منوعات

“إسرائيل” تدرس توسيع تحذير السفر للخارج

أفاد تقرير إسرائيلي ، مساء الأحد ، أن قوات الأمن الإسرائيلية تدرس مد التحذير الصارم من السفر إلى الخارج للعديد من الدول حول العالم ، بانتظار المحاولات الإيرانية لمهاجمتها انتقاما لاغتيال العقيد الإيراني صياد خدائي ، والوفيات “المشبوهة”. من الشخصيات الإيرانية المرتبطة بـ “الحرس”. ثوري “وبرنامج إيران النووي.

جاء ذلك بحسب ما أوردته القناة 12 الإسرائيلية ، في نشرتها المسائية ، مشيرة إلى “عمليات القتل الدراماتيكية في إيران ، والتي بلغت ثلاث حالات في أسبوع وسبع حالات في الشهر الماضي” ، معتبرة أن “هذه الوفيات ، منها واحد على الأقل يُنسب إلى إسرائيل (مقتل خدائي) تسبب في ارتباك وإحراج كبير للنظام الإيراني “.


وأشار التقرير إلى أن “إسرائيل تتابع جهود إيران للانتقام لسلسلة عمليات القتل وتتهم إسرائيل بالمسؤولية عنها” ، مضيفًا أن “الجانبين يخططان للخطوات المقبلة”. وقال إن “التحدي الأكبر الذي يواجه الحرس الثوري الإيراني هو سد الثغرات (التي تسمح لإسرائيل بإجراء عمليات على الأراضي الإيرانية) وإحباط العمليات”.

وأضاف أنه “ما دامت الأعمال المنسوبة لإسرائيل تتم سرا فإن الوضع سيكون مختلفا”. وتابع: “لكن الشهر الماضي كان قضية إشكالية بشكل خاص ، حيث نُسبت ثلاث جرائم قتل على الأقل لإسرائيل وحالة خطف أخرى على الأراضي الإيرانية” ، مشيرًا إلى أن “تسلسل الأحداث يشكك بجدية في قدرات إيران ، حتى بين حلفائها. “

اقرأ أيضا | إسرائيل تشدد تحذير السفر لتركيا ريثما ترد إيران

وقال التقرير إن “المعركة (بين طهران وتل أبيب) انتقلت من سوريا إلى الأراضي الإيرانية” ، مشيرا إلى أنهم في إسرائيل “يراقبون اعتراف إيران بتراجع الردع في وجه إسرائيل” ، إضافة إلى الجهود المبذولة. بالانتقام والتعافي “، لافتا الى” التهديدات الايرانية بالانتقام من اسرائيل “. وحول “بعض المحاولات الفاشلة اخرها كان في اسطنبول قبل نحو شهر”.

وبحسب التقرير ، فإن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن “دوافع إيران للانتقام باتت عالية جدا” ، وأن الأسئلة تركز على “قدرة” إيران على تنفيذها ، في ظل تشديد التحذير من الحكومة. المواطنين ضد السفر إلى تركيا.

وأضاف التقرير أن “الجهاز الأمني ​​يدرس إمكانية تمديد إنذارات السفر” إلى دول أخرى ، في ظل اقتراب عطلة الصيف ، حيث يقضي عدد كبير من الإسرائيليين إجازاتهم في الخارج. وقال إن السلطات في طهران “اعترفت بأن الإسرائيليين هم هدف محتمل لأعمال إرهابية في الخارج”.

وبحسب التقرير ، فإن “على إسرائيل إدارة سياستها الجديدة تجاه إيران بحكمة” ، في إشارة إلى ما وصفه بـ “استهداف مسؤولين كبار على الأراضي الإيرانية” ، مؤكدًا أن ذلك سيرسل الصراع “إلى موجة تصعيد”.

وأشار التقرير إلى وفاة عالم طيران إيراني كبير بعد تسممه في ظروف لا لبس فيها ، بالإضافة إلى “وفاة غامضة” لعالم نووي إيراني كان يعمل في منشأة تخصيب نطنز ، كما أشار إلى مقتل خودائي و. ضابط آخر في فيلق القدس بالحرس الثوري يشتبه في ضلوعه في مقتل خُضائي.

                     
السابق
كيف احط رابط في الانستقرام في البايو BIO بالصور
التالي
شرح نظام المسارات للثانوية

اترك تعليقاً