منوعات

أين وصل تلسكوب جيمس ويب

جدول المحتويات

أين تلسكوب جيمس ويب؟تلسكوب فضائي معقد تم اختراعه للتعرف على أصل هذا الكون ومصير النجوم والكواكب وجميع المعلومات عن المجرة والفضاء. .

المحتويات

ما هو تلسكوب جيمس ويب؟

تم إطلاق مرصد فضائي في 25 ديسمبر 2021 م بتوقيت الولايات المتحدة في تمام الساعة 7:20 دقيقة ، وتم إطلاقه من موقع وكالة الفضاء الأوروبية التي تقع في منطقة كورو بغيانا الفرنسية ، ويعتبر هذا التلسكوب من أكبر وأقوى تلسكوبات لعلوم الفضاء. بتكلفة تقدر بـ 101 مليار دولار ، سيدور التلسكوب حول الشمس على بعد 1.5 مليون كيلومتر من الكوكب ، وهذا التلسكوب هو شراكة دولية بين وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) ووكالة ناسا ووكالة الفضاء الكندية (CSA).).


انظر أيضا: ما هو تلسكوب جيمس ويب وكم يكلف؟

أين تلسكوب جيمس ويب؟

كان الغرض الأساسي من تلسكوب جيمس ويب الكشف عن حقيقة الكون منذ بداية الانفجار العظيم في الفضاء وتشكيل الكواكب ، بالإضافة إلى اكتشافات في علم الفلك وتكوين النجوم والكواكب والمجرات ، بالإضافة إلى للقيام باكتشافات في علم الفلك وتكوين النجوم والكواكب. والمجرات ، وموقعها لاغرانج ، والتي تعتبر نقطة مستقرة في الفضاء ، وهذا يعني أن السفر إليها في الفضاء يستغرق حوالي 30 يومًا ، وهل وصلت إلى نهاية؟

  • وصل تلسكوب جيمس ويب إلى وجهته النهائية ، متمركزة في مركز الجاذبية الكوني الجوهري المعروف باسم نقطة لاغرانج الثانية (L2).

انظر أيضا: من أطلق تلسكوب جيمس ويب ومتى تم إطلاقه؟

جيمس ويب تلسكوب الأخطار

تلسكوب جيمس ويب عبارة عن تلسكوب برمجي معقد ، وحدوث مشكلة واحدة فيه يمكن أن يؤدي إلى نهاية مهمته ونظامه بالكامل ، وقد كلف إطلاقه مبالغ ضخمة جدًا تصل إلى حد 10 مليار دولار بعد أن كان من المفترض أن يتم إطلاق التلسكوب في عام 2013 م وبسبب تلك التكلفة الباهظة تم إطلاقه خلال عام 2021 م بالإضافة إلى أن المنطقة التي تم إطلاق التلسكوب فيها لا يمكن أن يتحكم بها أي طاقم فضائي على عكس تلسكوب هابل الفضائي ، الذي تم إصلاحه من قبل فريق مكوك الفضاء بعد ثلاث سنوات من إطلاقه في الفضاء ، حيث كان هناك خلل في العارضة.

انظر أيضا: كم يبعد تلسكوب جيمس ويب؟

ملامح تلسكوب جيمس ويب

من المقرر أن يوفر تلسكوب جيمس ويب بعض البيانات الاستثنائية حول الكواكب ونظامها ، ومعلومات حول الغلاف الجوي للكوكب ، أو إذا كانت هناك أغلفة جوية مشابهة للغلاف الجوي للأرض ، ومن الواضح أنه يمكن إعادة برمجة المركبة الفضائية في حالة حدوث خطأ برمجي ، فالتلسكوب ومرآة هذا التلسكوب عريضان للغاية ، يبلغ عرضه حوالي 6.5 متر ويتميز بطياته المتعددة المشابهة لأسلوب الأوريجامي ، بالإضافة إلى وجود متعدد الطبقات شاشة تساعد على حماية أدوات التلسكوب الداخلية من حرارة أشعة الشمس.

هنا نصل إلى نهاية مقالتنا أين تلسكوب جيمس ويب؟حيث نسلط الضوء على الفوائد والمخاطر الرئيسية لاختراع تلسكوب جيمس ويب الفضائي.

                     
السابق
موقع نتائج المفوضية في تركيا 2022
التالي
أخبار الأهلي الخطيب يستقبل رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد

اترك تعليقاً