منوعات

التحاليل المطلوبة للاقامة في السعودية ما هي

التحليل المطلوب للإقامة في المملكة العربية السعودية للإقامة في المملكة العربية السعودية ، يجب إجراء عدد من التحليلات المطلوبة للإقامة في المملكة العربية السعودية للموظفين الأجانب.

يلزم العديد من الفحوصات والفحوصات الطبية للعمال الأجانب للحصول على تصريح إقامة في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:


المحتويات

التحليلات المطلوبة للإقامة في السعودية للعاملين في عدد من المهن الخاصة

هناك عدد من التحليلات التي يجب إجراؤها للعاملين في المهن الخاصة ، مثل: قطاع الأغذية والمشروبات أو تصفيف الشعر ، ومن أبرز هذه التحليلات ما يلي: –

  • الفحص المجهري للبول للتأكد من عدم وجود عدوى بالبلهارسيا.
  • الفحص المجهري للبراز للبحث عن الطفيليات وبيضها.
  • فحص دم للتأكد من عدم إصابتك بمرض الزهري.
  • فحص مرض التهاب الكبد الوبائي ب.
  • البحث الطبي لفيروس نقص المناعة المكتسب الشهير (الإيدز).
  • تصوير الصدر بالأشعة السينية للتحقق من مرض السل.

التحليلات المطلوبة لعمال الأغذية والمشروبات

إجراء زراعة البراز للتحقق من وجود جراثيم السالمونيلا أو الشيغيلا ، يتم إجراء مزرعة بلعومية للكشف عن الجراثيم المعدية عن طريق التنفس.

الاختبارات الإضافية المطلوبة للإقامة في المملكة العربية السعودية

يخضع أطباء الأسنان ومساعدوهم لفحص إضافي يسمى فحص الدم للتحقق من فيروس التهاب الكبد الوبائي سي ، المعروف باسم فيروس سي.

قبل دخول المملكة العربية السعودية ، يتم إجراء الاختبارات.

وتتكرر هذه الفحوصات مرة أخرى بعد دخول المواطن إلى أراضي المملكة العربية السعودية ، لكن لا أعتقد بضرورة إعادة هذه الفحوصات المخبرية مرة أخرى عند دخوله البلاد.

أما بالنسبة للتحري عن مرض معد عن طريق الفحوصات المخبرية أو الأشعة السينية للصدر ، فلا بد من إبلاغ الكفيل بهذا الأمر ، وبالتالي لن يكون المواطن مؤهلاً للحصول على تصريح إقامة في المملكة العربية السعودية ، وبالتالي يجب أن يغادر المملكة على الفور.

لذلك يمكننا القول أن الفحوصات الطبية المتعلقة بالحصول على الإقامة يتم إجراؤها لأي شخص يريد أن يلعب دورًا في التحقق من صحة العاملين في بيئة العمل.

التحليلات الطبية التي أجرتها الإدارة المركزية للمختبرات التابعة لوزارة الصحة السعودية هي: تحليل فيروسات فيروس نقص المناعة البشرية ، وباء وسي ، بالإضافة إلى مرض السل ، للعديد من الدول التي يرغب مواطنوها أيضًا في السفر إلى المملكة العربية السعودية مثل الأوراق والرسوم اللازمة والتحليلات اللازمة الأخرى ، والمذكورة أدناه:.

  • تحاليل الهرمونات ومؤشرات الأورام.
  • تحليل الكيمياء السريرية.
  • تحليل عينات الغدة الدرقية لحديثي الولادة.
  • تحليلات الفيروسات.
  • التحاليل التي أجريت في قسم علم الجراثيم الإكلينيكي.
  • تحليل هيستو هيستو
  • اختبار المخدرات

كما يمكننا القول أن هذه التحليلات يجب أن تكون متوفرة في وحدة استقبال العينات المخبرية ، أو في لجنة التصديق بالإدارة المركزية للمختبرات ، مع أهمية إرفاق تقرير عن الفحوصات والأوراق المطلوبة للوصول إلى المملكة العربية السعودية. للأطفال إرفاق جدول أعمال وحدة الأطفال وتاريخ استلام النتائج.

في نهاية هذا المقال ، يمكننا القول إن الوضع الحالي للعمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية يجب أن يؤخذ على محمل الجد ، بالنظر إلى تعدد الجنسيات التي تعيش على أراضي المملكة العربية السعودية القادمة إلى المملكة. من مختلف دول العالم ، وخاصة من دول شرق آسيا وبعض الدول وبما أن كل دولة في العالم لديها نمط معين من الأمراض المعدية ، فإن الفحوصات الطبية التي تجرى للعمال الأجانب إلى أراضي المملكة يجب أن تكون دقيقة وكافية للكشف عن أمراض معدية.

                     
السابق
ما معنى تنكيس الاعلام وسبب تنكيس الاعلام
التالي
سوق المواشي الشارقة الصجعة

اترك تعليقاً