سؤال وجواب

ما هي الخاصية التي تزداد في سلك عندما تقل مساحة مقطعه العرضي ؟

نرحب بكم لزيارة موقع فيرال الثقافي الذي يعد هو بيت الطلاب والقراء فدائما نسعى الى تقديم المساعدة في الحصول على اجابة الأسئلة التعليمية للطلاب والطالبات في مختلف المواد الدراسية واليوم موضوع مقالنا هذا محصور في حل سؤال (الخاصية التي تزداد في سلك عندما تقل مساحة مقطعه العرضي ) ؟ وللاجابة على هذا السؤال على الطالب أن يكون ملماً بمعلومات حول ما ينص السؤال .

المحتويات

العلاقة بين المقاومة و مساحة المقطع العرضي للسلك

على الطالب اختيار إجابة واحدة صحيحة من عدة اختيارات لسؤال اختيار من متعدد الخاصية التي تزداد في سلك عندما تقل مساحة مقطعه العرضي ، فمن الناحية النظرية، يجب أن يتوافق قطر الموصلات مع المعلمات المعلنة فعلى سبيل المثال، إذا كان يشار إلى الملصق أن الكابل هو 3 × 2.5، ثم المقطع العرضي للموصلات يجب أن يكون بالضبط 2.5 مم 2. في الواقع، اتضح أن الحجم الفعلي يمكن أن تختلف بنسبة 20-30٪، وأحيانا أكثر. من أنها تهدد؟ ارتفاع درجة الحرارة أو إنحسر من العزل مع كل ما يترتب على ذلك من عواقب. لذلك، قبل الشراء، فمن المستحسن لمعرفة حجم السلك لتحديد المقطع العرضي لها. كيفية حساب المقطع العرضي للسلك في القطر، وسوف معرفة المزيد.


ولقياس قطر السلك، الفرجار أو ميكرومتر من أي نوع (الميكانيكية أو الإلكترونية) تناسب. مع العمل الإلكتروني هو أسهل، ولكن ليس لديهم كل شيء. فمن الضروري لقياس الوريد نفسه دون العزل، لذلك قبل ذلك إزالة أو إزالة قطعة صغيرة. ويمكن القيام بذلك إذا كان البائع يسمح. إن لم يكن – شراء قطعة صغيرة لاختبار وإجراء القياسات على ذلك. على موصل تنظيف العزل، وقياس القطر، وبعد ذلك يمكنك تحديد السلك الفعلي المقطع العرضي من قبل الأبعاد التي تم العثور عليها.

الخاصية التي تزداد في سلك عندما تقل مساحة مقطعه العرضي

الاجابة هي : المقاومة .

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
أي الفيتامينات التالية تصنع في الجلد ( حل السؤال )
التالي
ماذا يغلف اطراف العظام ؟ يختار الطالب اجابة واحدة

اترك تعليقاً