منوعات

أسعار أرضيات كونكريت

جدول العناوين

تختلف أسعار الأرضيات الخرسانية في السعودية عن الدول الأخرى ، وهناك العديد من العيوب والمزايا التي تأتي مع هذه الأرضيات. من خلال (موقع الوفاق – dealifnd.com) سيكون من السهل التعرف على تلك التفاصيل والمعلومات.

تكلفة الأرضيات الخرسانية 182.7 ريال
أكثر أنواع الأرضيات الخرسانية شيوعًا الأرضيات المتراكبة والحمضية الملطخة

اقرأ أيضًا: الأسعار البديلة للأرضيات الرخامية


المحتويات

أسعار الأرضيات الخرسانية

أسعار الأرضيات الخرسانية.

في حال كنت في المملكة العربية السعودية .. الجدير بالذكر أن أسعار الأرضيات الخرسانية التي تساوي مترًا واحدًا يمكن أن تصل إلى 182.7 ريال .. وهناك أيضًا العديد من العوامل التي يمكن أن تتحكم في هذه التكلفة ، نذكرها على النحو التالي:

  • ارتفاع تكلفة مواد البناء.
  • مسافة النقل بين الخرسانة الجاهزة لموقع البناء والشركة المصنعة لهذا النوع من البلاط.
  • مواقع العنصر البشري العامل في صناعة الخرسانة ، ودرجة القرب أو المسافة.
  • أنواع الأرضيات الخرسانية .. وسواء كانت من النوع المتراكب أو أرضيات ملطخة بالحمض وكذلك الأرضيات المطلية والأرضيات المنسقة أو محكمة الغلق .. والإدارات الهندسية.

مزايا الأرضيات الخرسانية

مزايا الأرضيات الخرسانية
مزايا الأرضيات الخرسانية

بعد الاطلاع على أسعار الأرضيات الخرسانية في المملكة العربية السعودية ، كان لابد من الإشارة إلى أن هناك العديد من المزايا التي يمكن أن يتمتع بها هذا النوع والتي نذكرها على النحو التالي:

  • الجودة: لأن الألوان الخرسانية يمكن أن تتغلغل بعمق في السطح الخرساني … لأنها تنتج ألوانًا دائمة تقاوم التلاشي ، على عكس الطلاء الذي لا يتقشر أو يتلاشى بعد فترة قصيرة.
  • مرونة التصميم: تتميز الخرسانة الملونة باستخدامات متعددة ، لذلك نشير إلى إمكانية تحقيق أي مظهر أو تصميم ترغب في الحصول عليه .. حسب استخدامك ، حيث أن إضافة الملونات أثناء خلط الخرسانة الرطبة يؤدي إلى إنتاج الخرسانة مع مجموعة واسعة من الألوان الترابية.
  • صديق للبيئة: الأرضيات الأسمنتية الملونة هي الأفضل على الإطلاق .. لأنها لا تحتاج إلى الاستبدال في فترة زمنية أطول من المواد الأخرى .. لذلك يتم تصور عمليات الاستبدال التي تستهلك الكثير من الموارد وتتسبب في بعض المشاكل في إزالة المواد المستبدلة .
  • لا حاجة للصيانة: على عكس ، على سبيل المثال ، الخشب .. لأن تلك الأرضيات الخرسانية تتطلب بانتظام صيانة أقل ، ولكن هذا لا يغير حقيقة أنها غالبًا ما تحتاج إلى صيانة .. لأنها تحتاج إلى صيانة جيدة للبقاء في أفضل حالة.

بعد التعرف على اسعار الارضيات الخرسانية اقرأ ايضا: اسعار البديل للرخام البي في سي

عيوب الأرضيات الخرسانية

عيوب الأرضيات الخرسانية
عيوب الأرضيات الخرسانية

لا تزال أسعار الأرضيات الخرسانية في المملكة العربية السعودية قيد المناقشة. فيما يلي عيوب هذه الطوابق:

  • الارضيات الخرسانية ثقيلة جدا .. مثل وضع الارضيات الخرسانية على منحدر فالوزن ليس مشكلة تشغل بالك .. ولكن اذا كنت تريد تركيب الخرسانة على ارضية قبو فيجب ان تكون مدعمة بما يتطلب وجود مهندس انشائي لتحديد ما إذا كانت الأرضية يمكن أن تدعم هذا الوزن أم لا.
  • واحدة من القضايا الخطيرة المثيرة للقلق هي صلابة هذا النوع من البلاط. يتميز البلاط بصلابته ، على عكس الصخور المتساقطة والزجاج ، والتي لا تدوم إلى الأبد إذا سقط عليها شيء ما.
  • في الطوابق السفلية ، يمكن أن تتسبب الرطوبة في أن يكون للخرسانة ملمس مبلل بشكل غير مقبول ، مما يؤدي إلى إتلاف أي معالجات سطحية ، وبالتحديد الطلاء. كما يساعد الختم الجيد للخرسانة ، ويمكن معالجة أي مشكلة خارجية مثل تسريب المزاريب. ضعف تصريف المياه سيقلل من هذه المشكلة.
  • بمرور الوقت ، يمكن أن تتعرض هذه الأرضيات للشقوق. ويرجع السبب في ذلك إلى التوسع الكبير في البلاط ، وبالتالي فمن المخطط أن يتحمل التغيرات في درجات الحرارة والترسبات والرطوبة.

أكثر أنواع الأرضيات الخرسانية شيوعًا

أكثر أنواع الأرضيات الخرسانية شيوعًا
أكثر أنواع الأرضيات الخرسانية شيوعًا

تتعدد أنواع الأرضيات الخرسانية والتي سنتعرف عليها أكثر من النقاط التالية:

  • الأرضيات الملطخة بالحمض: هم الذين تم علاجهم بالأحماض الخفيفة. حيث تتفاعل الخرسانة لتشكل سطحًا زخرفيًا ملونًا يميل في الشكل إلى الرخام.
  • تراكب: تشير هذه الكلمة إلى تطبيق طبقات رقيقة من الخرسانة الجديدة على بلاطة موجودة لتجديد شبابها. ثم يتم صقل التراكب ورسمه بنفس طريقة اللوح الجديد.
  • رسم: وهي تلك التي تتعرض للصباغة والتلوين .. وعليه يمكن استخدام صبغة على سطحها النهائي .. مع العلم أن هذه الوظيفة غير متضمنة فيها ، على عكس الأحماض ، لأن الدهانات لها تأثير لوني لا مثيل له.
  • مختومة أو منسقة: يمكن تلميع السطح الخرساني بفرشاة أو ختمه بخرز زجاجي أو رخام من النوع الناعم .. لتظهر في الصورة ثلاثية الأبعاد.

اقرأ أيضًا: أنواع البلاط

أشرنا في وقت سابق إلى أسعار الأرضيات الخرسانية في المملكة العربية السعودية ، والتي يمكن أن تصل إلى 182.7 ريال للمتر ، أو ما يعرف بالخرسانة الجاهزة.

                     
السابق
تنديد واسع باغتيال رئيس وزراء اليابان السابق
التالي
للرجل كيف تنسّق الشورت في إطلالات رسمية

اترك تعليقاً