منوعات

التسجيل في المنحة الجامعية 2022 منحة التكوين المهني و التعليم العالي Minhaty – وجهني

التسجيل في المنحة الجامعية 2022 ، التدريب المهني ومنحة التعليم العالي في مينهاتي

منحتا التسجيل للاستفادة من المنحة الجامعية 2023/2022: فيما يلي شرح لكيفية التسجيل بالصور على موقع المنحة Minhaty.ma ، وتاريخ بدء التسجيل وآخر موعد نهائي ، وتاريخ الإعلان عن نتائج صرف المنحة الجامعية للطلاب الجدد وطلبة البكالوريوس والماجستير الدفعة الأولى والثانية والثالثة للعام الجامعي 2023/2022.


التسجيل في المنحة الجامعية 2022 منحة التكوين المهني و التعليم العالي Minhaty – وجهني 1

كيفية التسجيل للاستفادة من المنحة الجامعية 2023/2022 منحاي الدراسية Minhaty.ma

في إطار الموافقة على منح التعليم العالي للعام الدراسي 2023/2022 ووفقًا للإجراء الإلكتروني ، ملفات طلبات الاستفادة من المنح الدراسية للطالبات المغربيات والطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا المحلية أو الأجنبية ، الدراسة أو مجانًا ، إما في الجلسة العادية أو اللحاق بالركب ، سيتم إيداعها على مستوى البوابة الإلكترونية minhaty.ma في العام الدراسي 2023/2022 ، في سياق الاستمرار في نشر الإدارة الإلكترونية لتوفير الخدمات التعليمية.

وبناءً على ذلك ، سيتمكن الطلاب والطلاب من الوصول إلى هذه البوابة وملء جميع المعلومات اللازمة ، وبعد ذلك تقوم الجهات المختصة بالتحقق من المعلومات المصرح بها ومعالجتها.

الخدمات الأساسية التي تقدمها هذه البوابة ، والخطوات الإجرائية التي يجب اتباعها للتقدم للحصول على المنح ، هي كما يلي:

1. محتوى البوابة

بشكل عام ، يدور محتوى البوابة حول المكونات التالية ، والتي تتيح للطلاب والطلاب عرض سلسلة من الشروحات المتعلقة بهم:

المعلومات اللازمة لصالح المرشحات والمرشحات للاستفادة من المنح الدراسية.

خدمة تقديم طلب الاستفادة من الدعم.

– متابعة نتيجة معالجة طلب الاستفادة من الدعم.

2. إيداع طلبات المنح

يمكن للطلاب الذين يرغبون في الاستفادة من منحة التعليم العالي والذين تقل أعمارهم عن 26 عامًا في تاريخ اجتياز اختبار البكالوريا الوصول إلى الرابط للتقدم بطلب للحصول على المنحة (“خدمة الإيداع”) اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 30 مايو.) ، 2022 إلى الأحد 31 يوليو 2022 عند منتصف الليل (تاريخ ووقت إغلاق البوابة) ، حيث يجب إدخال جميع البيانات اللازمة بدقة وبشكل صحيح.

الإجراء التالي ينطبق على العام الدراسي الحالي للطالبات المغربيات الحاصلات على البكالوريا الأجنبية:

أ) إرسال المستندات اللازمة (شهادة البكالوريا ، نسخة من شهادة الميلاد ، صورة من بطاقة الهوية الوطنية لمقدم الطلب ، وكذلك والديه أو الوصي القانوني) عن طريق البريد الإلكتروني مع الإخلاء عن طريق رقم الهاتف لتسهيل التواصل [email protected]

ب) انتظر حتى يتم تزويده (ha) برقم “المسار” (ha) الخاص به من قبل المديرية الإقليمية ، حيث يمكنه (ha) تسجيل طلبه (ha) عبر البوابة الإلكترونية.

الإجراء التالي ينطبق على المرشحات والمرشحات الأحرار:

أ) قم بالدخول إلى بوابة “Candiatures” candidaturebac.men.gov.ma للحصول على الرمز السري لكودم بريده الإلكتروني الجديد (HA)[email protected]

ب) قم بتفعيل البريد الإلكتروني الجديد بالذهاب إلى موقع taalim.ma. توجو

تجدر الإشارة إلى أنه لبدء تسجيل المعلومات ، يجب على الطلاب والطلاب ، سواء كانوا مدرسين أو مستقلين ، النقر فوق رابط “الحصول على كلمة المرور” في موقع المنحة الخاص بي. = للوصول إلى كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني [email protected]

3. تتبع الطلب

من خلال “رابط التتبع” ، يمكن للتلاميذ والطلاب عرض جميع مراحل معالجة ملف طلب الإعانة الخاص بهم عبر بريدهم الإلكتروني ، حتى قرار لجنة الدعم الإقليمية.

تذكير هام:

تسجيل طلب المنحة من خلال البوابة الإلكترونية www.minhaty.ma هو الإجراء الوحيد للطالبات والطلاب للتقدم للاستفادة من منحة التعليم العالي.

– 31 يوليو 2022 ، تاريخ إغلاق البوابة ، هو الموعد النهائي لتقديم الطلبات التي سيتم النظر فيها للحصول على المنحة.

رابط التسجيل لمنحتي الدراسية 2022

                     
السابق
موعد انتهاء صيانة بيس 2022
التالي
للبيع ارض ١٠٠٠ متر في الأصداف عزيزية الخبر

اترك تعليقاً