منوعات

اختبار الشخصية الانطوائية – مصر اليوم

🦋 اختبار الشخصية الانطوائية – مصر اليوم
# اختبار الشخصية الانفتاحية # مصر # اليوم # منتوف # مانتوف

الانطوائي هو الشخص الذي يشعر عادة براحة أكبر في التركيز على أفكاره الداخلية بدلًا من التركيز على ما يحدث في الخارج. كما أنهم يستمتعون بقضاء الوقت مع شخص واحد أو شخصين فقط وعادة ما يكونون غير مرتاحين للجلوس في مجموعات كبيرة أو حشود.
لمعرفة المزيد عن الشخصية الانطوائية ، سنعرض لك اختبار “الجمال” للشخصية الانطوائية ، وأبرز السمات في شخصياتهم.

المحتويات

أكثر علامات الانطوائية شيوعًا

اختبار الشخصية الانطوائية – مصر اليوم 1

أحتاج إلى الهدوء والتركيز معظم الوقت
الوعي الذاتي
يشعر بالراحة عندما يكون بمفرده
لا يحب العمل الجماعي
الكتابة أفضل من الكلام
تشعر بالتعب بعد التواجد في حشد من الناس
لديه القليل من الصداقات ، لكنه قريب جدًا من هؤلاء الأصدقاء
أحلام اليقظة أو يستخدم خياله لحل مشكلة
العودة إلى عقله للراحة

أسباب الانطواء

اختبار الشخصية الانطوائية – مصر اليوم 5

العلماء ليسوا متأكدين مما إذا كان هناك سبب واضح للانطوائية ، ولكن ما يعرفونه هو أن أدمغة هذا النوع من الشخصية تعمل بشكل مختلف قليلاً عن الآخرين. وجد الباحثون أن الانطوائيين لديهم تدفق دم أعلى إلى الفص الأمامي للدماغ ، وهذا الجزء من الدماغ يساعد. يتذكر المخ الأشياء ويحل المشكلات ويخطط للمستقبل.

تستجيب العقول الانطوائية أيضًا للدوبامين بشكل مختلف عن المنفتحين والأدمغة الاجتماعية ، وهذه مادة كيميائية تنشط الجزء الذي يسعى للحصول على المكافأة في الدماغ. يمتلك الانطوائيون والمنفتحون نفس الكمية من المادة الكيميائية ، لكن المنفتحون يحصلون على ضجة من مركز المكافأة الخاص بهم على من ناحية أخرى ، يشعر الانطوائيون بالإرهاق من ذلك.

أنواع الانطوائيين

ليس من الخطأ أن تكون شخصًا انطوائيًا ، لكن علماء النفس يعتقدون أن الانطوائيين لديهم درجات علمية ، فبعض الأشخاص أكثر انطوائية من غيرهم ، وعادة ما يكون لدى الأشخاص الانطوائيين بعض الصفات المنفتحة المختلطة بصفاتهم الانطوائية ، والعكس صحيح.

وجدت إحدى الدراسات أن الانطوائيين يميلون إلى الانقسام إلى واحد من أربعة أنواع فرعية:

الانطوائيون الاجتماعيون

هذا هو النوع “الكلاسيكي” من الانطوائيين الذين يفضلون الأماكن الهادئة ومجموعات صغيرة من الناس.

الانطوائيون في التفكير

يركز الأشخاص في هذه المجموعة أكثر على أحلام اليقظة ، ويتم استيعابهم كثيرًا في أفكارهم وغالبًا ما يكون لديهم تخيلات إبداعية.

الانطوائيون القلقون

إنهم يبحثون عن الوقت لأنفسهم ، ليس فقط لأنهم يستمتعون به ، ولكن أيضًا لأنهم غالبًا ما يشعرون بعدم الارتياح أو الخجل من الناس.

الانطوائيون منضبطون

يفكر هؤلاء الانطوائيون قبل أن يتصرفوا ، مما يجعلهم أقل عرضة لاتخاذ قرار بسبب شعور عابر ، وعادة ما يستغرقون وقتًا أطول للتصرف.

الانطواء مقابل الخجل

اختبار الشخصية الانطوائية – مصر اليوم 9

يعتقد الكثير من الناس أن الانطوائيين خجولون ، لكن لا علاقة للاثنين ببعضهما البعض ، والانطوائية هي نوع من الشخصية بينما الخجل هو عاطفة.

غالبًا ما يشعر الأشخاص الخجولون بالحرج أو عدم الارتياح في المواقف الاجتماعية ، خاصةً عندما يكونون بالقرب من غرباء. قد يشعرون بالتوتر الشديد والتعرق ، وقد ينبض قلبهم بشكل أسرع ، وقد يصابون بألم في المعدة وقد يميلون إلى تخطي الأحداث الاجتماعية. لأنهم لا يحبون المشاعر السلبية التي تسيطر على عقولهم وأجسادهم عندما يتعين عليهم الذهاب إلى الحفلات أو الأنشطة الأخرى.

بينما يفضل الانطوائيون أيضًا تخطي الأحداث الاجتماعية ، لكن هذا لأنهم يشعرون بمزيد من النشاط أو الراحة في القيام بالأشياء بمفردهم أو مع شخص أو شخصين آخرين ، لا يختار الانطوائيون تخطي الأحداث الاجتماعية لأن لديهم ردود فعل سلبية قوية تجاه التجمعات الكبيرة جدًا للأشخاص الخجولين يفعلون ، لكنهم يفضلون أن يكونوا بمفردهم أو في مجموعات صغيرة جدًا.

المصدر: webmd

اتبع أيضًا:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر كتبته الجميلة ولا يعكس موقف مصر الحالية ، ولكنه مع المحتوى كما نقلته الجميلة. نحن لسنا مسؤولين عن محتوى الخبر وحضانة المصدر المذكور.


اختبار الشخصية الانطوائية – مصر اليوم
اقرأ أيضا

المصدر: منتوف والمواقع الإلكترونية 👇 اختبار الشخصية الانطوائية – مصر اليوم

اختبار الشخصية الانطوائية – مصر اليوم

اختبار الشخصية الانطوائية – مصر اليوم

                     
السابق
اسعار دخول منتزة السلام بالرياض 2023
التالي
مكافحة المخدرات تنشر تفاصيل المداهمة بمنطقة دير البلح صباح اليوم

اترك تعليقاً