سؤال وجواب

الحيوان الوحيد الذي لم يختر نوح عليه السلام زوجين منه؟

المحتويات

الحيوان الوحيد الذي لم يختر نوح عليه السلام زوجين منه؟

الحيوان الوحيد الذي لم يختاره سيدنا نوح عليه السلام زوجين منه على سفينته التي أعدها  هو أحد الأسئلة التي لا يعرف الكثير من الناس الذين يريدون معرفة المزيد عن هذا الحيوان ، يجب على الجميع الحصول على المعلومات التي تحتاجها لمعرفة التفاصيل الكاملة لهذه الأشياء ، لذلك اليوم من خلال مقالتنا على موقع فيرال سنوضح لكم ما هو الحيوان الوحيد الذي لم يختر نوح عليه السلام زوجين منه؟ ولماذا لم يختر منه زوجين؟

الحيوان الوحيد الذي لم يختر نوح زوجين منه

سفينة نوح، نوح نبي الله عليه السلام، ذلك السر الذي مازال يجهد العلماء والباحثون لكشف كونهه، وإجلاء حقيقتها، أين رست؟ وكم كان عدد من فيها؟ وما عرضها وطولها وحجمها؟ ومازالت الدراسات والأبحاث تتوالى في هذا الموضوع الشائك الشائق، تلك السفينة التي جعلها الله آية للعالمين ، وقد ذكر الله قصته وما كان من قومه، وما أنزل بمن كفر به من العذاب بالطوفان وكيف أنجاه وأصحاب السفينة في أكثر من موضع في كتابه العزيز، ففي الأعراف:ويونس وهود والأنبياء والمؤمنون والشعراء والعنكبوت والصافات ونوح.

يزعم أهل الكتاب: في عُمر سيدنا نوح: ان نوحا عليه السلام لما ركب في السفينة كان عمره ستمائة سنة. وقدمنا عن ابن عباس مثله وزاد: وعاش بعد ذلك ثلاثمائة وخمسون سنة، وفي هذا القول نظر. فإن القرآن الكريم يقضي ان نوحا مكث في قومه بعد البعثة وقبل الطوفان ألف سنة إلا خمسين عاما.

هل اخذ سيدنا نوح كل الحيوانات؟

أرسل الله سبحانه وتعالى النبي نوح عليه السلام كسائر الأنبياء من بعده لهداية الناس ودعوتهم لتوحيد الله عز وجل في العبادة والإخلاص له، حيث أن قوم نوح كانوا أول الأمم المشركة من بعد سيدنا آدم عليه السلام، وهنا امر الله عز وجل النبي نوح عليه السلام بدعوة قومه إلى الإسلام والتوحيد، ولكن قوم نوح رفضوا عرض يدنا نوح عليه السلام واستمروا على كفرهم وعصيانهم، إلا فئة قليلة من من آمنوا برسالة نوح وعادوا إلى طريق العبادة القويم، وهنا أرسل الله عز وجل مع نوح تحذير لقومه بأنهم إن لم يعودوا إلى طريق العبادة والتوحيد فإن الله سبحانه وتعالى سوف يرسل عليهم طوفان يغرقهم وسيهلكون بعدها في نار جهنم، ولكن قوم نوح لم يأبهوا بإنذار الله تعالى، حتى انهم استغربوا الأمر كونهم لا يسكنون القرب من المسطحات المائية كالبحار كما جاء في الأثر، وهنا شرع الله تعالى لنبيه نوح بناء سفينته للاستعداد ليوم الطوفان الموعود، فبناها نوح عليه السلام وجمه فيها من كل حيوان زوج كما أمر الفئة المؤمنة بالصعود إليها، وعند الطوفان نفق كل المشركون ومنهم ابن النبي نوح عليه السلام ونجى نوح ومن معه من سخط الله تعالى وعذابه.

ما هو الحيوان الوحيد الذي لم يختر نوح عليه السلام زوجين منه؟

الاجابة هي السمك، لان السمك يعيش في الماء ولن يؤثر عليه الطوفان فهو افضل الاشياء التي يعيش فيها وقد خلقها الله تعالى يعيش في الماء.


لماذا اوحى الله الى نوح ان ياخذ من كل صنف من الحيوانات زوجين اثنين؟

  • الإجابة: لأن الله سبحانه وتعالى أراد أن يحافظ على كافة أنواع الكائنات الحية الموجودة آنذاك بعد ان يأتي الطوفان ويغرق كل شيء.

                     
السابق
ما هي اصل مملكة شكوبيستان ويكيبيديا و اين تقع؟
التالي
متى تنتهي موجة الحر في الاردن ٢٠٢٢؟

اترك تعليقاً