منوعات

أوكرانيا تنسحب من «سيفير ودونيتسك».. وجونسون يحذّر

وبينما حذر الناتو من أن الصراع سيستمر لسنوات ، بدأت القوات الأوكرانية الانسحاب اليوم (السبت) من مدينة سيفيرودونتسك التي كادت أن تدمر بعد أسابيع من القصف والاقتتال في الشوارع.

أعلن الانفصاليون الموالون لموسكو أن آلاف المقاتلين الأوكرانيين محاصرون الآن ، مؤكدين أن قواتهم حاصرت أكثر من 4000 جندي أوكراني بالقرب من مدينة ليسشانسك ، آخر مدينة خاضعة للسيطرة الأوكرانية في لوغانسك ، بينما كان رئيس بلدية هيرسك أوليكسي بابتشينكو ، في في جنوب ليسشانسك ، قالت القوات الروسية غزت المدينة واحتلت المنطقة بأكملها يوم الجمعة.


وقالت وزارة الدفاع الأوكرانية إن الروس يحاولون محاصرة ليسشانسك وشنوا هجمات على سيفيرودونتسك للسيطرة الكاملة على البلاد. سيطرة شبه كاملة على لوغانسك بعد أن صمدت القوات الأوكرانية لأسابيع.

أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم عن مخاوفه من تعرض أوكرانيا لضغوط لإبرام اتفاق سلام مع روسيا ليس في مصلحته ، بسبب التداعيات الاقتصادية للحرب في أوروبا ، ضد محطات إذاعية في العاصمة الرواندية كيغالي ، أثناء مشاركته. في قمة الكومنولث: تقول العديد من الدول أن هذه حرب أوروبية غير ضرورية ، لذا سيزداد الضغط لتشجيع الأوكرانيين وربما إجبارهم على قبول سلام سيئ “.

يعتقد جونسون أن تداعيات نجاح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في شق طريقه إلى أوكرانيا ستشكل تهديدًا للأمن العالمي وكارثة اقتصادية طويلة الأمد ، بينما تعتقد نائبة الأمين العام لتحالف الدفاع ميرشا جيوانا أن الحرب الروسية الأوكرانية تشهد دورًا أكبر. للمدفعية.

وقال جيوانا في مؤتمر صحفي في رومانيا “لسوء الحظ ، نتوقع صراعا طويل الأمد وما يبدو أنه حرب استنزاف سيعاني فيها الجانبان خسائر فادحة” مضيفا “لا يوجد عدد كاف من القوات على متن أي من الجانبين للحفاظ على نصر حاسم في الميدان “.

وقال نائب الأمين العام لتحالف الدفاع إن قمة الناتو ، التي ستعقد في مدريد يومي الأربعاء والخميس ، هي قمة تاريخية وستعزز وجود الجناح الشرقي لحلف الناتو. اهتمام واسع.

                     
السابق
عبارات دخول العشر من ذي الحجه 2022 / 1443
التالي
من هو عبدالعزيز الحماد السيرة الذاتية كاملة

اترك تعليقاً