سؤال وجواب

إذا كان مع جميل مكعبا أرقام فإن احتمال ظهور رقمين مجموعهما 11 عند رمي المكعبين معًا يساوي

المحتويات

إن مساحة المنطقة المظللة في الشكل أدناه تساوي 13,76 م2

درس الاحتمالات من الدروس المهمة في الرياضيات وهو درس يحبه الكثير من الطلاب ويجيدون حل مسائل وتطبيقات عليه ، ومن بين المسائل التي وردت للطلاب في درس الاحتمالات ” إذا كان مع جميل مكعبا أرقام ، فإن احتمال ظهور رقمين مجموعهما 11 عند رمي المكعبين معًا يساوي؟ ” .

باعتبار أن ط ≈ 3,14 فإن مساحة المنطقة المظللة في الشكل أدناه تساوي 13,76 م2

يعد علم الاحتمالات من العلوم المهمة التي تستخدم في حل الكثير من المسائل الحسابية في علم الرياضيات وخاصةً في علم الإحصاء حيث يعتمد  على توقع والتنبؤ بحدوث أمر معين حيث توجد بعض الأحداث التي من الممكن أن تحدث كما توجد أحداث من المؤكد أن تحدث وكذلك أحداث تكون من المستحيل أن تحدث، ويمكن استخدام العديد من الأدوات المختلفة في علم الاحتمالات مثل مؤشرات القرص وكذلك مكعب النرد الذي يمكن إلقاءه على أي وجه من الأوجه التي يمتلكها من أجل إعطاء رقم معين، والعديد من الأدوات الأخرى التي تستخدم في تطبيق الاحتمالات.

باعتبار أن ط ≈ 3,14 فإن مساحة المنطقة المظللة في الشكل أدناه تساوي 13,76 م2

ويعتبر علم الاحتمال هو أحد العلوم المهمة في الرياضيات لأنه يساعد في حل العديد من المسائل الحسابية وكذلك ربط القوانين النظرية والتطبيقات العملية الأخرى من خلال معرفة احتمالية حدوث حدث معين وما إذا كان من المحتمل حدوثه ، وكيف يقارن أحداث أخرى ومعدل حدوث أشياء أخرى. تطبيقات عملية متنوعة لعلم الاحتمالات.

إذا كان مع جميل مكعبا أرقام ، فإن احتمال ظهور رقمين مجموعهما 11 عند رمي المكعبين معًا يساوي

الإجابة : 1/18

 

                     
السابق
من هي سارة برليس ويكيبيديا
التالي
من هو عبدالله العذبة ويكيبيديا

اترك تعليقاً