منوعات

افضل دعاء في يوم عرفة

محتوى المقال
وذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن أفضل دعاء يوم عرفة هو الذي أخرجه الرسول صلى الله عليه وسلم ، فيوصي الأسرة بالدعاء ، والدعاء لحاجتها.
أفضل دعاء يوم عرفة
هناك العديد من الأدعية الشعبية والمعقدة. وقد أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بتكرار هذه الأدعية كثيرًا ، وهي على النحو التالي:

“اللهم حميدك أنت خالق السماوات والأرض ومن فيها ولك الحمد أنت ملك السماوات والأرض ومن فيها ولك لك الحمد انت نور السماوات و الارض و من فيها و لك الحمد انت ملك السماوات و الارض و من فيها و لك الحمد انت. الحق وعدك هو الحق ولقاؤك هو الحق قولك حق والنار حق والأنبياء على حق ومحمد صلى الله عليه وسلم صحيح وهي الساعة صحيحة. اللهم اني استسلمت وفيك آمنت وفيك تبت وفيك تبت وفيك جادلت وفيك حاولت فاغفر لي على ما أنا عرضت و ما أخرته و ما أخفيت و ما أعلنته أنت تقدم و أنت الخلف لا إله إلا أنت.
اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك واحفظ عهدك ووعدك قدر استطاعتي اعوذ بك من شر ما عندي فعلت ، وأعترف بنعمتك علي ، وأعترف بخطيتي ، فاغفر لي ، لأنه لا يغفر لي خطايا سواك “.


أفضل دعاء للأطفال والآباء يوم عرفة
ومن أفضل الأدعية التي أوصى الرسول الكريم بقراءتها في ذلك اليوم العظيم ما يلي:

“لقد أمر الرب أن لا تعبد أحدًا صغيرًا”.
ربي اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم قيام الحساب “.
“يا ربي ، اجعلني شاكرة على البركة التي منحتها لي ولوالدي ، وأن أفعل العدل الذي يرضيك ، وبفضل نعمتك اتركني بين عبيدك الصالحين”.
“ربنا ارزقنا في أعيننا من نسائنا وذريتنا واجعلنا إماما للصالحين”.
“ربي اجعلني من يصلي ومن ذريتي ربنا واقبل دعائي”.
“يا إلهي ، أنت تملك المملكة ، تعطي الملكوت الذي شئت ، وتأخذ الملك الذي شئت ، وتعتز بمن شئت ، وتواضع من شئت ، بيدك بخير ، أنت على كل شيء ، أرحم الآخرة ، تعطونهم لمن شئت ، وتمنعهم عنهم ، ارحمني بنعمة تغني من نعمة آخر “. †

                     
السابق
الدواوين في عهد الخلفاء الراشدين . ديوان الخراج . ديوان العطاء . ديوان الجند؟
التالي
أدعية وقفة عرفة مستجابة – زوم الخليج

اترك تعليقاً