منوعات

أفضل طرق لعلاج الضرس المحفور

في البداية ، تؤثر هذه الحالة بشكل رئيسي على الأطفال والشباب وكذلك البالغين وهي من أكثر المشاكل شيوعًا لدى البشر وهي نتيجة لكثرة الحلوى والمواد السكرية لديهم ، ويمكن أيضًا أن تكون بسبب تقدمهم في السن. أو بسبب الأنسجة المجاورة للأسنان ، مثل اللثة وعظام الفك ، حيث يمكن أن تظهر بدرجات وطرق متفاوتة طوال اليوم.

محتوى المقال

المحتويات

ما هو الضرس المحفور؟

وهي حالة تصيب الضرس نتيجة التسوس الناتج عن نخر أو حفر مينا السن ، وفي بعض الأحيان يتعمق هذا التسوس ويصل إلى العصب المولي ، مما يؤدي إلى إحداث ثقب فيه ، لذلك يكون القطع المختار يسمى.


أعراض الضرس المحفور

تتنوع أعراض آفة الأسنان المقطوعة وتتنوع أيضًا حسب مكان حدوثها ومدى انتشارها ، وهذا يعني أن التسوس لا يظهر أي أعراض في البداية ، حتى مع زيادة حجمه ، وظهور الأعراض ، و هم على النحو التالي.

  • يشعر المريض بألم متوسط ​​أو شديد عند تناول الطعام الساخن أو البارد.
  • يشعر المريض بألم في أسنانه يمكن أن يكون مستمراً ويحدث بدون أي سبب.
  • ابحث عن بقع سوداء أو بنية اللون على سطح الأسنان ، وخاصة الأضراس المتأثرة بتسوس الأسنان.
  • – المعاناة من الأسنان الحساسة.
  • الشعور بالألم عند الضغط على الأسنان.

ما هو علاج الضرس المحفور؟

يعتمد علاج الضرس المحفور على الضرر الذي لحق به ، في البداية ، يجب عليك زيارة الطبيب ، لأنه سيحدد فقط خطورة الموقف والوضع الذي وصلت إليه ، ومن ثم من الضروري اختيار أو قم بملئها وتنظيفها ، أم أننا نعتمد فقط على الأدوية والعلاجات المنزلية.

تتنوع طرق العلاج ومنها الطرق المنزلية العادية وطرق العلاج التي يجب أن يشرف عليها الطبيب وسنعرضها كل على حدة.

الطرق العلاجية

1- إزالة عدوى التسوس

أفضل طريقة لعلاج أوجاع الأسنان هي أن يقوم طبيب الأسنان بإزالة أي عدوى أو تسوس الأسنان في الضرس ثم إصلاح الضرر لحماية المناطق المعرضة للحساسية والتي يمكن أن تزيد من ضررها سوءًا إذا تُركت دون علاج.

2- استخدام المسكنات

تستخدم المسكنات عندما يكون ألم الأسنان شديدًا ، ويمكن أن يتطور أثناء علاج الأسنان ، لذلك يلجأ الطبيب إلى تخدير العصب السني عن طريق حقن المريض.

3- استخدام المضادات الحيوية.

ينصح أطباء الأسنان دائمًا باستخدام المضادات الحيوية ، مثل أموكسيسيلين ، في حالة وجود تسوس مصحوب بالتهاب لب السن أو التهاب اللثة ، كما يوصى به أيضًا في حالة التهاب اللثة أو الخراج.

4- استخدم غسول الفم.

من العلاجات المعروفة استخدام غسول الأسنان لعلاج التجاويف المؤدية إلى حفر الأسنان ، وفي بعض الحالات الأخرى قد يصف غسول للفم يحتوي على الكلورهيكسيدين المستخدم لعلاج التهاب اللثة بالإضافة إلى وصف معجون خاص للحساسية. حالات.

أفضل طريقة لعلاج الضرس المحفور

علاج نفسي يختار منقوش في المنزل

1- ماء مالح

وهي من أشهر الوصفات التي تستخدم في علاج وتسكين الآلام بالمنزل وكذلك للجروح. تحتاج فقط إلى خلط كوب من الماء الدافئ مع ملعقة من الملح وانتظر النتيجة.

2- الكمادات الباردة والثلج

من المعروف أن البرد يساعد في انقباض الأوعية الدموية في منطقة الإصابة ، مما يساعد على تقليل التورم والالتهاب ، لذلك كل ما عليك فعله هو كمادات ثلجية أو ببساطة وضع كيس من الخضار المجمدة خارج خدك لبضع مرات. الدقائق.

2- زيت القرنفل

يعمل زيت القرنفل بشكل فعال وسريع على تخدير الألم وتقليل الالتهاب لاحتوائه على مادة الأوجينول المطهر الطبيعي. يمكن وضع كمية صغيرة من زيت القرنفل على السن المحفور على قطعة من القطن ، ويجب تخفيف زيت القرنفل بقطرات صغيرة من زيت الزيتون.

على المريض أن يكرر هذه العملية أكثر من مرة حتى يشعر بالتحسن.

3- الزعتر

وهي من أكثر الوصفات الطبية شيوعًا ، متعددة الوظائف ولها فوائد لاحتوائها على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات ، ما عليك سوى استخدام قطرة منه مذابة في كوب من الماء كغسول للفم.

من الممكن أيضًا وضع بضع قطرات من زيت الزعتر المركز على وسادة قطنية مبللة بالماء ثم دهنها على موقع السن الملتهب لتخفيف الألم.

4 جل الصبار

يستخدم جل الصبار لتسكين آلام اللثة ، لكن له استخدامات أخرى عديدة ، مثل ترطيب الجلد وشفاء الحروق والجروح الطفيفة ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن هلام الصبار يمكن أن يساعد في قتل الجراثيم التي تسبب تآكل الأسنان.

5- علاج وجع الاسنان بالثوم

للثوم العديد من الاستخدامات الطبية والتجميلية لاحتوائه على مركبات معينة مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

ما هو أقوى مسكن لآلام الأسنان؟

يعتبر الأسيتامينوفين مسكنًا جيدًا وخطيرًا لآلام الأسنان ومتوفر على شكل أقراص ، كبسولات هلامية سائلة وتركيبات معلقة عن طريق الفم ، ويستخدم في الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول الإيبوبروفين.

كيف أخفف آلام السن الملتهبة؟

يتم ذلك باستخدام ملح الطعام العادي والماء الدافئ. ما عليك سوى إضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب صغير من الماء ، وهي من أسهل الطرق.

ما الذي يخفف وجع الاسنان عند الاطفال؟

شاي البابونج له تأثير إيجابي حيث أنه يساعد في علاج وجع الأسنان عند الأطفال ، وهو من أكثر الطرق المفيدة لتسكين آلام الأسنان.

أقوى وصفة في العالم لوقف وجع الاسنان؟

أثبتت التجارب العلمية والعملية أن زيت الزعتر وخصائصه المركزة المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات من أقوى الوصفات للمساعدة في وقف ألم الأسنان.

تفسير حلم خلع السن لابن سيرين

أسباب وعلاج الأضراس المنحوتة في المنزل

ما هو حشو العصب والفرق بينه وبين الطبيعي؟

                     
السابق
أخبار الأهلي صحف المغرب: الوداد عاقب الأهلي وأخرسه في نهائي دوري أبطال إفريقيا
التالي
الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة وطرق أخرى 2022

اترك تعليقاً