اخبار حصرية

السياره تسير الطائره تطير والسفينة ماذا؟

المحتويات

اكمل المثل السيارة تسير والطائرة تطير والسفينة

يسرنا زيارتكم في منصة فيرال ونسعد ان نستعرض لكم حل اللغز المطروح أمامكم ( السياره تسير الطائره تطير والسفينة ماذا؟ ) و هذا اللغز انتشر كثيرا على مواقع التواصل الإجتماعى للتحدى لمن لديهم دراية باللغة العربية ، و أصبح هذا اللغز متداول بكثرة بين المتسابقين و المتنافسين فى حل الألغاز فما هو حل اللغز اذا كانت السيارة تسير الطائرة تطير فالسفينة ماذا ؟

السيارة تسير والطائرة تطير والسفينة تويتر

وهذا المثل يشتمل على ثلاثة طرق لللمواصلات المستخدمة في الحياة ، كما وإن الألغاز تتدرج في مستوياتها فنجد منها البسيطة السهلة التى يتم التوصل لاجابتها في أقل وقت ممكن، ومنها المتوسطة التى تحتاج الى تفكير قليل نوعاً ما، ومنها الصعبة التى يختص بحلها الأشخاص المميزين بالذكاء ومن يطلق عليهم العباقرة، فتتطلب من الشخص تفكير عميق ليتوصل بسرعة الى حلها، وبالتالي يكون بذل مجهود ولكن توصل الى الحل بسرعة كبيرة جعلته يتفوق بحلها.

السيارة تسير والطياره تطير والسفينه شنو

والحل هو:  والفلك تجري في البحر، الجواب كما ذكر في القرآن الكريم؛ السفن “تجري”، اما في حال كان الهدف  فعل مشتق من المصدر فالاجابه هي “تسفن”.

حل لغز السياره تسير والطياره تطير والسفينة ايش

سرعان ما انتشر هذا اللغز على مواقع التواصل الاجتماعي وبشكل متكرر، وتم التغريد به على تويتر والنقاش بحله بين الرواد، مابين الموافق لحل اللغز والمعارض على حله.

السفينة تسير ام تجري

بشكل عام فإن الإجابة الصحيحة لهذا اللغز هو ما ورد في القرآن الكريم من نص للسفينة والمصطلح الصحيح لحركتها في البحار، وبناءً عليه تم استنباط التصريف الصحيح وحل اللغز بأن السفينة “تجري”.

حل لغز السياره تسير الطائره تطير والسفينة ايش هل تسبح أم تجري ؟

الجواب الصحيح هو تجري( والفلك تجري في البحر )

السياره تسير الطائره تطير والسفينة ماذا؟

تم تفسير الحل لغوياً وبدليل على ذلك من القرآن الكريم،


  • السيارة: تسير.
  • الطائرة: تطير.
  • السفينة: تجري.
  • بدليل قوله تعالى عن سفينة نوح عليه السلام: “وهي تجري بهم في موجٍ كالجبال”،
  • وهذا ماوافق رأي علماء النحو في اللغة العربية، ولكن بعض الردود على تغريدة تويتر جاءت كالتالي: ” ألا تصح كلمة تبحر”، وآخر يقول “سيّارة وطائرة اسما آلة، وسفينة على فعيلة، والجريان فعل الماء على الأرض، والآية تريد توضيح أن ليس للسفينة ومن عليها حول ولا قوة، أي أنها تجري بجريان الماء، ولكن الفعل سفن يسفن بمعنى قشّر، أي أن السفينة على البحر كأنها تقشّر وجه الماء”.
                     
السابق
معنى متبول pissed heart • الصفحة العربية
التالي
ما سبب طلاق لميس كان ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً