منوعات

الاستعلام عن البطاقة المدنية ودفع الرسوم

محتوى الموضوع

دفع رسوم البطاقة المدنية في الكويت ، يعتبر تجديد البطاقة المدنية في الكويت إن الاستفسار عن بطاقة الهوية المدنية هو أمر مهم ، حيث أن فيرال وجود ملصق على جواز السفر يشير إلى صلاحية تصريح الإقامة قد تم إلغاؤه ، لذا فإن بطاقة الهوية المدنية هي الأساس ، لذلك يجب أن يكون التجديد يتم ذلك فور انتهائها حتى يتمكن المواطن من مغادرة الكويت ودخولها بسهولة.

المحتويات

الهوية الوطنية

بطاقة المواطن هي أساس البيانات الشخصية للمواطن الكويتي ، حيث يُكتب الاسم والجنسية وتاريخ الميلاد والجنس. لكل مواطن رقم مدني على البطاقة وصورة شخصية وتاريخ صلاحية وعند الانتهاء يكتمل التجديد.


يجب على من يفقد بطاقة مواطنه في الخارج مراجعة السفارة الكويتية في الدولة التي يوجد بها ، وسيحصل على شهادة يتم فيها تسجيل بيانات الإقامة ، حتى يتمكن من العودة إلى الكويت ، واستشارة الهيئة العامة للمعلومات المدنية وإصدار أخرى. بطاقة لاستبدال البطاقة المفقودة.

إذا وجد المواطن خطأ في البيانات المسجلة على البطاقة ، فعليه أيضا التوجه إلى وزارة الداخلية ليتمكن من تغيير البيانات ، ثم التواصل مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية وتغيير البيانات والحصول على بيانات جديدة ، وتحريرها إلى القضية.

ومن يستطيع كتابة بياناته على جواز سفر ساري المفعول عليه إصدار بطاقة مواطن جديدة بحيث يتم تدوين نفس البيانات في جواز السفر والبطاقة حتى يتمكن من مغادرة البلاد والتأكد من صحة البيانات وصلاحيتها.

تجديد بطاقة الهوية المدنية

يمكن التحقق من البطاقة إلكترونياً وتجديدها على موقع النيابة العامة للمعلومات المدنية ، ويتم التحقق من صحة البيانات في 3 خطوات على الموقع ويتم ذلك بسهولة تامة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المبنى الحكومي.

يتم تجديد بطاقات المواطن الكويتي لمن انتهت بطاقته ، ويمكن التجديد من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية () ، حيث يتم إدخال رقم المواطن ورمز التحقق ، ثم الاستعلام.

يتم إصدار بطاقة المواطن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، ويتم التجديد عن طريق شيك شخصي أو عبر الهاتف أو عبر الإنترنت ، أو بالحضور شخصيًا في مبنى الهيئة ، ولأولئك الذين يحملون الجنسية الكويتية ، و إلى الصور معهم شخصيًا.

ومن لم يبلغ 18 عاما يمكن التجديد بحضور احد الوالدين او من خلال الانترنت وتوافر الصور الشخصية لمن اكمل 10 سنوات او اكثر يتم تعبئة نموذج . الخدمة المدنيةدفع الرسوم المستحقة واستلام البطاقة من مقر الهيئة.

ومن بين المستندات المطلوبة لتجديد بطاقة الهوية المدنية شهادة الجنسية وصورة عنها وصورة شخصية ملونة مقاس 46 ، وأن الصور بدون نظارة شمسية والصورة ليست بالملابس العسكرية ، والوجه واضح ، والخلفية مناسبة.

تحقيق البطاقة المدنية

يتم طلب البطاقة المدنية بالذهاب إلى الموقع الرسمي للهيئة العامة لمعلومات المواطن () واختيار حالة البطاقة ، وإدخال الرقم المدني المسجل في البطاقة المدنية الشخصية ، وإدخال رمز التحقق والنقر على السؤال.

