سؤال وجواب

متى تنخفض درجة الحرارة في العراق 2022 – ٢٠٢٢؟

المحتويات

متى تنخفض درجة الحرارة في العراق 2022 – ٢٠٢٢؟

وكأن فصل الصيف أصبح يشكل ثقلاً كبيراً على العائلات في العراق والمواطنين، حيث بدأ الكثير منه باثارة التساؤلات حول موعد انخفاض درجات الحرارة في العراق، وفي هذا المقال سيتم التطرق في نشر تفاصيل الأحوال الجوية وتوقعات هيئة الأنواء الجوية حول حالة الطقس ودرجات الحرارة في الأيام المقبلة.

كشف بيان لهيئة الأنواء الجوية ، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة بدءاً من الاثنين، حيث شهدت المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد صحواً حاراً مع غبار خفيف، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحواً ،أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في جميع أنحاء البلاد، وهذا ما أثار التساؤل عن متى تنخفض درجة الحرارة في العراق؟

متى تنزل درجة الحرارة في العراق 2022 – ٢٠٢٢

وبين أن “طقس يوم الاثنين سيكون صحواً مع غبار خفيف في جميع أقسام البلاد،أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ،وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد“.

وأشار الى أن “طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً مغبراً في المنطقة الوسطى، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحواً مع تصاعد الغبار ،أما المنطقة الجنوبية فسيكون الطقس صحواً مغبراً وفرصة لحدوث عواصف ترابية ، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في جميع الأقسام من البلاد“.

معتدل شهري العراق (في الليل وخلال النهار) في معدلات الحرارة. معتدل سقوط الأمطار السنوي (الأمطار والثلوج) وأيام من الطقس بالشهر في جمهورية العراق. أشهر مشمس ودافئ في رحلة إلى العراق

شهد شهري يوليو واغسطس 2022 أعلى معدل لدرجات الحرارة في العراق حيث أكد الخبراء أنها أعلى من مُعدلاتها الشهرية المُعتادة، لكن مع آخر أشهر الصيف أي شهر سبتمر يُتوقع أن تكون درجات الحرارة حول إلى أعلى من مُعدلاتها، وفي سياق مُتصل يُنبه من تكرار الموجات الحارة خلال تلك الأشهر على العراق، والتي قد تكون قاسية في الأجزاء الجنوبية الشرقية من العراق.

اما سبب ارتفاع درجات الحرارة هو باقي الأسباب الي ذكرتها مثل المناخ الصحراوي وقلة الغطاء النباتي والاحتباس الحراري .. تطرف درجة الحرارة في العراق خلال فصل الصيف ولفترة معينة ياتي نتيجة وجود انظمة ضغطية تهيمن على المنطقة .. امتدادات المنخفض الهندي ووصول تاثيرها الى الاقسام الشمالية من المنطقة الوسطى للعراق

توقعات حالة طقس شتاء في العراق 2022

يتاثر الأحوال الجوية في دولة العراق بالجو المحيط شبه الاستوائي الجاف (الصحراء) . المتدنية خط العرض الصحراء. ويتجاوز التبخر الترسيب في المعتدل إلا أنه اقل من 1/2 التبخر الجائز. معتدل درجه السخونة أكثر من 18 درجه مئوية (64 ° f). الصقيع غائب أو نادر.

الشهر الأكثر حرارة هو أغسطس، وقتما تكون درجه السخونة القصوى نحو 44 ℃ (111 ℉) عاده الأسبوع الثاني هو سخونة. الشهر بارده يناير-يناير. في هذا الشهر يمكن ان تكون درجه الحرارة حتى 7 ℃ (45 ℉) ليلا! في الأسبوع الـ2 يلزم عليك ارتداء الملابس الأكثر دفئا. وتكون مستعدة ل الشبورة والمطر


أحوال الطقس في جمهورية العراق علي مدار العام

جمهورية العراق في الشرق الأوسط ، في الطرف الشمالي من الخليج الفارسي. يتميز الجو المحيط في دولة العراق بالصيف الطويل والحار والناشف والشتاء لمنخض الحرارة والقصير.

يتاثر الظروف البيئية بالرطوبة المقبلة من الخليج الفارسي والهواء القادم من الأنحاء الصحراوية العربية. يمتاز بيئة دولة العراق بارتفاع درجات الحرارة وهبوط معدلات الامطار. ويتباين وسطي درجه الحرارة أثناء فصل الشتاء (يناير/يناير) بين 7 ℃ (45 ℉) إلى 12 ℃ (54 ℉) والصيف الوسطي (تموز/يوليه) من 35 ℃ (95 ℉) إلى 38 ℃ (مائة ℉). وفي بغداد ، وصلت معدلات الحرارة في تموز/تموز وأب/آب بحوالي 35 ℃ (95 ℉)

وكانت اعلي درجه سخونة مسجله في بغداد 51 ℃ (124 ℉). أثناء فصل الصيف ، لا يبقى تقريبا الامطار. امطار الشتاء في أواخر كانون الثاني/كانون الثاني وأوائل فبراير/فبراير. وتقع اعلي نسبه من الامطار (بحوالي 70 في المائة) بين تشرين الثاني/تشرين الثاني وآذار/آذار. في ال [لوور] يسقط سقوط 100 إلى 500 [م] من مطر لكل سنه

وعلي الاجبال وانحدارات من [زروس] اجبال حتى 1000 [م]. وفي بعض الأحيان ، يمكن ان يتركز هطول الامطار علي الأجزاء المحلية من الجمهورية ويمكن ان يتسبب في الفيضانات المحلية ، وخاصه طوال فصل الشتاء. الأراضي المتدنية والصيف الحار والناشف وبروده في فصل الشتاء والرطبة.

في المساحة بخصوص الخليج الفارسي الصيف حار مع ازدياد نسبه الرطوبة. ويمكن ان تكون درجات الحرارة اليومية مرتفعه ؛ بين الحين والآخر يمكن ان تصل إلى 45 ℃ (113 ℉) أو أكثر من درجه. في الأنحاء الجافة هناك خطور من السكتة الدماغية السخونة. في الصيف تهب الرياح الشمالية الغربية (الشمال) ، الذي يثير ويحمل كميات كبيره من الرمل ومن الممكن ان يتسبب في العواصف الرملية الشرسة.

                     
السابق
من هي سالي حافظ ويكيبيديا السيرة الذاتية التي اقتحمت مصرف لبنان؟
التالي
هل معهد معاوني القضاء له تكليف؟

اترك تعليقاً