منوعات

اسماء ضحايا حريق كنيسة ابو سيفين في مصر

جدول المحتويات

يبحث الكثير عن اسماء ضحايا حريق كنيسة ابو سيفين فى مصر بعد اندلاع حريق في كنيسة أبو سيف في الجيزة بمصر ، حيث يعتبر هذا الحريق من أكبر الكوارث والحوادث المروعة التي حدثت في مصر عام 2022 ، وأسفر هذا الحريق عن عدد كبير من القتلى والجرحى ، لذلك من خلال الموقع المرجعي سنتعرف أكثر على حريق كنيسة أبو سيفين وأسباب حريق كنيسة أبو سيفين ، كما سنتعرف على أسماء ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في مصر.

المحتويات

حريق في كنيسة أبو سيفين في مصر

في صباح يوم الأحد الرابع عشر من أغسطس من العام الجاري 2022 ، اندلع حريق مروع بكنيسة أبو سيفين بإمبابة بالجيزة ، حيث تعرضت الكنيسة لحريق كبير طالت معظم أجزاء الكنيسة وأدى أيضًا إلى وقوع عدد كبير من الضحايا ماتوا مثل الحروق الشديدة التي أصيبوا بها أثناء الحادث.


انظر أيضا: كم عدد سكان مصر في عام 2022

اسماء ضحايا حريق كنيسة ابو سيفين

ألم يتم التعرف على أسماء ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين ، حيث لم يكشف أي مصدر رسمي عن أسماء الضحايا.لكن ما تردد أن الحريق أودى بحياة الكثيرين وألحق أضرارًا بكنيسة أبو سيفين التاريخية ، حيث قُتل كاهن وبعض الأشخاص الموجودين في الكنيسة في هذا الحادث ، وتعرض العديد من المدنيين لإصابات تتراوح بين طفيفة ، متوسطة وخطيرة.

عدد ضحايا حريق كنيسة في ابو سيفين

وبلغ عدد ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين 41 قتيلاً و 14 جريحًاوأكدت بعض المصادر الإعلامية أن حريق الكنيسة تسبب في إزهاق أرواح كثيرين ، خاصة الرهبان الذين كانوا متواجدين في الكنيسة.

سبب حريق كنيسة أبو سيفين

يعود سبب حريق كنيسة أبو سيفين إلى: حدوث ماس كهربائي في إحدى وحدات التكييف ما أدى إلى اندلاع حريق في جميع أنحاء الكنيسة ، وما ساهم في اندلاعه ، هو أن معظم أجزاء الكنيسة مصنوعة من الخشب ، وقد أكدت بعض المصادر الإعلامية المصرية أن حريق الكنيسة كان فظيعًا وكان صعبًا. على الرغم من العدد الكبير من الضحايا والجرحى ، قُتل وجُرح ما يقدر بنحو 55 شخصًا.

صور حريق كنيسة ابو سيفين

تعتبر حريق كنيسة أبو سيفين من الحوادث المروعة التي كانت مأساوية للغاية ، خاصة أنها تسببت في سقوط العديد من القتلى والجرحى وألحقت أضرارًا جسيمة بكنيسة أبو سيفين. فيما يلي نقدم صور حريق كنيسة أبو سيفين:

صور حريق كنيسة ابو سيفين
صور حريق كنيسة ابو سيفين

انظر أيضا: لماذا سميت مصر بذلك؟

معلومات عن كنيسة ابو سيفين

تُعرف بكنيسة أبو سيفين ، ولكن اسمها الحقيقي هو كنيسة القديس ميركوري ، وتعتبر كنيسة أبو سيفين من الكنائس القبطية التابعة للطائفة الأرثوذكسية ، وقد قام ببناء هذه الكنيسة القديس المسيحي مرقوريس ، وهذا قد تكون للكنيسة أهمية كبيرة لجميع المسيحيين في مصر ، على وجه الخصوص ، وكانت الكنيسة الوحيدة في القاهرة. يمكن أن يصل طول هذه الكنيسة إلى 315 متراً وعرضها 21 متراً. وعلى الرغم من هدم الكنيسة أكثر من مرة ، فقد أعيد بناؤها ، ولا تزال هذه الكنيسة تتمتع بأهمية كبيرة خاصة لأنها تحمل طابع الكنائس القبطية.

في ختام مقالنا ، علمنا بحادث حريق كنيسة أبو سيفين ، كما علمنا: اسماء ضحايا حريق كنيسة ابو سيفين فى مصر. بالإضافة إلى ذلك ، علمنا بالأسباب التي أدت إلى هذا الحريق ، وعرضنا صورًا لموقع الحادث وحصلنا على مزيد من المعلومات حول كنيسة أبو سيفين.

                     
السابق
انجليزي الكتاب التفاعلي للصف الاول متوسط الوحدة الثالثة الفصل الثاني 1443هـ
التالي
فيم يختلف الانشطار الثنائي عن الاقتران التزاوج

اترك تعليقاً