سؤال وجواب

اكتب موضوعا انشائيا عن أهمية المخترعات في حياتنا مع ذكر امثلة توضيحية تؤكد اهميتها

اكتب موضوعا انشائيا عن أهمية المخترعات في حياتنا مع ذكر امثلة توضيحية تؤكد اهميتها يعتبر الاختراع عبارة عن كل فيرال جديدة ومفيدة وقابلة للتطبيق الصناعي ,أي يجب أن يكون هذا الاختراع جديد ومن الممكن صنعه وتطبيقه على أرض الواقع بسهولة ويسر. بعدها يمنح المخترع حقوق براءة اختراع.

تفاصيل اكتب موضوعا انشائيا عن أهمية المخترعات في حياتنا مع ذكر امثلة توضيحية تؤكد اهميتها

وفي بداية الاختراعات حيث انها ظهرت أول الاختراعات منذ العصر الحجري القديم، والذي استمر إلى عام 8000 قبل الميلاد تقريبا. فقد اخترع الإنسان في ذلك العصر الفؤوس وآلات أخرى، عن طريق تشذيب العظام والصخور وقرون الحيوانات والعاج. كما اختُرعت الأقواس والسهام والرِماح، وقد اكتشف الإنسان أيضا كيف يشعل النار بضرب قطعة من الصخر بجسم معدني.


اكتب موضوعا انشائيا عن أهمية المخترعات في حياتنا مع ذكر امثلة توضيحية تؤكد اهميتها

الثلاجة: اختراع الثلاجة من الاختراعات التي لا يمكن لأي شخص الاستغناء عنها. فهي تساعد على تخزين الأطعمة المعرضة للتلف بداخلها لأطول فترة ممكنة. وقد تم إجراء أولى تجارب دورات تبريد ضغط البخار عام 1834م من قبل العالم جاكوب بيركنز.

الهاتف: يعد الهاتف من الاختراعات العلمية التي أحدثت ثورة ضخمة في عالم الاتصالات. ففي عام 1876م حصل ألكسندر غراهام بيل على براءة اختراعه. حيث تم وصف الهاتف حينها بأنه عبارة عن أداة كلام كهربائية.

                     
السابق
ماذا حدث للمطرب ابراهيم تاتلس؟
التالي
لوائح الشطب لبنان 2022 الجنوب pdf

اترك تعليقاً