منوعات

إليكِ جميع فوائد وأضرار زيت فازلين للشعر

يصبح الشعر أكثر عرضة للجفاف والتشابك في درجات الحرارة العالية. إذا كنت تعانين من هذه المشكلة ، فإليك الحل بزيت الشعر بالفازلين ، وهو أحد أشهر الحلول المتاحة لعلاج الشعر الجاف. يتميز بقدرته الفائقة على ترطيب الشعر وفروة الرأس ويمنح الشعر مظهراً قوياً وطبيعياً بعد الاستخدام. نعرض لك أدناه كل ما تحتاج لمعرفته حول زيت الفازلين ، ما عليك سوى قراءة هذه المقالة حتى النهاية عبر موقع المراجعة.

المحتويات

فوائد زيت الفازلين:

يقدم زيت الفازلين العديد من الفوائد للشعر وفروة الرأس ، وفيما يلي نعرضها لك:


  1. يعيد صحة الشعر وتغذيته من الجذور إلى الأطراف.
  2. يعزز نمو الشعر.
  3. يقلل من مشاكل تساقط الشعر.
  4. يمنح الشعر نعومة وترطيبًا إضافيًا.
  5. يجعل تصفيف الشعر سهلاً.
  6. يساعد في علاج حكة الرأس.
  7. مناسب للشعر الجاف والمتطاير.
  8. يساهم في حماية فروة الرأس من القشرة.
  9. عنصر آمن.
  10. يعمل على تفتيح لون الشعر.
  11. يعطي الشعر لمعاناً.
  12. من السهل وضعه على خصلات الشعر لأنه يحتوي على ملمس ناعم.
  13. يحمي الشعر من التقصف.
  14. يحل محل زيوت الشعر الطبيعية.
  15. مناسبة لجميع أنواع الشعر.

الآثار الجانبية لزيت الفازلين

يعتبر زيت الفازلين منتجًا آمنًا للشعر ، ولكنه قد يسبب بعض الضرر للشعر إذا تم استخدامه بشكل غير صحيح. ومنها:

  1. يمكن أن يسبب تهيج فروة الرأس الحساسة لأنه مشتق من المنتجات البترولية.
  2. لها نسيج لزج قليلاً.
  3. إنه دهني جدًا ، لذلك يمكن أن يسد مسام فروة الرأس إذا تم استخدامه بكميات كبيرة.
  4. عند استخدامه يوميًا على الشعر الجاف دون غسله أو تمشيطه ، فإنه يجعل الشعر دهنيًا للغاية.
  5. رائحتها سيئة.

هل يطيل زيت الفازلين الشعر؟

أكد العديد من المستخدمين أن زيت الفازلين يطيل الشعر لأنه يصلح ويحفز الشعر على النمو مرة أخرى. كما يعالج تكسر الشعر ويمنع تكسر الأطراف ويحافظ على الطول ويمنحه الكثافة المطلوبة.

زيت الفازلين للاطفال:

يمكن استخدام الفازلين على شعر الأطفال دون أي قلق حيث أنه منتج آمن ويفيد الشعر بعدة طرق. لأنه مفيد في محاربة قشرة الرأس وما ينتج عنها من حكة وهو أمر شائع جدًا عند الأطفال وخاصة الرضع. كما أنه يزيد من كثافة الشعر ، ويحافظ على الرطوبة واللمعان ، ويحمي من التلف والتكسر. لذلك ، فهو خيار مثالي للعناية اليومية بشعر الأطفال.

أشهر أنواع زيت الشعر بالهلام البترولي المتوفر في الأسواق:

يشتهر زيت الفازلين بقدرته الممتازة على ترطيب وتغذية الشعر بالإضافة إلى سعره الرخيص. لذلك أعددنا لكم أفضل الأصناف المتوفرة في الأسواق العربية.

1- مقوي الفازلين للشعر:

عادة ما يفتقر الشعر الجاف والهش إلى اللمعان ويصعب تمشيطه وإدارته. لكنها لن تكون كما هي بعد الاستخدام ، حيث تعمل كطبقة عازلة تغلف الشعر وتحافظ على نعومته وترطيبه طوال اليوم. يمكن لكمية صغيرة منه ترطيب الشعر بالكامل وإعطائه اللمعان والنعومة المرغوبة. يأتي هذا المنتج بتركيبة غنية بالدهون النباتية ومغذيات الشعر التي تجعل الشعر أقوى وأكثر سمكا. لذلك فهو مناسب لجميع الفئات العمرية حيث أنه منتج آمن لخصلات الشعر وفروة الرأس. يمكن استخدامه مباشرة على الشعر أو مع الشامبو أو البلسم. لكن بعض المستخدمين اشتكوا من رائحة الفازلين لأنه لا يحتوي على عطر في تركيبته مما يجعل الرائحة مزعجة للبعض.

سعر تونيك فازلين للشعر 100 مل: 75 جنيه مصري – 9 ريال سعودي.

لمعرفة المزيد عن أفضل منتجات الفازلين لترطيب البشرة وتنعيمها ، انقر هنا.

2- تونيك الفازلين لعلاج القشرة:

هناك نسبة كبيرة من النساء في جميع أنحاء العالم يعانين من وجود قشرة الرأس. يؤدي وجوده في فروة الرأس إلى ضعف الشعر وتساقطه مما يتطلب علاجًا سريعًا لقشرة الرأس لتجنب هذه المضاعفات. لهذا السبب نقدم لك منتجًا يعمل كبديل طبيعي وصحي لزيت الشعر ، حيث يأتي على شكل سائل يتغلغل ويمتص بسرعة في فروة الرأس ، ويزيل فروة الرأس الجافة والقشرة في غضون أسابيع قليلة من الاستخدام. كما أنه يمنح الشعر لمعاناً ويساعد على التحكم فيه بسهولة. يأتي هذا المنتج برائحة خفيفة ولطيفة. لكن الملمس دهني جدا لذا يفضل تدليكه على الشعر وفروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر.

سعر مقشر فازلين تونيك ، 300 مل: 17 ريال سعودي.

لمزيد من المعلومات حول أفضل 7 أنواع شامبو ضد القشرة ، انقر هنا.

نصيحة Revuse:

ننصحك بعدم استخدام زيت الفازلين للشعر بكميات كبيرة مباشرة على فروة رأسك. وذلك لأنها دهنية للغاية ، والتي يمكن أن تسد مسام فروة الرأس وتسبب العديد من الالتهابات. وإذا أردت استخدام المنتج يوميًا لترطيب الشعر فعليك دهنه من منتصف الشعر إلى الأطراف والابتعاد عن الجذور وفروة الرأس.

في نهاية المقال ، نأمل أن نكون قد تمكنا من الإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك حول زيت الشعر بالفازلين. إذا كنت قد جربت هذا المنتج من قبل ، فشارك أفكارك وتجربتك معنا في التعليقات أدناه.

                     
السابق
سعر السكن الترقوي الحر LPL ٢٠٢٢ اسعار السكن الترقوي في الجزائر؟
التالي
اسعار التعليم الموازي في العراق 2022؟

اترك تعليقاً