منوعات

الدوري الإنجليزي كيبا: رسالتي واضحة لـ توخيل.. أريد اللعب أكثر ولست يائسًا

أرسل حارس مرمى تشيلسي كيبا أريزابالاغا رسالة واضحة إلى المدرب الألماني توماس توخيل ، مفادها أنه يريد المزيد من الوقت للمباراة الرئيسية مقارنة بزميله إدوارد ميندي ولن يغلق الباب أمام فرصة الرحيل إذا لم يفعل. راتب ثابت.

وفي مقابلة موسعة مع صحيفة “ماركا” الإسبانية ، تحدث كيبا عن وضعه في تشيلسي وتأثيره على مشاركة بلاده في المنتخب الإسباني.


ماذا تتوقع للموسم القادم؟

“حماسي ، طموحي ، إرادتي في البدء ، أستمتع به وقبل كل شيء أريد أن ألعب أكثر للعب المزيد من المباريات على أرض الملعب.”

– كيف تحاول أن تلعب أكثر؟ هل يكفي المزيد من التدريب؟

كيبا: “في النهاية ، اتخذ المدرب القرار والسبب الرئيسي لاختياره هو ما عليك أن تقدمه له. المدرب يتصل بي.

هل فكرت في ما يمكنك القيام به بشكل أفضل هذا العام؟

“أتحدث إلى مدرب حراس المرمى وخلاصة القول هو أنه يجب عليك التكيف مع أسلوب تدريب معين ، ولا تشعر بالراحة أبدًا بل ترغب في تحسين ما تقوم به بشكل جيد.”

هل تغير أسلوبك كحارس مرمى ليناسب توماس توخيل بشكل أفضل؟

كيبا: “نعم ، جئنا من لعبة قذرة [مع لامبارد]لم يكن علينا الحصول على الكرة من الخلف ، مباراة واحدة أقل تخطيطًا ، تحكم أقل ، استعدناها مع توخيل ، صحيح أننا لم نكن قريبين من المركزين الأول والثاني في الدوري الإنجليزي ولكن في بطولات الدوري الأخرى كنا كذلك. تنافسي جدا.”

هل تجبرك هذه التقنية على تحسين حركة القدم؟

كيبا: نعم ، حارس مرمىنا مشارك للغاية في اللعبة ، يجب أن يكون متيقظًا ، يعرف إلى أين يذهب ، مما يسمح لك باتخاذ المزيد من القرارات وهو جزء مهم جدًا من إقصاء الفريق.

لديك علاقة جيدة مع توخيل ، ماذا تقول له شخصيًا؟

كيبا: “من السهل التحدث إليه ، إنه منفتح على اللاعبين يوميًا ، وأنا شخصيًا أدرك الحب والثقة ، من الواضح أنني أريد أن ألعب أكثر ، صحيح أنه اختار زميلًا آخر في الفريق. [ميندي] أحاول تغيير ذلك كل يوم ، أريد أن ألعب وأتدرب وأستعد لذلك “.

هل ترفض الاقتراض طوال هذا الصيف؟

كيبا: “أنا لاعب الآن ، لكن ما أنا متأكد منه هو أنني أريد أن ألعب أكثر لأنني أتيت إلى هنا منذ عام أو عامين وعندما لعبت هنا قدمت أداءً جيدًا للغاية.”

– لقد قمت بزيادة رقمك في العديد من المعايير (توقفات ، أهداف محظورة ، تمريرات حاسمة …) ولكن ليس في دقائق بالطبع؟

كيبا: “لذلك أشعر أنني أريد المزيد بسبب الأداء الجيد الذي قدمته ، أريد أن ألعب أكثر ، أنا في تشيلسي وأريد أن أكون ناجحًا هنا وإذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فسنقوم بتحليل أشياء أخرى لأن هدفي الواضح هو اللعب “. †

اقرأ أيضا |

إذن صبرك لا يحد؟

كيبا: “لست عاجزًا ، فأنا في فريق رائع بعد كل شيء … سوف نتحدث مع المدرب ونقرر ، لكن برسالة واضحة أنني أريد أن ألعب أكثر.”