اسأل عن جاهزية البطاقة المدنية

استفسر عن جاهزية بطاقة المواطن وهي خدمة تقدمها الهيئة العامة للمعلومات المدنية عبر هذا الرابط:
هذه الخدمة متوفرة أيضًا على نظام التوجيه الصوتي ، رقم الهاتف: 1889988

تكاليف البطاقة المدنية في الكويت

يبلغ رسم اصدار البطاقة المدنية حوالي 5 دنانير للبطاقات ذات الشريحة الالكترونية ، ورسوم 2 دينار للبطاقات التي لا تحتوي على شريحة الكترونية ، وهناك خدمة الدفع المسبق لإصدار البطاقة ، عبر الموقع الرسمي عبر قنوات الدفع المتعددة. .

يمكن للمواطن التأكد من حصوله على بطاقة المواطن التي دفعها لتقديمها ، حيث أن رسوم الطلب غير قابلة للاسترداد ، في حالة الفقد ، ولكن يجب عليه دفع رسوم قدرها 20 دينارًا لإصدار بطاقة بديلة و يمكن العثور على وقت تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة على الموقع الإلكتروني.

عند التسجيل الأول للقادمين ، يُفترض أنه ملزم بالحضور ، أو تمثيل شخص لديه توكيل رسمي من وزارة العدل ، مع جواز السفر الأصلي ، والصور الشخصية بتنسيق 46 ، مع خلفية مناسبة ، و مقدم الطلب للخدمة موقّع على عقد إيجار وصورة من البطاقة المدنية لأحد المقيمين في نفس العنوان.

ومن بين المستندات المطلوبة لتسجيل الوافد الجديد لأول مرة وثيقة تثبت فصيلة الدم ، وبصمة إصبع ، ونسخة من البطاقة المدنية لمالك العقار الذي يعيش فيه الوافد الجديد والتوجه إلى مبنى الذهاب.

يتوجه الوافد لمبنى الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكائن بالزهراء ويتوجه الى الدور الارضي الديوان المدني وملء استمارة الخدمة وسداد الرسوم المستحقة ويمكن الاستلام منها نفس المبنى ولكن في صالة الاستقبال.

تجديد خارطة معلومات مواطن الكويت

يمكنك الدخول إلى الموقع وإدخال الرقم التسلسلي أو الرقم الرأسي ، وإدخال رمز التحقق المكتوب لنا والضغط على السؤال لمعرفة صلاحية البطاقة ومعرفة وقت انتهاء الصلاحية ، مما سيجهزك لإجراءات التجديد.

والموقع حيث يحتوي الموقع على كافة الخدمات المتعلقة بالبطاقة المدنية مثل التجديد ومعرفة حالة البطاقة وصلاحية البطاقة والاستعلام عن الرقم المدني.

دفع رسوم البطاقة المدنية

يمكن من خلال خدمة الدفع المتعدد لبطاقة المواطن على الموقع الرسمي لهيئة النيابة العامة للمعلومات المدنية ، من خلال إدخال رقم المواطن والضغط على استفسار ، ليتم البحث عن المخالفات والمبالغ المستحقة على رقم البطاقة.

تجديد بطاقة الهوية المدنية للوافدين

يتم تجديد بطاقة الهوية المدنية للوافدين أي لغير الكويتيين عن طريق الحضور شخصياً للمبنى الحكومي ، والمستندات المطلوبة هي بطاقة الهوية المدنية القديمة ، أو يمكن تجديدها من خلال الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعلومات المدنية.

في السابق لم يكن الوافد أو المواطن بحاجة لتجديد البطاقة والتحقق من صحتها وتحديثها طالما كان هناك ملصق على جواز السفر يشير إلى حالة إقامة المواطن في الدولة ، لذلك كان يتم التعامل معه على أساس ذلك بدون بحاجة إلى تجديد البطاقة.

حيث أصدرت الوزارات المعنية في الكويت قرارا بإلغاء ملصق الإقامة على جواز السفر واستبداله ببطاقة المواطن التي تنتمي إلى فئة العمالة المنزلية ، فإن وزارة الداخلية قيد المراجعة لتحديث البيانات وطلب تمديدها. بطاقة.

                     
السابق
علم الكويت القديم والجديد مع بعض
التالي
اقوى خمس دول في العالم وعسكريا 2022

اترك تعليقاً