منوعات

ما معنى تنكيس الاعلام وسبب تنكيس الاعلام

فهرس

ما معنى الانحراف الإعلامي وسبب الانحراف الإعلامي؟ما يعتبر ظاهرة عالمية وتقليدًا تتبعه معظم دول العالم ودول العالم العربي ، وفي بعض الحالات تضطر الدولة إلى إنزال العلم. ما معنى انحراف المعرفة؟ وما هي أسباب ذلك؟ وهذا ما سنتعرف عليه أكثر من خلال الموقع المرجعي ، بالإضافة إلى تحديد سبب حدوث التكرار في بعض الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية.

المحتويات

ماذا يعني انحراف الوسائط؟

الذي – التي تعني الأعلام الموجودة على نصف الصاري أن علم الدولة قد تم إنزاله قليلاً من أعلى سارية العلميعود تطبيق هذا التقليد إلى أوائل القرن السابع عشر ، ويختلف عدد أعلام نصف الصاري من بلد إلى آخر. في بريطانيا العظمى ، على سبيل المثال ، يتم رفع العلم عند ثلثي ارتفاعه كحد أدنى ، بينما في الولايات المتحدة الأمريكية يتم رفع العلم بمقدار النصف. من تقاليد العلم عند نصف الصاري رفع العلم لفترة وجيزة إلى نهاية الصاري ثم خفضه إلى مستوى نصف الصاري ، وفي نهاية اليوم يتم رفع العلم مرة أخرى إلى أعلى مستوى الارتفاع ثم خفضه.


انظر أيضا: ماذا يرمز اللون الأبيض في علم الإمارات؟

سبب الانحراف الإعلامي

ويعود سبب الإبلاغ في الدول إلى تعرض الدولة لكارثة أو بعض حالات الطوارئ ، ويعتبر رمز حداد أو احترام ، وفي حالات أخرى يتم إلقاؤه على رأسه بقصد الاستسلام أو التحية ، باستثناء علمي السعودية وأفغانستان لاحتوائهما على ركن من أركان الإسلام.

انظر أيضا: لماذا لم يتم إنزال العلم السعودي أبدا؟

قانون الإعلام في العالم

تخضع الأعلام التي ترفع في نصف الصاري في العالم للقوانين والأعراف الدولية التي تلتزم بها الدولة التي يرفرف علمها في منتصف الصاري. من القوانين المتعلقة بنصف الصاري في العالم نذكر ما يلي:

  • عندما تصدر الدولة تعليمات بشأن رفع الأعلام في الخارج ، ترفع بعثاتها القنصلية والدبلوماسية في الخارج جميع الأعلام الوطنية في نصف الصاري وفقًا للقواعد التي تتبعها ، وكذلك البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الدولة الحزينة.
  • لا يرفع علم رئيس الجمهورية إلا في حالة الحداد الأعظم وهي وفاة رئيس الجمهورية.
  • يتم إخطار السلطات الرسمية والبعثات الدبلوماسية بناءً على تعليمات العلم في نصف الصاري من خلال قسم البروتوكول في وزارة الشؤون الخارجية ، حيث يحددون الفترة التي يبدأ فيها العلم وينتهي عند نصف الصاري.
  • تدرك جميع القوات المسلحة جميع القواعد الخاصة برفع العلم في منتصف الصاري.
  • يحظر القانون رفع العلم على نصف الصاري في مناسبات لا علاقة لها بالحداد الوطني.
  • كما يحظر ويحظر تمزيق العلم الوطني عمداً أو إسقاطه أو إتلافه ، ويفرض القانون الجديد غرامة تصل إلى السجن لمدة عام على كل من يرتكب أي إهانة للعلم الوطني ، بالإضافة إلى غرامة مالية على كل من يرتكب أي إهانة للعلم الوطني. إهانة العلم في مكان رسمي أو في مكان عام.

ما هو سبب منع العلم السعودي من التحليق في نصف الصاري؟

علم المملكة العربية السعودية هو أحد الأعلام الأربعة في العالم التي لا تخضع لعملية نصف الصاري في أي من الحالات المذكورة أعلاه ، وذلك لوجود أحد أركان الإسلام عليه ، وهو الاستشهاد ، والصومال والعراق وأفغانستان أيضا يمتنعون عن تعليق الأعلام.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث تعرفنا عليه ما معنى الأعلام في نصف الصاري وسبب وجود الأعلام في نصف الصاري؟ناقشنا أيضًا القوانين في نصف الصاري ، والسبب في منع العلم السعودي من التحليق في نصف الصاري.

                     
السابق
من هو زوج سمية الناصر ويكيبيديا
التالي
التحاليل المطلوبة للاقامة في السعودية ما هي

اترك تعليقاً