منوعات

السماح لطالب الثانوية المتعثر في مادة.. دراستها منتسباً

السماح لطالب المدرسة الثانوية الذي يتعثر في مادة ما .. أن يدرس بصفته منتسبًا .. أكدت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذي أنهى المرحلة الثانوية وترك المواد خلفه يمكنه الدراسة بصفته منتسبًا أو تعليمًا متكاملًا بطريقة ما. لا يتعارض مع ضوابط وإجراءات القبول. وأشارت الوزارة في الملاحظات التوضيحية لخطة تقييم الطالب إلى أنه إذا تجاوز الطالب السن القانوني أو استنفد إمكانيات العودة مرة أخرى ، فلا يجوز له الدراسة بانتظام وستتم دراسته من خلال الانتساب. كما يجوز للطالب بعد اجتياز علامات الرسوب والطالب الذي لم يتمكن من أخذها في الوقت المناسب التقدم لاختبار المواد التي لم يتمكن من اجتيازها في أي فترة اختبار للمرة الثانية. دائري. ، والذي يتوافق مع الفصل الدراسي الذي رسب فيه في العام الدراسي التالي ، من مجموع 100.

الاختبار من 60 درجة

السماح لطالبة في المدرسة الثانوية تعثرت في مادة ... دراستها بصفتها منتسبة
السماح لطالبة في المدرسة الثانوية تعثرت في مادة … دراستها بصفتها منتسبة


تشير وزارة التربية والتعليم والثقافة والعلوم إلى أنه يتم تقييم الطالب المنتسب بدرجة 60 ، مع الاحتفاظ بمستوى مهام التنفيذ ، بشرط أن يتم اختباره في الدورات الشفوية والعملية في الأسبوع الماضي قبل نهاية العام. -اختبار نصفي. يعتبر الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة إذا أكمل بنجاح جميع المواد المطلوبة وفقًا للخطة الدراسية ، وأكمل ساعات التطوع ومشروع التخرج.



وأشارت الملاحظات التفسيرية إلى أنه عند إتمام الطالب أو تعثره في مادة نجحها في اختبار الجولة الثانية أو اختبار المواد الراسب ، فإن الدرجة التي يحصل عليها بعد نجاحه في المادة هي ما يتم التحقق منه في تقارير المستوى الأكاديمي و السجل الأكاديمي والنتيجة التي يتم التحقق منها لهذا الموضوع قبل إلغاء النجاح. .

من فضلك لا تأمر ، ادعمنا عن طريق ✨🤩. للمتابعة

👇 👇

                     
السابق
تفسير حلم رؤية سيدنا جبريل عليه السلام في المنام لابن سيرين – موسوعة المدير
التالي
كلمة عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية pdf doc جاهزة للطباعة

اترك تعليقاً