منوعات

استعلام عن آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب 1444

اطلب آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب. هذه إحدى الخدمات التي يقدمها موقع الشركة السعودية للكهرباء والتي تم إطلاقها لتقديم العديد من الخدمات مثل معرفة قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية من خلال خدمة الكمبيوتر ، وحساب مقدار الاستهلاك في الشهر ، وكيفية قراءة فاتورة الكهرباء. التأكد من حجمها وصحة المبالغ الموجودة على الفاتورة وغيرها ، وبذلك وفرت الشركة على المواطنين الوقت ولم تبذل أي جهد للذهاب إلى موقع الشركة للاستعلام عن الخدمات.

المحتويات

احسب فاتورة الكهرباء في السعودية

عرضت وزارة الكهرباء على موقعها الإلكتروني طريقة احتساب فاتورة الكهرباء ، وتحديد العوامل التي تساعد في معرفة كمية الكهرباء التي يستهلكها المواطنون أو المقيمون ، وهي:


  • مقدار الاستهلاك لكل شريحة.
  • العدد الفعلي للأيام المعروفة من “تاريخ القياس السابق – تاريخ القياس الحالي”.
  • من خلال إجراء عملية حسابية بسيطة للغاية ، يمكنك حساب فاتورة الكهرباء ، وهي: مقدار الاستهلاك للقطاع ÷ 30 يومًا في الشهر × عدد الأيام الفعلية.

ومن الأمثلة على ذلك حساب فاتورة الكهرباء للشخص الذي استهلك حوالي 6000 كيلو وات ، ويبلغ العدد الفعلي لأيام استهلاكه حوالي 27 يومًا.

  • كمية الاستهلاك = 6000 × 30 × 27 = 4500 كيلو وات / ساعة.

انظر أيضا: كيف تعرف فاتورة الكهرباء 2022؟

أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء

عادة ما يبحث المواطنون عن أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء ، والتي لا تتطلب وقتًا أو جهدًا. من أسهل الطرق هي خدمة الفوترة الإلكترونية للشركة السعودية للكهرباء. انقر هنا. يتم ذلك عن طريق رقم حساب المواطن والبريد الإلكتروني الذي يتم إرسال الإشعارات به ، واختيار اللغة العربية أو الإلكترونية. تعرف على كافة التفاصيل الخاصة بقيمة فاتورة الكهرباء الشهرية.

قد تكون أيضا مهتما ب: استفسر فقط عن فاتورة الكهرباء عبر الإنترنت بالاسم

اطلب آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب

هناك طرق عديدة للاستعلام عن فاتورة الكهرباء ، ومن أبرز هذه الطرق الاستعلام عن رقم الحساب ، ويلجأ المواطنون إلى استخدام هذه الطريقة عند الاستعلام لأنها توفر الوقت والجهد فلا داعي للذهاب . إلى المقر الرئيسي للشركة ، ولكن كل ما عليك فعله هو الدخول إلى موقع الشركة السعودية واتباع الخطوات أدناه لتتمكن من طرح سؤال حول آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب:

  • الدخول على موقع الشركة السعودية للكهرباء “من هنا”.
  • أضف رقم الحساب.
  • ستظهر صفحة بالفواتير الجديدة والقديمة ، حتى تكون على علم بآخر فاتورة كهرباء.

اقرأ أيضًا: طلب فاتورة كهرباء على رقم الحساب

دفع فواتير الكهرباء

قدمت الشركة السعودية للكهرباء خدمة دفع فواتير الكهرباء إلكترونياً دون التوجه إلى مقر الشركة أو انتظار المحصلين لدفعها ، وقد تابع المواطنون هذه الخدمة خاصة في الوقت الحالي خوفاً من الإصابة بفيروس كورونا المستجد. يصاب بالاختلاط والتجمعات مع المدنيين

يمكنك سداد فواتير الكهرباء عن طريق الدخول على الرابط الرسمي للشركة السعودية للكهرباء أو من خلال تطبيق الكهرباء على الهاتف المحمول بشرط أن يتم خصم قيمة الفاتورة من رصيد البنك أو بطاقات الدفع الإلكترونية وسوف نوضح لك خطوات دفع فاتورة الكهرباء من خلال الموقع الرسمي للشركة:

  • للذهاب إلى الموقع الرسمي لشركة الكهرباء ، اضغط هنا.
  • انقر فوق الزر خدمات المشتركين.
  • انقر فوق خدمات الفواتير.
  • أدخل رقم الحساب الشخصي.
  • أدخل رقم الأمان.
  • انقر فوق “عرض” لتظهر لك قيمة الفاتورة على الفور.

يمكن أن يساعدك أيضًا في: أوقات عمل الشركة السعودية للكهرباء خلال شهر رمضان 1444

الجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أوامره بتخفيض قيمة شهري أبريل ومايو بنسبة 30٪ لجميع المشاركين في القطاعات التجارية والصناعية والزراعية وكذلك تلك. سداد فواتيرهم قبل صدور الأمر الملكي كرصيد في الفاتورة القادمة ، وذلك في نطاق مساعدة المواطنين على تجاوز الأزمة التي تعيشها المملكة جراء انتشار وباء فيروس كورونا.

                     
السابق
رابط استعلام عن نتيجة الفحص الطبي للاقامة بالكويت moi.gov.kw
التالي
توضيح هام من حساب المواطن بشأن التسجيل في البرنامج و تسجيل الأبناء كمستفيدين في حال الطلاق

اترك تعليقاً