منوعات

اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي بالمقدمة والخاتمة

جدول المحتويات

إذاعة المدرسة حول نهاية العام الدراسي مع مقدمة وخاتمة هذا ما سيكون عليه الأمر في فقرات هذه المقالة ، حيث إنه في نهاية العام الدراسي يهتم المعلمون بتقديم برنامج إذاعي مدرسي حول هذا الموضوع ، لتوديع طلاب العلوم وحثهم على الذهاب إلى السنوات القادمة بنفس السرعة التي عملوا بها طوال العام الدراسي ، لذلك عبر الموقع المرجعي نقدم لك مقدمة لبث إذاعي مدرسي حول نهاية العام الدراسي وخاتمة.

المحتويات

راديو المدرسة قبل نهاية العام الدراسي

في نهاية العام الدراسي يحاول المعلمون تقديم برنامج إذاعي مدرسي لنهاية العام الدراسي ، بالاعتماد على تحضيرات فقرات متنوعة من قبل نخبة من الطلاب المتميزين ، ومن الفقرات المعدة ما يلي:


مقدمة إذاعة المدرسة قبل نهاية العام الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين ، وأطيب الدعاء وأطيب التحيات على أشرف الخلق والمرسلين ، ولكن بعد ذلك: بارك الله في وقتك ، أساتذتي الأعزاء ، زملائي الأعزاء ، كما نعلم ، أعزائي ، أن طلب العلم واجب على كل مسلم ورب يزيدني في المعرفة} ، لقد حثنا ديننا الإسلامي على التعلم والعمل معه من أجل الوطن. ومع نهاية العام الدراسي أحثكم إخوتي على اتباع وصايا معلمينا الكرام في السعي الدائم للمعرفة والأفضل لتحقيق النجاح والازدهار ، لذلك نستمر الآن في الاستماع إلى الفقرات الأولى. من راديو مدرستنا.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

لا يحسن الكلام إلا بذكر كلام الله ، فنخرج الآن مع تلاوات معطرة من الزميل “اسم الطالب”.

  • قال تعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {هُوَ الذي بَعَثَ فِي ٱلۡأُمِّيِّـۧنَ رَسُولٗا مِّنۡهُمۡ يَتۡلُواْ عَلَيۡهِمۡ ءَايَٰتِهِۦ وَيُزَكِّيهِمۡ وَيُعَلِّمُهُمُ ٱلۡكِتَٰبَ وَٱلۡحِكۡمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبۡلُ لَفِي ضَلَٰلٖ مُّبِينٖ * وَءَاخَرِينَ مِنۡهُمۡ لَمَّا يَلۡحَقُواْ بِهِمۡۚ وَهُوَ ٱلۡعَزِيزُ ٱلۡحَكِيمُ} الحقيقة العظيمة من الله

شاهد أيضاراديو المدرسة كل شيء عن العلوم

فقرة الحديث لراديو المدرسة

ننتقل معكم للاستماع إلى فقرة محادثة مشرفة مع الزميل “اسم الطالب” ، لذا يرجى الحضور إلى المنصة:

  • عن أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إبتعدوا إلى الجنة ، وما هم أهل الله ، ولا الله. نزل عليهم الهدوء ، وغلقتهم النعمة ، وأحاطتهم الملائكة ، وذكرهم الله بمن معهم.

فقرة كلمة حول نهاية العام الدراسي

صباح الخير أيها المستمعون الأعزاء ، ما زلنا أيام قليلة والمدرسة ستغلق أبوابها ، وكل واحد منا سينفذ ما خطط له مع قدوم العيد ، بعد كل هذا التعب والجهد الذي مررنا به. إذا عملنا طوال العام الدراسي بأكمله ، فلدينا جميعًا الحق في الاستمتاع بالعطلة الصيفية ، لكننا لا ننسى الإجازة الصيفية. هذه المرة نسأل ، ولا يجب أن نضيعها بما لا يفيد الإسلام والمسلمين ، لذلك أنصحك بتنظيم أوقاتك وتخصيص وقت كاف للعمل الجيد والطاعة في أيام الإجازات ، وفي كل عام دراسي وأنت ”. إعادة بخير.

