اخبار حصرية

رابط موقع mocd. gov. ae وزارة تنمية المجتمع (تسجيل حصة بوحميد) لعلاوات التضخم ٢٠٢٢

المحتويات

رابط موقع mocd. gov. ae وزارة تنمية المجتمع (تسجيل حصة بوحميد) لعلاوات التضخم ٢٠٢٢

شرعت وزارة تنمية المجتمع بدولة الإمارات في استقبال طلبات الأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود في الامارات وذلك ضمن مشروع علاوات التضخم المصرح به والمعتمد لعام 2022 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وقد أكدت حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع ان الوزارة تسير على توجيهات آل نهيان بخصوص إعادة هيكلة برنامج الدعم الاجتماعي الشامل ، لترسيخ رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة ، ومنذ ذلك الوقت وبدأ الجميع بالبحث عن رابط موقع mocd. gov. ae وزارة تنمية المجتمع (تسجيل حصة بوحميد) لعلاوات التضخم ٢٠٢٢ لذلك عملنا في هذه المقالة على الإلمام بكل ما يخص تسجيل حصة بوحميد علاوات التضخم 2022 .

ما هي علاوات بدل التضخم؟

هي دعم حكومي يصرف لبعض أسر المواطنين من ذوي الدخل المحدود مقابل الارتفاع والتضخم في أسعار المواد الغذائية الأساسية والوقود والكهرباء والماء.

وزارة تنمية المجتمع (تسجيل حصة بوحميد) لعلاوات التضخم

تعتبر الإمارات من أفضل الدول لتحقيق كافة فئات المجتمع ، واحدة ، ودعم أفضل نوعية حياة ممكنة لمواطني الدولة ، حيث تسعى الحكومة الاماراتية الى توفير كل سبل العيش الكريم لمواطنيها ، وكما قالت حصة بوحميد بخصوص علاوات التضخم فإنه : “سيشمل برنامج الدعم الاجتماعي المزيد من الأسر بهدف تحويل رؤية قيادتنا لتوفير أفضل نوعية حياة لمواطني الإمارات”.


فتح باب التسجيل الكترونياً لعلاوات التضخم

ويعتبر برنامج الدعم الاجتماعي من أقوى البرامج التي تبنتها الوزارة في مجال العمل الاجتماعي ، حيث لفتت بوحميد أن الامارات تواصل في إطلاق مبادرات حكومية كبرى تهدف إلى تحسين نوعية الحياة لأبناء الدولة ، وخاصة الفئات ذات الدخل المنخفض.

وشددت على أن وزارة تنمية المجتمع بدأت على الفور بتنفيذ تعليمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله من أجل تقديم الدعم للمحتاجين في جميع أنحاء الدولة مع كافة الوزارات ذات الصلة. تنسيق.

وأضافت أن وزارة تنمية المجتمع ستبدأ ، اليوم الثلاثاء ، لمن يتأهل لتلقي مطالبة بدلات بدل التضخم ، على أن يبدأ مخطط المساعدة الاجتماعية الجديد في سبتمبر المقبل.

3 عناصر رئيسية في الدعم الاجتماعي

على وجه التحديد ، أوضحت وزارة تنمية المجتمع أن القيمة الإجمالية لبرامج الدعم الاجتماعي لذوي الدخل المنخفض في الدولة بلغت 28 مليار درهم ؛ وارتفعت قيمة الدعم الاجتماعي من 2.7 مليار درهم إلى 5 مليارات درهم سنويًا.

يشتمل مخطط الدعم ، الذي يخضع بالكامل لمسؤولية وزارة تنمية المجتمع ، على ثلاثة مكونات رئيسية لدعم الأسر الإماراتية ذات الدخل المحدود ، بما في ذلك منح الدعم الجديدة ، وزيادة البدلات ، وإنشاء بدلات للاحتياجات الأساسية مثل التضخم والغذاء ، الماء والكهرباء والوقود.