ما رأيك سيتغير مع مالك النادي الجديد؟

كيبا: “لقد كنا ننتظر لفترة من الوقت ، لم نكن متأكدين لأن الغرباء سألونا ولم نكن نعرف بشأن البيع ، نحن الآن في مرحلة حيث سنرى أين يذهب النادي. إنها إجازة من أصل روماني. [أبراموفيتش] نعتقد أنه في قمة أقوى الفرق في أوروبا ، سيكون طموح الملاك الجدد هو نفسه: نريد أن يواصل النادي القتال من أجل جميع الألقاب “.

هل حزنت شخصيًا على وفاة رومان؟ ماذا كانت علاقتك به؟

كيبا: “رأيناه آخر مرة بعد كأس العالم للأندية وما يمكنني قوله عنه هو أنه كان استثنائيًا في تعاملاته معنا. لطالما وضع النادي نفسه في الخلفية ويعاملنا جميعًا بشكل جيد للغاية “.

هل تعتقد أنك حارس مرمى أفضل بكثير مما كنت عليه عندما أتيت إلى لندن؟

كيبا: “لا أفكر كثيرًا … لكني أفكر كثيرًا! عندما أقوم بتحليل مقاطع الفيديو للمباريات التي لعبتها منذ سنوات وأدرك الآن الفرق في شعوري داخل الملعب ، لدي سيطرة أفضل ، ولدي المزيد من الخبرة ، وأنا أتفق أكثر وأفهم المباراة “.

على سبيل المثال ، هل تشفي بقدميك؟

كيبا: “عندما تكون في نادٍ مهم وتلتقي مثل هؤلاء اللاعبين المهمين ، يمكنك التحسن في كل شيء ، نعم ، أشعر أنني تعلمت الكثير من تلك الجوانب ، خاصة في الدوري الإسباني ، فهم يلعبون بطريقة معينة وفي الدوري الإنجليزي الممتاز هناك المزيد من اللغة الإنجليزية ، والفرق ، والكرة الطويلة “أكبر تهديد لهم ، ومعرفة كيفية التعامل مع كل شيء جعلني حارس مرمى أفضل.”

هل تكره أن تكون معروفًا باسم مطلق النار؟

كيبا: “أعتقد أنه أمر إيجابي ، وأنا سعيد برؤيته أيضًا ، لأنه شيء أجيده ، إنه مكان أشعر فيه بالراحة ، لقد أخبروني في ذلك اليوم أنني أسجل في تشيلسي. العقوبات ، هذه هي الأشياء التي تجعلك تشعر بالرضا. “منذ سن مبكرة كنت دائما أتصدى لركلات الترجيح وأحب المعركة الذهنية التي تخوضها مع المهاجم”.

– لا يزال هناك الكثير لتفعله ، لكن … هل ترى نفسك تعود إلى أتلتيك بلباو؟

كيبا: “أنت لا تعرف أبدًا ، لدي 3 سنوات أخرى في تشيلسي ولا نعرف حتى أين سنكون في كرة القدم غدًا ، وسنرى ما سيحدث.”

إذا لعبت دائمًا مع تشيلسي ، فستكون لاعبًا رئيسيًا في إسبانيا ، هل ترى؟

كيبا: “هذا ما أريده ، ألعب أكثر لفريقي وأعود للمنتخب الوطني ، لكن ربما هذا سؤال آخر للمدرب إنريكي. المنتخب الوطني ، تذكر أنني كنت في المنتخب الوطني من 17 إلى 26 عامًا ، ولم أغيب أبدًا وما لا يعني أن أكون في المنتخب الوطني. لا أعرف ، وسمعت عنه مؤخرًا ، ولا أحب هذا الشعور “.

                     
السابق
موضوع الفيزياء مع الحل النموذجي بكالوريا BAC2022 شعبة علوم تجريبية
التالي
رقم النفاذ الوطني الموحد , التسجيل في منصة نفاذ 1443

اترك تعليقاً