منوعات

الرمز البريدي صبيا الرحاب حي الظبية الروضة

سوف نتعرف على الرمز البريدي لصبيا ، حيث تنشأ الحاجة إلى الرمز البريدي لكل مدينة من الارتباط بالعنوان الوطني لكل مواطن أو مؤسسة ، ولا تتم العديد من المعاملات إلا بعد معرفة الرمز البريدي لإدخال الرمز البريدي بشكل صحيح العنوان الوطني ، ومدينة صبيا هي مدينة مرتبطة بمنطقة جازان.

الرمز البريدي لصبيا أو أي مدينة في المملكة العربية السعودية هو رقم تسلسلي وضعته مؤسسة البريد السعودي لمدينة صبيا. من خلال هذا الرقم يمكن للمواطن طلب الحوالات المالية والمعاملات المصرفية وإتمام عمليات شراء المنتجات وتنزيل التطبيقات والألعاب الإلكترونية من خلال تخصيص الرمز البريدي بعد المنطقة البريدية التابعة للمملكة العربية السعودية.


ولتسهيل هذه العملية ، قسمت المملكة المدن فيها إلى ثماني مناطق بريدية أساسية ، تخضع كل منطقة لنظام إداري خاص بها ، كما عملت على التقسيم إلى قطاعات حسب الرقم الأول للمنطقة البريدية. رموز المناطق ، مع التحكم في العوامل الطبيعية والجغرافية والكثافة السكانية لكل قطاع والتي يمكن أن تؤثر على راحة تسليم البريد الجيد.

من مميزات الرمز البريدي السعودي أنه يتكون من 5 أرقام محددة حسب المنطقة التي ينتمي إليها ، مع التحقق من العوامل المذكورة أعلاه ، وترتيب الأرقام الخمسة بالترتيب الرجوع إلى:

الرقم الأول: يوضح رقم المنطقة.

الرقم الثاني: يوضح رقم القطاع.

الرقم الثالث: يوضح رقم الفرع.

الخانة الرابعة: توضح رقم القسم.

الرقم الخامس: رقم المبنى السكني للمواطن والمنطقة.

قبل أن نتعرف على الرمز البريدي لصبيا سنتعرف على مدينة صبيا إحدى أهم المدن الإدارية التابعة لمنطقة جازان وكانت في الماضي عاصمة المنطقة التاريخية (المخلف- السليمانية) التابعة لولاية الأمير محمد بن ناصر ، ويبلغ عدد سكانها 338357 نسمة.

تأسست محافظة سيبا عام 1352 هـ وهي أكبر محافظة إدارية في المنطقة. ويخضع لـ (3) مؤسسات إدارية كبرى:

مركز كدمات

مركز عالي.

مركز قوز الجعفرة.

تقع السيبة شمال ميناء جيزان على بعد حوالي 65 كم. وتعتبر من أبرز العواصم التاريخية القديمة حيث يعود تاريخها إلى فترة ما قبل توحيد المملكة العربية السعودية. يكتسب نوعًا حضريًا جذابًا يوضح كيفية استخدام البناء والديكور في الماضي ، وخاصة منزل التهامي الحجري.

الرمز البريدي للمدينة التابعة لمنطقة جازان هو 45931 ، ويوجد 13 مدينة مرتبطة بهذه المنطقة ، ولكل منها رمز بريدي خاص ، على النحو التالي:

مدينة جيزان: 45142.

مدينة فرسان: 45943.

مدينة صامطة: 45922.

مدينة الريس: 45972.

مدينة العيدبي: 45992.

أبو عريش: 45911.

مدينة فيفا: 45972.

مدينة بيش: 45971.

مدينة الداير: 45962.

مدينة العارضة: 45933.

– أحد المسارح: 45952.

ضمد: 45913.

لذلك في هذا المقال تعرفنا على الرمز البريدي الخاص بصبيا وتمكنا من التعرف على مدينة صبيا وأبرز معالمها ، كما تمكنا من معرفة نظام رقم الرمز البريدي السعودي والرموز البريدية الخاصة بـ مدن في منطقة جازان.

                     
السابق
معلومات من هي ناي سليمان ويكيبيديا
التالي
اسم بلد بحرف أ , بلد بحرف الالف , اسم دولة تبدأ بحرف الألف أ

اترك تعليقاً