منوعات

اسعار دخول منتزة السلام بالرياض 2023

محتوى الموضوع

يتساءل البعض عن رسوم الدخول إلى منتزه السلام بالرياض ، حيث يحب الكثير من الناس المشي في الإجازة ، فيبحثون عن أنسب الأماكن لقضاء إجازة جميلة في الرياض ، ومن خلال آراء الكثيرين وجدنا أن حديقة السلام بالرياض هي الأفضل حيث يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة وقضاء وقت ممتع مع عائلتك وأقاربك ، وهذا ما سيغطي موضوعنا لاحقًا حيث أن موقع منتزه السلام رائع للمشي ويقع بالقرب من ديرة والشماسية بجوار الملك فهد وعلى شارع محمد الأشناني ، ويقع على مساحة 31.2 كم

المحتويات

رسوم الدخول إلى منتزه السلام بالرياض

حديقة السلام بالرياض هي إحدى الحدائق العامة التابعة للحكومة السعودية ، والتي فرضت رسومًا محددة لدخول حديقة السلام. تختلف أسعار منتزه السلام بالرياض حسب العمر كالآتي:


منتزه السلام الرياض

كانت حديقة السلام في البداية ملكية خاصة ، وبسبب قلة الأماكن الترفيهية في الرياض ، في عام 1424 هـ / 2003 م ، عملت هيئة تطوير مدينة الرياض على تجهيز الحديقة لتصبح حديقة عامة ، والتي أصبحت فيما بعد إحدى الجوائز العالمية التي نالت ، وهي الجائزة البرونزية للمشاريع البيئية والترفيهية ، وأخيراً أصبحت منتزه السلام بالرياض إحدى مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية ذات المساحات الخضراء والبحيرة وأشجار النخيل ووجود الطيور والحيوانات في المحمية.

تنقسم حديقة السلام إلى عدة أقسام منها:

  • منطقة المزرعة: مزرعة مصغرة بها أشجار وحوالي 1000 نخلة مما يمنحك جوًا من الراحة والاسترخاء والسعادة أثناء قضاء الإجازات مع عائلتك.
  • منطقة البحيرة: هي بحيرة اصطناعية صغيرة تعمل من خلال أنظمة محكمة لضخ المياه ومنع تواجد الحشرات ، ويبلغ عمق البحيرة حوالي 5 أمتار ، وفي وسطها نافورة جميلة تضيء بألوان زاهية وروعة. من هذه النافورة تبرز في الليل.
  • حيز المشي: مسارات مناسبة للجري أو ركوب الدراجات ، حيث يبلغ أطول مسار كيلومتر واحد وعرض 10 أمتار كحد أقصى.
  • منطقة التلال: تتكون من أكوام صغيرة مغطاة بالعشب الأخضر وتحتوي على أماكن جلوس مناسبة.
  • منطقة البيئة: سميت بهذا الاسم لوجود أزهار ونباتات وأشجار مختلفة ، كما أنها تحتوي على طيور وحيوانات أليفة تعتني بها.

ما هي رسوم دخول منتزه السلام بالرياض؟

كما ذكرنا من قبل فإن رسوم الدخول إلى منتزه السلام بالرياض تختلف باختلاف عمر الزوار ، ويشير الزوار بشكل أساسي إلى هذه الحديقة لمناطقها المختلفة ومظاهرها الطبيعية ، بالإضافة إلى وجود العديد من الأنشطة التي يمكن للزوار ممارستها. هناك أمثلة على هذه الأنشطة:

  • يمكن للضيوف الاستمتاع بالقوارب والدراجات في حديقة السلام في الرياض.
  • مراقبة الطيور والحيوانات في محمية منتزه السلام.
  • تدرب على ركوب الخيل.
  • في أبسط الحالات ، يمكنك فقط التجول في الحديقة للاستمتاع بالأجواء الجميلة وأشجار النخيل المميزة بأزهارها العطرة.
  • كما تقام العديد من الاحتفالات في الأعياد والمناسبات مثل الاحتفالات الرمضانية للأطفال والتي تمنح الأطفال إحساس بالبهجة والمرح.
  • يمكنك أيضًا تناول مشروبك المفضل مع عائلتك في متاجر حديقة السلام التي تبيع المشروبات والأطعمة.
  • ومن المميزات الرئيسية أنك لن تواجه مشكلة في إيجاد مكان لسيارتك ، حيث توفر الحديقة مواقف لحوالي 350 سيارة للزوار.
  • ومن أهم الأمور التي يجب ذكرها هو توافر أماكن للعبادة في الحديقة ، كما تحتوي الحديقة على مسجد حيث كانت مملوكة ملكية خاصة قبل 70 عامًا.

ساعات عمل حديقة السلام

تختلف أوقات العمل في حدائق الرياض المختلفة ، لذلك سنقدم لكم ساعات عمل منتزه السلام حتى تتمكنوا من زيارتها في الأوقات المسموح بها. كانت تعمل من الساعة 3:30 مساءً حتى 2 صباحًا ما عدا يوم السبت عطلة رسمية.

اسعار دخول منتزة السلام بالرياض 2023 1

منتزه ريزيرف بيس

يحب الجميع حجز تذاكر الفعاليات التي تقدمها حديقة السلام قبل الذهاب إلى الحديقة للتأكد من أن المدخل مضمون ، لذلك يمكنك حجز تذاكر حديقة السلام في الرياض من خلال موقع Ticket Mix الإلكتروني من خلال زيارة الرابط

كما توفر إدارة منتزه السلام رقماً محدداً بحيث يمكن للزوار التواصل مع الإدارة للاستعلام عن أسعار التذاكر وساعات العمل أو في حالة وجود شكوى وذلك من خلال الرقم الموحد 4645210 ويمكنك الاتصال من أي هاتف محمول أو خط أرضي داخل المملكة العربية السعودية.

                     
السابق
سبب وفاة سامي قفطان ويكيبيديا؟
التالي
اختبار الشخصية الانطوائية – مصر اليوم

اترك تعليقاً