سؤال وجواب

ماذا يغلف اطراف العظام ؟ يختار الطالب اجابة واحدة

المحتويات

ماذا يغلف أطراف العظام * نقطة واحدة

أ) الغضروف

ب) الأوتار

ج) الأربطة

د) العضلات

ما هي الاجابة الصحيحة ؟ نرحب بكم في موقع فيرال الثقافي الأول في تقديم حلول واجابات الأسئلة التعليمية التي يطرحها المتابعين من الطلاب على شبكة الانترنت ، ونواصل معكم اليوم تغطية كافة أسئلة اختبار اختيار من متعدد والذي يجد الطلاب صعوبة في حله في كثير من الأحيان حيث يصاب الطالب بحيرة عندما يكون سؤال واحد أمامه وأكثر من اجابة عليه اختيار الأصح من بينها كسؤالنا اليوم (ماذا يغلف اطراف العظام ) ؟ للاجابة على هذا السؤال على الطالب أن يكون ملماً بمعلومات حول ما ينص السؤال .

ماذا يغلف اطراف العظام

ويمكننا تعريف العظام أنها أعضاء صلبة تكوّن جزء من الهيكل العظمي، يدعم العظم ويحمي الأعضاء المختلفة للجسم، وينتج كريات الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء، ويخزن المعادن، ويوفر الدعم للجسم، ويمكن من الحركة، تأخذ العظام العديد من الأشكال والأحجام ولها تركيب داخلي وخارجي معقد، رغم أن العظام خفيفة، إلا أنها قوية وصلبة، وتؤدي العديد من الوظائف.


وتشكل العظام نسبة 80% من وزن جسم الشخص البالغ، والعظم القشري يتكون من عدد من الاعمدة المجهرية،  يطلق على كل واحد منها عظمون، فكل عمود من هذه الاعمدة تتكون من بانيات العظم والخلايا العظمية حيث ان تلك الاعمدة هي نشيطة أيضية، حيث تواجد العظم القشري المسمى بالسمحاق على الطبقة الخارجية من العظام بينما يتواجد في الطبقة الداخلية بطانة العظم التي تشكل الحد الفاصل بين كل من العظم القشري والعظم الاسفنجي .

و يوجد ما يزيد عن 270 عظمة في جسم الإنسان عند الولادة، لكن العديد منها يلتحم معًا خلال النمو، تاركًا 206 عظمة منفصلة في الشخص البالغ، وذلك دون احتساب العظام السمسمية الصغيرة العديدة. العظمة الأكبر في الجسم هي عظمة الفخذ، أما الأصغر فهي الركاب في الأذن الوسطى.

ماذا يغلف اطراف العظام أ) الغضروف ب) الأوتار ج) الأربطة د) العضلات

الاجابة الصحيحة : الغضروف .

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
ما هي الخاصية التي تزداد في سلك عندما تقل مساحة مقطعه العرضي ؟
التالي
معظم المواد العازلة تحوي فراغات مملوءة بالهواء وذلك لأن الهواء يتصف بأنه ( عطوني حل )

اترك تعليقاً