سؤال وجواب

معظم المواد العازلة تحوي فراغات مملوءة بالهواء وذلك لأن الهواء يتصف بأنه ( عطوني حل )

نرحب بكم متابعينا من طلبة العلم بالصف الثاني المتوسط ، في سؤال جديد نجيب عليه ضمن حلول أسئلة اختيار من متعدد في امتحانات الفصل الدراسي الثاني ف2 وينص السؤال : معظم المواد العازلة تحوي فراغات مملوءة بالهواء وذلك لان الهواء يتصف بانه ؟

وقد يواجه الطلاب صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد والتي غالباً ما تكون كافة الامتحانات الالكترونية بهذا النمط ، اذ يحتاج الطالب إلى معرفة كيفية الإجابة على الاسئلة متعددة الاختيار حتى يتمكن من اجتياز الاختبار بنجاح ، فأحيان يصاب الطالب بحيرة عندما يكون سؤال واحد أمامه وأكثر من اجابة عليه اختيار الأصح من بينها كسؤالنا اليوم (معظم المواد العازلة تحوي فراغات مملوءة بالهواء وذلك لأن الهواء يتصف بأنه ) ؟ للاجابة على هذا السؤال على الطالب أن يكون ملماً بمعلومات حول الاجابة ونص السؤال .

المحتويات

معظم المواد العازلة تحوي فراغات مملوءة بالهواء وذلك لأن الهواء يتصف بأنه

قبل الاجابة على السؤال المذكور ، نود توضيح بعض المفاهيم في موقع فيرال ، فما المادة الموصلة والمادة العازلة ، كي تتمكن عزيزي الطالب من التفريق بينهما :


المادة الموصلة : هي مادة تسمح للكهرباء بالمرور من خلالها . تُستخدم أسلاك النحاس في توصيل الأجهزة الكهربائية في الدارات الكهربائية ، نقول أن النحاس مادة موصلة .

المادة العازلة : هي مادة لاتسمح للكهرباء المرور من خلالها . لاتستطيع استعمال حبل أو خيط لتوصيل التيار الكهربائي في دارة كهربائية حيث أن الخيط مكوّن من مادة عازلة .

أسماء بعض المواد الموصلة أو العازلة .

المواد العازلة المواد الموصلة
البلاستيك ، الخشب ، الصوف ، الورق ، الزجاج ، الخيوط ، النايلون ، المطاط ، الهواء. النحاس ، الحديد ، الفضة ، القصدير ، الألمنيوم ، الذهب ،الزئبق ، الكربون.

معظم المواد العازلة تحوي فراغات مملوءة بالهواء وذلك لأن الهواء يتصف بأنه

الاجابة : عازل

طريقة سهلة لاجتياز اختيار أفضل إجابة في سؤال اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
ماذا يغلف اطراف العظام ؟ يختار الطالب اجابة واحدة
التالي
من اول من اثبت ان للهواء كتلة مطلوب الإجابة خيار واحد

اترك تعليقاً