منوعات

أمور تجهلها تسبب رائحة الفم الكريهة، إليك عدة طرق للتخلص منها!

لديك فرصة واحدة فقط لترك انطباع أول جيد وتريد أن يتذكر الناس ثقتك بنفسك وذكائك ، وليس رائحة الفم الكريهة؟ هناك أسباب عديدة لرائحة الفم الكريهة ، ولحسن الحظ هناك حلول سنبرزها في هذا المقال.

  • السبب: البكتيريا التي تتكاثر في الفم: هذه الحشرات الصغيرة تختبئ بين الأسنان وتغطي اللسان ، وعندما تعلق في مكان واحد تتكاثر وتنشر الروائح الكريهة.

العلاج: فرشاة الأسنان والخيط. يوصي طبيب الأسنان جينارو رومو بغسل الأسنان واللسان مرتين يوميًا لمدة دقيقتين على الأقل ، واستخدام الخيط مرة واحدة يوميًا ، بالإضافة إلى استخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد ومكشطة اللسان التي تساعد على إزالة البكتيريا ذات الرائحة الكريهة.


  • السبب: حصوات اللوزتين: تمتلئ اللوزتان بحفر صغيرة وأكياس تجمع البكتيريا والمخاط حتى تتكون مادة صلبة جبنية وتتحول إلى حصوات ، وهذه الكتلة ذات الرائحة الكريهة تسبب رائحة الفم الكريهة وطعم سيء في الفم.

العلاج: د. توصي ستايسي أيشمان ، مديرة الجراحة في مركز مجرى الهواء العلوي للأطفال في سينسيناتي ، بوضع خطة: الإزالة والوقاية ؛ يمكن أن يساعد الخيط المائي في إزالة الحصى أو المساعدة في إزالته قبل أن يتحول إلى صخرة. يمكن إزالة الحصى بقطعة قطن أو فرشاة أسنان. الحيلة هي إخراجها لمنع المزيد من التراكم ، والغرغرة بالماء الدافئ والملح للتخلص من البكتيريا والمخاط.

إذا كان الشخص يعاني من التهاب اللوزتين أو حصوات المرارة ، فمن الأفضل استئصال اللوزتين جراحيًا.

  • السبب: اضطرابات في البطن: في بعض الأحيان اضطرابات في الجهاز الهضمي ، مثل: مرض الارتجاع المعدي المريئي أو القرحة ، يمكن أن تسبب روائح كريهة عند التجشؤ واللهاث.

العلاج: يمكن لمضادات الحموضة وحاصرات الأحماض أن تقلل من حموضة المعدة ، ولكن إذا كانت المشكلة هي عدم تحمل اللاكتوز واضطرابات الجهاز الهضمي ، فيجب عليك تناول أقراص اللاكتاز بالإضافة إلى تناول الزبادي أو تناول البروبيوتيك التي تساعد على تعزيز البكتيريا المفيدة في أمعائك وتحسين صحة فمك.

  • السبب: الأطعمة ذات الرائحة الكريهة: بعض الأطعمة مثل: البصل والثوم وبعض التوابل يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة وفترة الرائحة في الفم تتناسب مع فترة جزيئات الطعام.

تحزم هذه الأطعمة لكمة: بمجرد دخولها الجسم ، تنتقل المواد الكيميائية ذات الرائحة الكريهة عبر مجرى الدم إلى الرئتين ، حيث تتنفسها.

العلاج: تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط والشطف يساعد على إزالة جزيئات الطعام المخفية ويمنع نمو البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. إذا لم يساعدك ذلك ، قلل من كمية الثوم والبصل الذي تأكله أو لا تأكلهما إذا لم يتم طهيهما جيدًا.

  • السبب: العدوى: يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة علامة جيدة ، كما تقول أيشمان ، خاصة إذا أخبرت أنك مصاب بالتهاب الجيوب الأنفية.

العلاج: فتح الجيوب الأنفية وعلاج الاحتقان وقطرات الأنف بالمحلول الملحي أو علاجات الحساسية أو المنشطات الأنفية. إذا كان طفلك يعاني من رائحة الفم الكريهة وسيلان الأنف ، فاطلب من الطبيب أن يفحص ما إذا كان قد وضع أي شيء في أنفه.

  • السبب: جفاف الفم: وظيفة اللعاب هي تنظيف الفم من جزيئات الطعام والبكتيريا ، وهناك عدة أسباب لجفاف الفم منها: الكافيين أو انسداد الأنف الذي يحول التنفس إلى الفم ، أو بعض الأدوية ، مثل: مضادات الهيستامين ، أو مرض نادر يسمى متلازمة سجوجرن ؛ الذي يجفف جميع البقع الرطبة في جميع أنحاء الجسم.

العلاج: اشرب الكثير من الماء وابصق بعضه ، امضغ علكة خالية من السكر أو تمتص حلوى خالية من السكر ، تحدث إلى طبيبك عن أدوية احتقان الأنف أو منتجات اللعاب الاصطناعية.

  • السبب: ضعف صحة الفم: التجاويف وأمراض اللثة يمكن أن تسبب رائحة الفم الكريهة.

العلاج: تحسين صحة الفم ، يقول رومو ، يجب أن ترى طبيب أسنانك كل ستة أشهر على الأقل لفحص أسنانك وتنظيفها ، ولتنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط وغسول الفم المختوم بالفلورايد من قبل جمعية طب الأسنان الأمريكية. يمكن أن يساعد الشطف الكحولي في جفاف الفم.

  • السبب: التبغ: إن مضغ التبغ أو تدخين السجائر أو السيجار أو الغليون يمكن أن يترك طعمًا ورائحة كريهة في الفم. المدخنون أيضا عرضة لأمراض اللثة. وهو أحد أسباب رائحة الفم الكريهة.

العلاج: الإقلاع عن التدخين أفضل خيار لتنفسك وصحتك العامة هو التوقف عن استخدام منتجات التبغ. حافظ على نظافة الفم أثناء الإقلاع عن هذه العادة.

  • السبب: مشكلة صحية مزمنة: في بعض الأحيان تكون رائحة الفم الكريهة علامة على مشكلة صحية خطيرة ، مثل: التهاب الشعب الهوائية المزمن ، والسكري ، وأمراض الكلى أو الكبد.

العلاج: عالج المرض بالتدخل الطبي إذا لم تكن هناك نصائح منزلية لمساعدتك في التخلص من رائحة الفم الكريهة ، فاستشر طبيبك حتى يتمكن من البحث عن أسباب أخرى أكثر خطورة.

اقرأ أيضًا:

ما هي أسباب رائحة الفم الكريهة وكيف يمكن الوقاية منها؟

عشرة أشياء تسبب رائحة الفم الكريهة

ترجمة: مريم محيي الدين

تحرير: عبد المنعم الحسين

# أشياء لا تعرفها تسبب رائحة الفم الكريهة # هناك # طرق مختلفة # للتخلص منها

                     
السابق
للبيع أرض تجاريه في الخزامي المجاوره الأولى
التالي
المادة الصلبة تكتسب الحرارة وتتحول إلى الحالة

اترك تعليقاً