وأشهرها في عائلة البلطان.

خالد البلطان من وين

يعود خالد البلطان إلى قبيلة البلطان التي اعتمدت في بداية حياتها على الترحال والتنقل، ولكنهم في نهاية الأمر استقروا بشبه الجزيرة العربية في المملكة العربية السعودية، وكان لهم الكثير من الإسهامات المؤثرة في المملكة.

شجرة عائلة البلطان

يرجع نسب قبيلة البلطان إلى قبيلة العجمان، حيث ينسبون إلى جدهم يام بن همدان الذي ينسب إلى يعرب بن قحطان، والبلطان هم أبناء محمد الملقب ببلطان بن علي بن سليم بن فواز بن الشارخ، وجذورهم متفرعة من شارخ بن محمد أبا الحصين.

وقبيلة البلطان هي قبيلة مرموقة اشتهرت بالتنقل بين أنحاء شبه الجزيرة العربية حتى استقرت في أراض المملكة العربية السعودية، وتتميز قبيلة البلطان بمكانتها الكبيرة بين القبائل الأخرى، ويتميز أفراد القبيلة بالصفات الحسنة والأخلاق الطيبة.

                     
السابق
وش ارد اذا احد قالي محد طلب رايك ( شقول ) ؟
التالي
ما هو الاختصار الدال على الرمز gis

اترك تعليقاً