منوعات

احتفالات عيد العمال.. أعمال عنف في فرنسا وإيطاليا واعتقالات في تركيا

✈️ # احتفال # يوم عمل # أحداث # عنف # في # فرنسا # إيطاليا # اعتقالات # في # تركيا # منتوف # MANTOWF

احتفالات عيد العمال ، وأعمال عنف في فرنسا وإيطاليا واعتقالات في تركيا

قُبض على أكثر من 160 شخصًا يوم الأحد خلال اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين الذين نظموا حركة احتجاجية في 1 مايو في تركيا ، بينما شارك عشرات الآلاف في مظاهرات في أوروبا لدعم حقوق العمال.


وأظهرت لقطات مصورة لوكالة فرانس برس إلقاء المتظاهرين أرضا وسحبهم بعيدا في مظاهرة في اسطنبول قالت حكومة المدينة إنها غير مسموح بها.

والأول من مايو / أيار هو يوم عطلة رسمية في العديد من البلدان حول العالم ، ونُظمت مظاهرات الأحد في عدة عواصم ، من أثينا إلى كولومبو.

تستعد أمريكا اللاتينية للتعبئة الجماهيرية ، مشيرة إلى أن المدن الكبرى في القارة تشهد عادة مظاهرات عيد العمال.

الحركة ضخمة أيضًا في فرنسا وفي العديد من المدن حول العالم.

وسرعان ما تحولت المظاهرات في باريس إلى أعمال عنف بعد أن غادر الشباب المسيرة الرئيسية واشتبكوا مع الشرطة التي ردت بأعداد كبيرة وفرقت مثيري الشغب.

في باريس ونانت (غرب) ، حُطمت نوافذ عدد من المتاجر.

وقال محتجون لوكالة فرانس برس إنهم يريدون إيصال رسالة إلى إيمانويل ماكرون ، الذي فاز مؤخرًا بولاية ثانية مدتها خمس سنوات بفوزه على المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبان.

وقالت مارتين أكون ، 65 عاما ، وهي طبيبة متقاعدة ، إنها انضمت إلى حركة الاحتجاج في مدينة مرسيليا الجنوبية “لتخبر ماكرون أننا لم نعطيه شيكًا على بياض منذ خمس سنوات”.

وأكدت أن كثيرين صوتوا لصالح ماكرون بقطع الطريق إلى لوبان.

في بيان مشترك ، دعت النقابات الفرنسية إلى زيادة الأجور وتحسين مزايا الضمان الاجتماعي ، وهي مطالب دعت إليها العديد من الحركات الاحتجاجية في أوروبا.

اشتباكات في فرنسا خلال احتفالات مايو

تكريم “ليس بالشعارات”

بينما تم تسجيل اشتباكات في عدة مدن إيطالية ، بما في ذلك تورين ، تجمع آلاف الأشخاص في لندن وألمانيا في تحركات دون أي اضطراب.

وفي إسبانيا ، شارك نحو عشرة آلاف شخص في مظاهرة نظمت في مدريد ، ودعت النقابات إلى تنظيم حركات احتجاجية في مدن أخرى ، حشد بعضها آلاف المواطنين.

قالت وزيرة العمل الإسبانية يولاندا دياز ، وهي عضو في الحزب الشيوعي ، إن الدفاع عن حقوق العمال جعل الديمقراطيات أقوى ، وأعربت عن رغبتها في إظهار التضامن “مع العمال الأوكرانيين الذين لا يستطيعون اليوم تنظيم مسيرات احتجاجية”.

وفي أثينا ، شارك أكثر من عشرة آلاف شخص في مظاهرات نظمت على خلفية ارتفاع التضخم.

تعهد رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس يوم الأحد برفع الحد الأدنى للأجور بمقدار 50 يورو شهريًا.

وكتب على تويتر “نكرم العمال ليس بالشعارات بل بالأفعال”.

في خطاب بمناسبة عيد العمال ، وعد رئيس الوزراء الكيني أوهورو كينياتا برفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 12 في المائة ، لكن النشطاء يعتقدون أن هذه الخطوة لم تكن كافية لمواكبة التضخم.

اعتقال العشرات في احتجاجات تركيا
اعتقال العشرات في احتجاجات تركيا

“أخرجه من أذنه”

كان الوضع في سريلانكا متوتراً حيث اتحدت المعارضة للمطالبة باستقالة الرئيس جوتابايا راجاباكسا وسط أسوأ أزمة اقتصادية تواجه البلاد.

وقالت النائبة السابقة هيرونيكا بريماشاندرا “الرئيس محصن في مقر إقامته الرسمي منذ أكثر من شهر”. قالت: “حان الوقت لنخرجه من أذنه ونطرده”.

اعتقلت الشرطة التركية أكثر من 160 متظاهرا في اسطنبول يوم الأحد خلال مظاهرة “غير مصرح بها” في عيد العمال.

وأعلنت السلطات أن المشاركين في الحركة الاحتجاجية رفضوا فض التظاهرة رغم تحذيرات الشرطة.

وفي أجزاء أخرى من البلاد ، شاركت حشود في مظاهرات سلمية مسموح بها.

في الصين ، يعد الأول من مايو أحد أبرز العطلات حيث ينشط السفر المحلي. لكن السلطات فرضت عمليات إغلاق صارمة لاحتواء تسارع تفشي Covid-19.

قال نادل في مطعم فارغ بالقرب من “المدينة المحرمة” (وهي منطقة تضم المعالم التاريخية في بكين): “من الواضح أن هذا سيء للمصالح الخاصة ، لكن الخطوة (الإغلاق) ضرورية لمصلحة البلاد”.

المصدر: منتوف والمواقع الإلكترونية 👇 احتفالات عيد العمال ، أعمال عنف في فرنسا وإيطاليا واعتقالات في تركيا

احتفالات عيد العمال ، وأعمال عنف في فرنسا وإيطاليا واعتقالات في تركيا

https://www.alhurra.com/arabic-and-international/2022/05/01/٪D8٪A7٪D8٪AD٪D8٪AA٪Dander1٪D8٪A7٪DtactD8٪ A7٪ D8٪ A7٪ D8٪ A7٪ D8٪ A7٪ D8٪ A7٪ D8٪ A7٪ D8٪ A7٪ D8٪ A7٪ D8٪ A7٪ Dog B9٪ D8٪ A7٪ D8٪ D8٪ B9٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8 ٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8٪ D8D8D8D8Lanl شعر حواجب٪ B3٪ D8٪ A7٪ D8٪ A7٪ D8٪ A7٪ D8٪ A٪ D8 ٪ A7٪ D8٪ B9٪ D8٪ AA٪ D8٪ A7٪ D8٪ A7٪ D8٪ A7٪ D8٪ A7٪ D8٪ D8٪ D8٪ A7٪ مباشر

                     
السابق
تناول الفول يوميًا يحميك من الإصابة بـ 5 أمراض خطيرة .
التالي
ماذا يعني أكل المكسرات يوميًا على صحتك؟

اترك تعليقاً