منوعات

التمريض الأزهري بعد الإعدادية الشروط والتنسيق والعناوين

ماذا بعد شهادة الثانوية العامة؟ إنه سؤال محير للعقل للعديد من الآباء الذين يحاولون الخروج من منهج المدرسة الثانوية ومحبط للبعض ، خاصة مع وجود العديد من المدارس التي تفتح أبوابها في العديد من المجالات ، بما في ذلك معهد الأزهر للتمريض بعد الإعدادية ، والتي توفر في فترة الدراسة سنتان وطلاب الأزهر الاعدادي والخريجون يمكن الحصول على الشهادة الاعدادية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

المحتويات

معلومات عن المعهد الفني للتمريض

يحتار البعض حول الارتباط بين المعهد الفني للتمريض بعد المدرسة الإعدادية وكلية التمريض الأزهرية بعد الثانوية والتي تختلف من حيث مدة الدراسة وشروط التقديم وغيرها ، مثل:


  1. يقبل المعهد الطلاب المتخرجين من السنة التحضيرية والأزهر ، لذلك لا يشترط التقديم من خلال تعليم الأزهر فقط.
  2. مدة الدراسة خمس سنوات ، بحسب ما ذكرت جامعة الأزهر ، على عكس كلية التمريض بالأزهر ، حيث مدة الدراسة أربع سنوات.
  3. يلتزم ولي الأمر بالموافقة على تكليف الطالب ، أي سنتين كاملتين في المستشفى ، ولن يتوقف الطالب عن حضور تلك الفترة خلال تلك الفترة أو الغياب. كما سيتم تعيين الطالب بعد انتهاء تلك الفترة أو إذا انتقل إلى مستشفى آخر.

تنسيق القبول بالمعهد الازهرى للتمريض

للقبول في معهد التمريض بعد الانتهاء من الشهادة الإعدادية ، يجب على الطالب تحقيق الحد الأدنى من الدرجات ، بشرط أن تعطى أولوية القبول للحاصلين على درجات أعلى ، بشرط اجتيازهم اختبارات النجاح ، عن طريق:

  • تتراوح معدلات القبول لخريجي الشهادة الإعدادية العامة في وزارة التربية والتعليم من 210 إلى 258 حسب المحافظة التي ينتمون إليها.
  • أما درجات القبول لطلبة التربية الأزهرية الحاصلين على شهادة إعدادية لا تقل عن 75٪ فهي تتراوح بين 382.5 درجة إلى 470 درجة.

شروط التسجيل في دور التمريض بالأزهر

  • يجب ألا يزيد عمر الطالب في شهر أكتوبر عن عام تقديم الطلب عن 16 عامًا ولا يقل عن 14 عامًا. يجب أن يكون المتقدم مصريًا مسلمًا ويجب أن يكون حاصلًا على الشهادة الإعدادية من النوعين العام أو الأزهري في العام الذي يسبق الطلب مباشرة.
  • لا يسمح لمقدم الطلب بالزواج خلال فترة الدراسة وهذا ينطبق على كل من الرجال والنساء.
  • اجتياز جميع الاختبارات واجتيازها ، بما في ذلك اختبارات اللغة الإنجليزية واللغة العربية ، وأن تكون درجة الطالب أكبر من 7 نقاط ، بشرط أن تكون النتيجة النهائية 10.
  • إجراء الفحوصات الطبية والبدنية والرياضية للطلاب على أن يتم التأكد من عدم إصابة المتقدم بأمراض مزمنة أو معدية.

المستندات المطلوبة للتقديم في معهد التمريض الأزهر

يجب تقديم بعض المستندات المطلوبة من قبل الطالب مع دفع الرسوم ذات الصلة وهي مبلغ 200 جنيه استرليني يتم دفعها ، ولكن لن يتم ردها بعد ذلك ، مع إرفاق المستندات التالية:

  1. أصل ونسخة من الشهادة الإعدادية التي حصل عليها الطالب مع بيان الدرجات ومعتمدة بختم إدارة التعليم التي ينتمي إليها الطلب ، سواء كان حامل شهادة إعداد الأزهر أو التابع للتعليم.
  2. نسخة من شهادة الميلاد بالكمبيوتر وإثبات حسن السيرة والسلوك.
  3. نسخة من بطاقة الأب أو الولي بشرط أن يكون قد أقام في محل الإقامة لأكثر من خمس سنوات.
  4. 12 صورة واضحة وحديثة للمتقدم مع مراعاة أن الطالبات يرتدين الحجاب.

معهد الأزهر بعد المدرسة الثانوية

تتوفر دور تمريض الأزهر في العديد من المحافظات بما في ذلك الجيزة والقاهرة ودمياط والإسكندرية وأسيوط وغيرها ، والتي تتبع المستشفيات الخاصة في جامعات الأزهر مثل مستشفى الحسين الجامعي ، ومستشفى جامعة الأزهر الطبي في أسيوط ومستشفيات جامعة الأزهر الأخرى.

حيث يتم القبول على أساس التوزيع الجغرافي للطالب ولضمان الاعتماد على الحكومة لفترة منذ الإقامة في السكن حسب ما هو موجود في سكن الطالب.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
للبيع ارض في بريده مخطط الليوان بسعر مغري وبالاقساط
التالي
إليك سيروم الشعر اورديناري الشهير ملتي ببتيد مع أهم مميزاته وعيوبه..

اترك تعليقاً