سؤال وجواب

اذكر سبب انبعاث روائح كريهة بين اشجار الغابات الكثيفة؟

اذكر سبب انبعاث روائح كريهة بين اشجار الغابات الكثيفة؟ في الواقع ، من بين أشجار الغابات الكثيفة بعض الأشجار التي تنبعث منها روائح كريهة ، مثل رائحة الجيف أو الجيف أو رائحة بول القطط والمني ورائحة الأسماك المتعفنة ، إلخ. تعد المدن في جميع أنحاء العالم ، مثل الولايات المتحدة وبعض دول المملكة المتحدة مثل لندن وغيرها ، من أهم أنواع الأشجار التي تنبعث منها روائح كريهة.

اذكر سبب انبعاث روائح كريهة بين اشجار الغابات الكثيفة؟

هناك العديد من أنواع الأشجار ذات الرائحة الكريهة ، ولكن لسبب وجيه ؛ على الأقل بالنسبة للأشجار ، بينما لا نحب تلك الروائح ، فإن هدفها هو جذب الأنواع البيولوجية الأخرى التي تساعد في التلقيح وتشتت البذور ، وبالتالي تعزيز النمو و تكاثر هذه الأشجار. لأن تلك الأشجار ذات الرائحة الكريهة مرنة، نقوم بزرعها في المدن على الرغم من رائحتها؛ لأن المدن (كما تعلمون) تحتاج لأن تزيد رائحتها سوءاً، أحد أشهر تلك الأشجار هي شجرة ”الجنكة الصينية Ginkgo“ التي تملك أوراقا جميلة على شكل مروحة اليد، والتي تصبح صفراء في الخريف، وتتسبب برائحة كريهة للعالم منذ زمن طويل، بحيث تثبت الحفريات على أن عمرها يزيد عن 200 مليون سنة.


سبب انبعاث روائح كريهة بين اشجار الغابات الكثيفة؟

بعد الثورة الصناعية ، شق طريقه إلى المدن الأمريكية ، عندما زادت مستويات التلوث والضباب الدخاني وبدأت في قتل الأشجار في المدن الكبرى مثل لندن ، بالإضافة إلى “الجنكة” ، بدأ المهندسون الحضريون بزراعة الجنكة في جميع أنحاء العالم، واليوم يمكنك أن ترى الجنكة تقريباً في كل مكان، من لندن إلى سيئول ونيويورك، والجانب السلبي الوحيد لتلك الشجرة هو أن رائحتها في الخريف تصبح كرائحة كوكتيل القيء بزبدة الزنخة اللذيذ؛ لذيذ على الأقل بالنسبة للديناصورات وفقا لعلماء الحفريات.

ش
                     
السابق
يعتمد المتغير التابع على المتغير المستقل، وينتج عنه. صحيح ام خطأ؟
التالي
تُوفيت السيدة سُكينة بنت الحسين رحمها الله تعالى سنة 116 هجرية؟

اترك تعليقاً