منوعات

استيل سستايين دواعي الاستعمال والجرعة – عرباوي نت

أسيتيل سيستئين ، مؤشرات للاستخدام والجرعة ، معلومات يجب أن تعرفها لأنه أحد أنواع الأقراص الفوارة المستخدمة للتخلص من البلغم لاحتوائه على العديد من المركبات الكيميائية التي تساعد على تحسين وظائف الرئة حتى تتمكن من طرد البلغم. ولادة. يحتوي Fizz على العديد من الفوائد الرئوية حيث يساعد على تنظيف بطانة الرئة وطرد الميكروبات المحاصرة من الشعب الهوائية.

جدول المحتويات

المحتويات

أسيتيل سيستئين ، الاستخدامات والجرعة

تستخدم أقراص Acetylcysteine ​​الفوارة لتطهير نظام الرئة من البكتيريا المرتبطة بجهاز الرئة ، وكذلك الجراثيم الفيروسية التي تنتج البلغم ، حيث يقتصر استخدام الأسيتيل سيستئين إلى حد كبير على علاج الرئتين والجهاز التنفسي. . يوصى به للأشخاص الذين يعانون من:


  • ظهور العديد من تراكمات البلغم ، لأن هذا النوع من الفواران يساهم في تفكك الخلايا البكتيرية الموجودة في الجزء العلوي من الجهاز الرئوي ، ويسبب انسدادًا بكتيريًا يسمى مصطلح البلغم ، حيث أنه يفتح الممرات الهوائية في الرئتين المزدحمة بشكل كبير ، لذلك في هذه الحالة يوصى بتناول كمية كافية من السيستين أسيتيل كولين يوميًا.
  • يستخدم للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي أو الانصمام الرئوي المتكرر أو الالتهابات المصاحبة له وكذلك في حالات الربو أو التهاب الشعب الهوائية حيث يساعد في تخفيف الآلام أثناء علاج الجهاز التنفسي ويزيل البكتيريا المصاحبة له.
  • كما أنه يستخدم في حالة انسداد الجيوب الأنفية بسبب الالتهاب الرئوي ، حيث يساعد على إذابة المخاط العالق بجدار الأنف ، كما أنه يعمل على تطهير الشعب الهوائية من تأثير العدوى المصاحبة له.
  • يساعد نظام الرئة على حمايتها من الأمراض الناتجة عن التدخين والتهابات الأنف والصدر.

جرعة أقراص أسيتيل سيستئين الفوارة:

  • تختلف الجرعة المحددة من محلول الأسيتيل كولين الفوار بما يتناسب مع الطبيعة وتختلف من شخص لآخر.
  • يُنصح أيضًا باستخدام مغلف من هذا الفوران اليومي بثلاث لقطات مختلفة خلال اليوم ، مع وضع جزء من الظرف مع القليل من الماء.
  • بعد ذلك يذوب تمامًا ويؤكل في جلسة واحدة ، ولا ينصح بهذا الشكل من الفوران للأطفال دون سن الثانية عشرة.
  • من المستحسن أيضًا أن يأخذ الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا نصف الجرعات الثلاث اليومية.

سعر الأسيتيل كولين

أسيتيل سيستئين ، الاستخدامات والجرعة

  • يختلف سعر عبوة الأسيتيل سيستئين حسب الكمية الموجودة في كل عبوة. العبوة الأولى من الأسيتيل سيستئين تحتوي على عشر عبوات فوارة من الأسيتيل سيستئين وسعرها اثنان وعشرون جنيها مصريا.
  • أما العبوة الكبيرة فهي تحتوي على عشرين كيساً من الحبيبات الفوارة وسعرها خمسة وأربعون جنيهاً مصرياً.

أسيتيل سيستئين 600. بديل

أشهر الأنواع المستخدمة بدلاً من الأسيتيل سيستئين الفوار هو شراب Acesulf Stain ml ، حيث يساهم في العديد من الخصائص الطبية التي تقتصر على الأسيتيل سيستئين وبالتالي يوصى به كبديل فعال له.

أسيتيل سيستئين للأطفال

لا يُصنف الأسيتيل سيستئين على أنه ضار للأطفال ، لذلك يمكن للطفل أن يأخذ نصف كيس يوميًا ، مقسمًا إلى ثلاث جرعات على مدار اليوم ، لكن معظم أطباء الأطفال يوصون بالإحالة الدورية إلى أخصائي قبل إعطاء طفلك أي دواء دون مساعدة طبية. نصيحة ، لأن بعض خلطات المركبات عند الأطفال تسبب آثارًا جانبية سلبية لها تأثير على الطفل.

قد تكون مهتمًا بـ: مؤشرات وجرعة الوبيورينول

أسيتيل سيستئين قبل الأكل

أسيتيل سيستئين ، الاستخدامات والجرعة

يوصى بتناول الأسيتيل سيستئين ثلاث مرات في اليوم قبل الأكل ، لأن محتويات الدواء تصب في الجسم عن طريق المعدة ، وبدون طعام يمكن أن يسبب الدواء في المعدة أي نوع من أمراض المعدة ، لذلك فهو يوصى دائمًا بتناول الطعام قبل تناول أي دواء ، باستثناء الأدوية الموصوفة قبل الوجبات.

أسيتيل سيستئين البرق

أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن الأسيتيل سيستئين يحتوي في تركيبته الكيميائية على عناصر تساعد على تفتيح البشرة وعلاجها ، وكذلك تساعد في علاج جدار الجلد وتساعد على تفتيحه بدرجة أو درجتين من اللون السائد. لذلك ينصح بخلطه مع العسل لتفتيح وتغذية البشرة.

بديل للأسيتيل سيستئين

  • لا يتوفر مسحوق Acetylcysteine ​​عادةً في جميع الصيدليات ، لذلك يتساءل معظم الناس ما هو البديل المناسب لمسحوق acetylcysteine ​​الذي يعطي نتائج مماثلة للتأثير الفوار.
  • وهي متوفرة في العديد من الأشكال الأخرى مثل: ACC و Flumucil و Solvimist.

أسيتيل سيستئين الفوار والسرطان

  • ما لا يعرفه بعض الناس عن فوار الأسيتيل سيستئين هو أن هناك بعض الدراسات الحديثة التي تشير إلى أن فوار الأسيتيل سيستئين يحتوي على السيستين في تركيبته الطبية عند مزجه بالماء.
  • ينتج عنه تأثير سلبي يتسبب بشكل غير مباشر في تطور نوع من سرطان الجلد ، وتجدر الإشارة إلى أن المادة لا تساهم في زيادة الإصابة بالسرطان أو تراكمه.
  • كما أنه يساهم في توسع المنطقة السرطانية في الجسم ، لذلك يوصى باستشارة أخصائي قبل تناول أي نوع من الأدوية لحماية الجسم من الآثار العرضية للدواء.
                     
السابق
اراء الطلاب في امتحان اليوم (استاتيكا، احياء، فلسفة) ردود افعال طلاب الثانوية العامة 2022
التالي
من هو زيد الراشد زوج صبا ابراهيم ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً