منوعات

آبل تنمو في الربع الثاني فهل حان الوقت الآن لشراء أسهم عملاق التكنولوجيا؟

تضرر سعر سهم شركة آبل الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا بشدة بسبب قيود العرض ونقص الرقائق المستمر الذي يؤثر على أعمالها ، حسبما أفادت أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية للمحللين من المتوقع أن يكون التأثير على تقارير أرباح الربع الثالث أقل. ومن الشائع أن تتراوح هذه البيانات بين 4 و 8 مليارات دولار ، وقد جاءت هذه البيانات لتقليل تألق نتائج الربع الثاني ، والتي كشفت عن إيرادات تقارب 97.3 مليار دولار ، بزيادة 9٪ على أساس سنوي ، بالإضافة إلى ربحية السهم المخففة البالغة 1.52 دولار. كما تأثر سعر السهم ، حيث فقد قرابة 8٪ من قيمته منذ إعلان النتائج.

مع استمرار سعر سهم Apple عند 152 دولارًا مع إغلاق السوق في 9 مايو ، قد يكون هذا نقطة دخول جذابة للمستثمرين. ما هي النظرة المستقبلية لسهم شركة آبل؟ سننظر في المشكلات التي أدت إلى تراجع السهم وآخر النتائج.


المحتويات

كيف كان أداء سهم شركة آبل؟

لقد مر السعر بالتأكيد بشهرين تقريبيين حيث انخفض السهم بنسبة 9٪ تقريبًا عن مستواه السابق للسنة عند 182.01 دولارًا ، بينما انخفض سعر السهم قليلاً منذ إعلان الأرباح الأخير ومنذ ذلك الحين. انعكس ، بزيادة 4٪ في 4 مايو بعد إعلان البنك. وأعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي في اجتماعه قراره برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

الصورة طويلة الأجل أكثر تفاؤلاً ، حيث يتم تداول أسهم AAPL بنسبة 17٪ أعلى من العام الماضي و 308٪ أعلى من مستوى 37.24 دولارًا في مايو 2017. بالإضافة إلى ذلك ، يبلغ عائد Apple لمدة ثلاث سنوات 45.56٪.

أداء ربع سنوي

أعلنت Apple مؤخرًا عن إيرادات ربع سنوية قدرها 97.3 مليار دولار ، بزيادة سنوية قدرها 9٪ وأرباح ربع سنوية لكل سهم مخفف قدره 1.52 دولار. لإنشاء أفضل المنتجات والخدمات في جميع أنحاء العالم ، وقال إنه متفائل بشأن الاستجابة القوية واستجابة العملاء لمنتجات Apple الجديدة ، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتصبح محايدة للكربون بحلول عام 2030.

يعني النجاح الهائل أيضًا أن المخاوف بشأن قيود العرض المحتملة ليست كبيرة كما قد تكون ، حيث جمعت الشركة موارد هائلة ، مما يعني أنه إذا أصبحت الأمور صعبة ، فيمكنهم الانتظار.

كشف المدير المالي للشركة ، لوكا مايستري ، عن أعلى رقم قياسي للإيرادات تم تخصيصه على الإطلاق لقطاع الخدمات ، بالإضافة إلى سجلات إيرادات الربع الثاني لأجهزة iPhone و Mac والأجهزة القابلة للارتداء والمنزل والملحقات.

أعلن مجلس إدارة الشركة عن توزيع أرباح نقدية قدرها 0.23 دولار لكل سهم عادي ، بزيادة 5٪ عن العام الماضي ، وأعلنت الإدارة عن زيادة بنحو 90 مليار دولار لبرنامج إعادة شراء الأسهم الخاصة بها.

من أين تجني آبل أموالها؟

تظل أمريكا إلى حد بعيد أكبر سوق لشركة Apple ، حيث تمثل 40.8 مليار دولار في مبيعات الربع الثاني وفقًا للبيانات المالية لشركة Apple ، تليها أوروبا عند 23.3 مليار دولار ، تليها 18.3 مليار دولار من الصين. بلغ وزن اليابان 7.7 مليار دولار ، في حين تأخرت بقية دول آسيا والمحيط الهادئ 7 مليارات دولار.

