منوعات

الدول التي اعلنت العيد الاحد

فهرس

ما هذا؟ الدول التي أعلنت العيد يوم الأحدأعلنت الجهات الرقابية في بعض الدول العربية ، موعد عيد الفطر المبارك لعام 2022 م ، الموافق لعام 1443 هـ. نستعرض الدول التي أعلنت أن عيد الفطر سيكون يوم الأحد.

المحتويات

عيد الفطر في الإسلام

يعتبر عيد الفطر من أهم المناسبات الدينية التي ينتظرها جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم الإسلامي ، فالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يشارك فيه جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم ، تجنب جميع الأنشطة وزيارة الأسرة والأقارب ومشاركة الملابس الجديدة مع الأطفال. والعديد من الفعاليات والأنشطة الأخرى.


موعد عيد الفطر 2022

عيد الفطر هو أحد العيدتين اللتين يحتفل بهما المسلمون في العالم الإسلامي ، ويبدأ بعد نهاية شهر رمضان المبارك ، ويتحدد بحسب فحص هلال شهر شوال الفضيل ، وهو كالعادة في 29-30 / رمضان وتستمر ثلاثة أيام. جدير بالذكر أن عيد الفطر السعيد لعام 2022 م ، في معظم الدول العربية ، من المقرر أن يبدأ يوم الاثنين 2 مايو 2022 م ، ويستمر حتى 4 مايو 2022 م.

اقرأ أيضًا: أبرز مظاهر احتفالات عيد الفطر في الدول العربية

الدول التي أعلنت العيد يوم الأحد

أعلنت معظم الدول العربية والإسلامية أن اليوم الأحد الموافق 01 مايو 2022 م هو اليوم الذي يتم فيه الشهر الفضيل ، وأن أول شوال سيكون يوم الاثنين الموافق 02 مايو 2022 م ، أول أيام عيد الفطر الذي يصادف أعلنت 3 دول إسلامية أن أول أيام عيد الفطر سيبدأ يوم الأحد الموافق 1 مايو 2022 م بعد إنشاء هلال شوال في مناطق ديفا وتاو ومرادي ومدينة الزندر. هذه هي الدول التالية:

  • النيجر.
  • أفغانستان.
  • مالي.

تأكدت رؤية هلال شهر شوال

اقرأ أيضًا: موعد عيد الفطر 2022 والعطلات الرسمية في الدول العربية

كم من الوقت تبقى حتى عيد الفطر 2022

كما ذكرنا سابقاً فإن موعد عيد الفطر لعام 2022 م سيكون يوم الإثنين الموافق 02/2022 م ، وسيوضح لكم التالي الفترة المتبقية من عيد الفطر السعيد لعام 2022 ميلادي في معظم الدول العربية:

كم من الوقت تبقى حتى عيد الفطر 2022

أخيرًا ، أوضحنا لك ذلك الدول التي أعلنت العيد يوم الأحدكما ذكرنا موعد عيد الفطر في معظم الدول العربية ، واختتمنا مقالنا بالفترة المتبقية لعيد الفطر المبارك لعام 2022 م. الموافق 1443 هـ.

                     
السابق
كم عدد محاور تماثل متوازي الاضلاع
التالي
1- كيف غير صلاح الدين الشرق الاوسط ؟

اترك تعليقاً