أبيات شعرية عن نهاية العام الدراسي

بعد الاستماع لخطاب الصباح ننتقل إلى قسم الشعر مع الزميل “اسم الطالب” للحديث عن العلم وفضائله.

بالمعرفة ينال المجد الأسمى للأمم.
ولا يتم الترويج لها دون علم الأمم
يا من دعاهم واستجابه علمهم
لكرمكم منه شكر الرب تعالى
أولئك الذين يسعون لتحقيقها سيستفيدون إذا تحسنوا.
نواياهم مع بقية النعم والبركات.
إذا وجدت الكرم في غير المطالب به
قد تكون أداة الموت في الكرم
معاهد العلوم
يبني مدارج المستقبل

فقرة هل تعلم أي شيء عن نهاية العام الدراسي؟

والآن مع فقرة “هل تعلم” ، ينتظر الجميع مع الزميل “اسم الطالب” ، لذا فهو لطيف بما يكفي للسماح لنا بالاستمتاع بما لديه من معلومات قيمة:

  • هل تعلم أن العلم نور والجهل ظلمة؟
  • هل تعلم أن الطالب لغيابه المتكرر عن المدرسة لا يدرك دروسه كما أنه يفتقر إلى الكثير من الاهتمام والمعرفة.
  • هل تعلم أن نتيجة العام الدراسي هي حصيلة كل عملك على مدار العام ، والنجاح هو حليف التفاني.
  • هل تعلم أن أول آية قرآنية نزلت على رسول الله والإصرار على العلم هي: “اقرأ باسم ربك الذي خلق”.

شاهد أيضاصور وعبارات وداعا للمدرسة والأصدقاء

إغلاق راديو المدرسة قبل نهاية العام الدراسي

نقترب الآن من ختام المقاطع الإذاعية المدرسية ، نتمنى أن تنال إعجابكم ، وأسأل الله أن ينفع الجميع. كما أتقدم بخالص شكري لمديرة مدرستنا المحترمة وأساتذتي المتميزين وزملائي الأعزاء وخاصة أولئك الذين ساهموا في تقديم برنامجنا الإذاعي الذي قدمه لكم “الاسم” كل عام وأنتم بخير ونتمنى رؤيته أنت مرة أخرى العام المقبل.

راديو المدرسة قبل نهاية العام الدراسي بي دي إف

بالمعرفة يكسب الإنسان قيمته ومكانته في المجتمع ، وهو السلاح الفعال في مكافحة الجهل والتخلف ، كما حثنا ديننا الإسلامي ونبينا الكريم في القرآن والسنة النبوية ، فيسعى كثيرون إلى ذلك. إذاعة مدرسية بها عدة فقرات خاصة بنهاية العام الدراسي قمنا بإعداد نموذج لها لاستخدامها على شكل ملفات PDF يمكن للطالب الاطلاع عليها والاستفادة منها أو تنزيلها من الرابط التالي “من هنا” .

راديو المدرسة قبل نهاية العام الدراسي وثيقة

بالإضافة إلى نموذج الراديو المدرسي الخاص بنهاية العام الدراسي على شكل ملفات PDF ، نقدم لك نموذجًا آخر يحتوي على نفس الموضوع ، ولكن في شكل ملفات Word ، حيث يمكن للطالب إجراء تغييرات للتوافق مع الفقرات المطلوبة ، كما يمكن طباعتها على شكل نصوص ورقية ، لذلك قمنا بإعدادها لكم على شكل ملفات مستندات جاهزة للطباعة من الرابط “من هنا”.

إذاعة المدرسة حول نهاية العام الدراسي مع مقدمة وخاتمة وهذا ما تحدثنا عنه من خلال فقرات هذا المقال بالإضافة إلى القرآن الكريم والحديث الشريف وعدة فقرات أخرى ، لنختتم المقال بإمكانية تحميل نموذج إذاعي مدرسي قبل نهاية العام الدراسي. في شكل ملفات pdf و doc.

                     
السابق
منصة مدرستي خانة الاختبارات – كويت انفو
التالي
ميكوسولفان هل يسبب النعاس – موسوعة المدير

اترك تعليقاً