منوعات

الان:: المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وشروط الحج للعام 1443هـ

الحالي: المسار الإلكتروني لحجاج الداخل وشروط الحج لعام 1443 هـ.

يعد المسار الإلكتروني لحجاج الداخل من الأدوات المهمة التي يجب أن يعرفها الحجاج الذين يرغبون في أداء مناسكهم هذا العام. يتم الإعلان عن مسار الحج الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة ، موضحًا الشروط الواجب الاهتمام بها وتطبيقها حتى يتمكن المواطن والمقيم من أداء مناسك الحج لهذا العام. توفر وزارة الحج والعمرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني التفاصيل اللازمة عن جميع الشيكات وطريقة التقديم عبر موقع الوزارة واستحداث شركات الحج الداخلية.


المحتويات

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

يأتي تطبيق موسم حج هذا العام عبر المسار الإلكتروني وعبر موقع وزارة الحج والعمرة الذي يحذر من متابعة المواقع المشبوهة التي تعلن عن تطبيق الحج. كما حذر من التعامل مع شركات الحج غير المسجلة بالوزارة. يتم التقديم من خلال الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع وزارة الحج والعمرة.
  • دخول الحج من العارضة العلوية.
  • انتقل إلى خدمات الحج الإلكترونية وحدد برنامج الحج المناسب.
  • انقر فوق إرسال ، وقم بملء المعلومات المطلوبة ، ثم انقر فوق إرسال.
  • أعلنت وزارة الحج والعمرة عن الإعلان عن جميع بيانات التطبيق في المستقبل القريب.

قواعد الحج لعام 1443 هـ

تعلن المملكة تعليمات الوزارة والعمرة الواجب تطبيقها خلال موسم الحج لهذا العام ، والتي تحدد أعمار الحج التي يجب ألا تزيد عن خمسة وستين عاماً. كما تؤكد الوزارة خلو الحاج من الأمراض المزمنة والخطيرة والمعدية. يجب أن يكون مقدم الطلب قد تلقى أيضًا جرعة التطعيم الكاملة. مع ظهور كلمة محصنة لتطبيق ثقتنا. والالتزام بكافة الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة هذا الموسم. وتعمل المملكة على استضافة أكبر عدد من الحجاج هذا العام ، وأعلنت بعض المصادر عن استقبال مليون حاج لهذا العام.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

جلسة افتراضية للحج والعمرة

ودعت الوزارة وعمر إلى جلسات ابتكار وإبداع بشأن الحج والعمرة وحضور ندوات للتعريف بالحج والعمرة والتحديات التي تواجه الوزارة. وكذلك جلسات حوارية حول الإبداع والابتكار في نظام الحج والعمرة. تقام هذه الجلسات خلال أسبوع الابتكار والإبداع. أكدت وزارة الحج والعمرة أن المسار الإلكتروني هو السبيل الوحيد للتقديم في المنزل والتعاقد مع إحدى شركات الحج. وشددت على أن أي تسجيل خارج المسار الإلكتروني للحج والعمرة غير صحيح لأنه يأتي من شركات وهمية.

                     
السابق
علاج هواء الرحم بالحجامة – موسوعة المدير
التالي
زوجي حقه صغير عالم حواء

اترك تعليقاً