من هو المستفيدون من المساعدات الاجتماعية تسجيل حصة بوحميد

وأوضحت وزارة تنمية المجتمع أن المنح سيبدأ صرفها في سبتمبر 2022 ، مشيرة إلى أنه سيتم صرف المساعدات الاجتماعية للمستفيدين من ذوي الدخل المحدود على أساس الشروط والأحكام ، وأن شروط الاستحقاق تتحدد بناءً على الحالة الاجتماعية.

رابط التسجيل للفئات المستفيدة من العلاوات الثلاث الخاصة بالتضخم 2022

وكشفت الوزارة أن الفئات المستحقة للمساعدات الاجتماعية تشمل عددًا من الفئات ، وهي الأسر التي يبلغ دخلها 25 عامًا فأكثر عاملة ، والأسر التي يقل دخلها عن قيمة المساعدة بناءً على عدد أفراد الأسرة ، و متلقو معاشات المعيل ، ودخل الأسرة أقل من قيمة المساعدة لعدد أفراد الأسرة التي تحددها الشروط والأحكام. كبار السن ، والمعاقين طبيا ، والأشخاص الذين لا يتجاوز دخلهم قيمة المساعدة المحددة لذلك العدد ، وأفراد الأسرة الذين لا يتجاوز دخلهم قيمة المساعدة المحددة ، وأسر السجناء والأيتام والأشخاص مجهولي الأصل.

وأضافت: الأرامل اللواتي لديهن أبناء ملتزِم أو أكثر يقل دخلهم الإجمالي عن المساعدة المقدمة لعدد أفراد الأسرة ، والمطلقات اللائي لديهن أبناء شخص ملتزم أو أكثر يقل دخلهم الإجمالي عن استحقاق مخصصات عدد محدد من أفراد الأسرة والأرامل خلال فترة الانتظار وإجمالي عدد أفراد الأسرة. أن يكون دخلهم أقل من قيمة المنحة المحددة لعدد أفراد الأسرة وكل من لا يعمل ويبلغ من العمر 45 عامًا أو أكثر ولا يتجاوز دخله قيمة المساعدة.

ما هي شروط استحقاق دعم المواد الغذائية بحسب الحالة الاجتماعية؟

• الأسرة التي أحد أفرادها (الزوج أو الزوجة) أو كلاهما يعمل في القطاع الحكومي، أو شبه الحكومي، أو القطاع الخاص ومؤمن عليه في أنظمة التقاعد بالدولة، ومجموع دخلهم أقل من 25 ألف درهم شهرياً.• المتقاعدون ممن لديهم أبناء تقل أعمارهم عن 21 سنة وغير متزوجين، ولا يعملون ومجموع دخلهم أقل من 25 ألف درهم شهرياً.

كيف يتم احتساب دخل الأسرة لاستحقاق علاوات بدل التضخم (المواد الغذائية والوقود والكهرباء والماء)؟

•يحسب إجمالي دخل الزوج والزوجة من الرواتب الشهرية والمعاشات التقاعدية وعائدات الرخص التجارية والأملاك المؤجرة والعقارات المستثمرة حيث لا يزيد الدخل على 25 ألف درهم شهرياً.

 متى سيتم فتح باب التسجيل لعلاوات بدل التضخم (المواد الغذائية والوقود والكهرباء والماء)؟

•ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو 2022 وسيتم استلام الطلبات وفقاً للشروط والضوابط.

كيف يمكن التسجيل لطلب علاوات بدل التضخم تسجيل حصة بوحميد ؟

• يمكنك التسجيل للطلب:
• دخول موقع وزارة تنمية المجتمع www.mocd.gov.ae أو التطبيق الذكي لوزارة تنمية المجتمع (MOCD).
• الدخول على الخدمة باستخدام الهوية الرقمية أو التسجيل بالهوية الإماراتية.
• تعبئة الطلب والتسجيل لطلب علاوات التضخم.

                     
السابق
هيئة السوق المالية تعلن برنامج تأهيل الخريجين المتفوقين 2022م الدفعة (العاشرة)
التالي
تسريب فيديو نيره اشرف في الديسكو؟

اترك تعليقاً