أخبار

.ما إسم هذا الصحابي الملقب بسيف الله المسلول ؟ توفي في رمضان أحد اشهر القادة العسكريين في الاسلام

توفي في رمضان أحد اشهر القادة العسكريين في الاسلام ، .ما إسم هذا الصحابي الملقب بسيف الله المسلول ؟

هو أبو سليمان خالد بن الوليد بن المغيرة المخزومي القرشي (30 ق.هـ – 21 هـ / 592 – 642 م) صحابي وقائد عسكري مسلم، لقّبه الرسول بسيف الله المسلول. اشتهر بعبقرية تخطيطه العسكري وبراعته في قيادة جيوش المسلمين في حروب الردة وفتح العراق والشام، في عهد خليفتي الرسول أبي بكر وعمر في غضون عدة سنوات من عام 632 حتى عام 636. يعد أحد قادة الجيوش القلائل في التاريخ الذين لم يهزموا في معركة طوال حياتهم، فهو لم يهزم في أكثر من مائة معركة أمام قوات متفوقة عدديًا من الإمبراطورية الرومية البيزنطية والإمبراطورية الساسانية الفارسية وحلفائهم، بالإضافة إلى العديد من القبائل العربية الأخرى. اشتهر خالد بانتصاراته الحاسمة في معارك اليمامة وأُلّيس والفراض، وتكتيكاته التي استخدمها في معركتي الولجة واليرموك.

ما إسم هذا الصحابي الملقب بسيف الله المسلول ؟

يمكنكم الاشتراك في المسابقة حيث يتم فرز المتسابقين والاطلاع على إجابتهم بصورة دقيقة، ونظرًا لمصداقية البرنامج فقد جذب له عدد كبير من الراغبين في خوض المغامرة والاشتراك في مسابقاته الرمضانية؛ لذا عبر منصة فيرال نقدم لكم حل لسؤال المشاهدين والجمهور في حلقة اليوم الثلاثاء 19 ابريل 2022 .

اجابة سؤال طائر السعيدة 4 توفي في رمضان أحد اشهر القادة العسكريين في الاسلام ، .ما إسم هذا الصحابي الملقب بسيف الله المسلول ؟

الجواب : خالد بن الوليد


وفي يوم 18 من رمضان عام 21 هـ توفي خالد بن الوليد، فحزن عليه عمر بن الخطاب والمسلمون حزنا شديدا .

ما إسم هذا الصحابي الملقب بسيف الله المسلول ؟

الصحابي الملقب بسيف الله المسلول هو خالد بن الوليد رضي الله عنه والذي توفي بحمص سنة إحدى وعشرين، وقد هاجر خالد بن الوليد مسلمًا وذلك في صفر سنة ثمان ثم سار بعد ذلك غازيًا  حتى شهد غزوة مؤتة وقد استشهد أمراء رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين أمرهم على الجيش الثلاثة وهم زيد وجعفر وابن رواحة فقدمه الصحابة كلهم رضوان الله عليهم لقيادة الجيش فأخذ هو الراية ومن ثم حمل على العدو حملة عظيمة فكان النصر وقد سماه الرسول صلى الله عليه وسلم سيف الله عند ذلك، وقد أعطاه نبي الله -صلى الله عليه وسلم- قليلًا من شعر ناصيته وذلك لما حلق شعر رأسه فجعله ابن الوليد في مقدمة قلنسوته فكان لا يلقى عدوًا إلا هزمه بإذن الله، وبذلك تم الجواب عن من هو الصحابي الملقب بسيف الله المسلول

                     
السابق
من هم الذين أورثهم الله الفردوس مع ذكر الآيات أو رقمها ؟
التالي
من هي زينب الموسوي كم عمرها ومن هو زوجها ويكيبيديا

اترك تعليقاً