من حيث المنتجات ، كانت أجهزة iPhone هي المساهم الأكبر في الإيرادات ، حيث بلغت إيراداتها 62.33 مليار دولار خلال الربع ، وكانت أجهزة Mac ثاني أكبر مساهم في الإيرادات ، بقيمة 10.4 مليار دولار ، تليها أجهزة iPad بـ 7.6 مليار دولار.

ساهمت الأجهزة القابلة للارتداء والمنازل والإكسسوارات بحوالي 8.8 مليار دولار ، في حين حقق قطاع الخدمات إيرادات بقيمة 24.39 مليار دولار في الربع الثاني.

ما هي محركات السعر الرئيسية؟

يقول العديد من الخبراء إن النظرة المستقبلية إيجابية لقدرة Apple على زيادة المبيعات من قاعدتها المثبتة بمنتجات وخدمات جديدة ، خاصة وأن نتائج الأرباح قد تجاوزت التقديرات على الرغم من قيود سلسلة التوريد والنقص المستمر في الرقائق.

أدى الطلب على أحدث أجهزة iPhone 13 و MacBook Pro إلى تحقيق مبيعات قياسية لأجهزة iPhone و MacBook في ربع مارس ، لذلك نظل إيجابيين بشأن قدرة الشركة على زيادة المبيعات من قاعدتها المثبتة بمنتجات وخدمات جديدة.

ومع ذلك ، كانت هناك تحذيرات من الإدارة بشأن احتمال انخفاض الإيرادات في يونيو بسبب قيود العرض المتعلقة بـ COVID-19 ، والنقص المستمر في الرقائق ، وتضاؤل ​​طلب العملاء في الصين ، والرياح المعاكسة للعملات الأجنبية ، وتوقف المبيعات في روسيا.

امتنعت الإدارة عن تقديم توقعات إيرادات صريحة لربع يونيو بسبب عدم اليقين العام ، ولكن من المرجح أن يشهد قطاع الخدمات نموًا سنويًا منخفضًا من رقم واحد ، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار الأسهم اللاحقة ، لكن السهم لا يزال أعلى من المعدل الطبيعي. تقدر قيمتها بـ 130 دولار.

نعتقد أن التوسع الأخير في نمو الإيرادات القوي سيكون من الصعب الحفاظ عليه مع انخفاض الطلب على أجهزة Mac و iPad بسبب COVID-19.

هل سهم شركة آبل يرتفع أم ينخفض؟

يُعتقد أن المستثمرين بشكل عام قلقون مع تزايد المخاوف بشأن ما ستجلبه الأشهر الـ 12 المقبلة لمخزونات التكنولوجيا ، حتى تلك التي تحظى بشعبية مثل Apple ، حيث شهدت Apple انخفاضًا في مشتريات الأجهزة.

بالإضافة إلى تحذيرات Apple من أن مشاكل سلسلة التوريد قد تؤثر على الإيرادات ليس فقط بشكل طفيف ولكن من المحتمل أن تصل إلى 8 مليارات دولار ، هناك أيضًا الكثير من عدم اليقين المحيط بإغلاق COVID-19 في الصين والحرب في أوكرانيا. سقوط أسهم أبل.

“نظرًا للتوقعات الإيجابية لإيرادات أجهزة iPhone والخدمات ، نشهد ارتفاعًا طفيفًا في العديد من جوانب الأعمال التجارية وكذلك في الجوانب المالية التي يواصل المستثمرون التقليل من قيمتها ، بما في ذلك” انتقال الأعمال “، والنمو في القاعدة المؤكدة ، والريادة التقنية ، وحسن التقدير بشأن النشر كل هذا معًا يعني أننا نتوقع نموًا في الأرباح من رقمين وإعادة تصنيف متواضعة للأسهم “.

لا يوجد سبب للاعتقاد بأن أرقام Apple ستخيب الآمال ، حيث تنتج الشركة منتجات عالية الجودة تلهم ولاء العملاء القوي ، ومن غير المرجح أن يعاقبها المستثمرون على خسارة المبيعات بعد أن أوقفت الشركة مبيعات المنتجات في روسيا بسبب الغزو.

                     
السابق
من هو سيد محمد سبع الدجيل ويكيبيديا
التالي
لماذا لا يمكن الاعتماد على النفط والمعادن مدى الحياه؟

اترك تعليقاً