منوعات

الفرق بين الفيزا والماستر كارد وبطاقات الإئتمان والخصم المباشر

يريد بعض الأشخاص معرفة الفرق بين Visa و MasterCard لأن المعاملات المالية ، سواء كانت سحب أو إيداع أو دفع الفواتير ، تتم إلكترونيًا من خلال بطاقات مصرفية وبطاقات ائتمان مختلفة بهدف التحول الرقمي. في هذا التقرير ، سنعرف الفرق بين بطاقات Visa و MasterCard لأن هذه البطاقات هي الأكثر شيوعًا وشائعة بين جميع البنوك في جميع دول العالم تقريبًا.

ستجد في هذه المقالة …

المحتويات

ما هي بطاقات الائتمان؟

بطاقات الائتمان هي بطاقات خصم تسمح لك بإجراء معاملاتك المالية وخصم البطاقة من البطاقة دون الخصم المباشر من حسابك المصرفي ، حيث تقوم الشركة التي أصدرت البطاقة ، سواء كانت فيزا أو ماستر كارد ، بالدفع نيابة عنك وتحصيل المبالغ من المعاملات التي حدث خلال الشهر في نهاية الشهر أو وفقًا لنظام ائتمانك حيث يمنحك البنك رصيد بطاقة ائتمان يمكنك استخدامه بدون رصيد في البنك يفرض فائدة شهرية على كل ما تستخدمه للدفع.


اقرأ أيضًا: كيفية إلغاء بطاقة الائتمان مع البنك الأهلي وبنك مصر وجميع البنوك.

ما هي بطاقات الخصم؟

قبل شرح الفرق بين Visa و MasterCard ، دعنا نتحدث عن بطاقات الخصم التلقائي ، Visa أو MasterCard ، وهي بطاقات مرتبطة مباشرة بحسابك المصرفي وتسمح لك بسحب الأموال أو إجراء عمليات شراء في المتاجر أو الإنترنت بالمبلغ الذي تحصل عليه مباشرة من حسابك المصرفي. رصيد الحساب المصرفي دون فرض فائدة على المدفوعات ، كما يحدث مع بطاقات الائتمان.


اقرأ أيضًا:أخبار الأهلي: اتحاد الكرة يعلن حكم مباراة الأهلي والمصري مع السلوم في كأس مصر

بطاقة فيزا

قدمت Visa متعددة الجنسيات بطاقات Visa ، والتي تنتمي إلى البطاقات المدفوعة مسبقًا. تسمح بطاقات Visa للمستخدم بالدفع مقابل عمليات الشراء عبر الإنترنت ولأنشطة التسوق المختلفة ، وخاصة التسوق عبر الإنترنت.

من مزايا بطاقات فيزا هي القدرة على استخدام البطاقة للمدفوعات في متاجر البيع بالتجزئة الكبرى ، وهذا هو الخيار الأفضل للشراء عبر الإنترنت ، وتحتوي هذه البطاقات على أرقام مكونة من 16 خانة ، بالإضافة إلى رمز أمان يسمح للمستخدم shop ، المعروف أيضًا باسم “التسوق عبر الإنترنت”. وتأمين المدفوعات النقدية من خلال تأكيد الرمز السري للعميل.

من مزايا Visa Card ، في سياق شرح الفرق بين Visa و MasterCard ، أن بطاقة Visa Card غير مرتبطة ببنك معين ويمكن استخدامها في أي بنك ، أو عن طريق تفعيل Paypal تلقائيًا ، حيث Visa Card تتيح للمستخدم استلام وإرسال الأموال بكل سهولة حيث يمكن شراؤها ببطاقة Visa ويمكن إرسالها من خلال خدمات Paypal.

اشرح الفرق بين Visa و MasterCard

تعد MasterCard نوعًا واسع الاستخدام من بطاقات الائتمان الصادرة عن شركة MasterCard Worldwide الأمريكية ، وتوفر البطاقة للمستخدم نظام دفع ببطاقة الائتمان.

تشتمل بطاقة MasterCard على نوعين من البطاقات:


اقرأ أيضًا:فيلات أمان خاصة أو في منتجعات مراكش

تمنح الشركة الأمريكية مستخدمي بطاقة MasterCard خيار تعبئة البطاقة بالمال أو سحب تلك الأموال من خلال ماكينة الصراف الآلي (ATM) ، بشرط أن تحمل الأخيرة علامة “Mastercard” ، مما يعني أن بطاقة الائتمان قابلة للسحب ، والبطاقة يستخدم عادة في جميع المطارات الدولية.

ميزة مهمة في MasterCards هي سهولة الاستخدام. من الممكن أيضًا تنشيط حساب Paypal. يمكنك القيام بذلك عن طريق التسجيل من خلال موقع Paypal الإلكتروني ، وفتح حساب خاص للشخص ، وبعد ذلك يتم ربط حساب العميل ببطاقة MasterCard لتسهيل سحب الأموال وإجراء عمليات الشراء ببطاقة الائتمان.


اقرأ أيضًا:العلاقة بين القراد والجمال تسمى

الاختلافات الرئيسية بين Visa و MasterCard

الفرق بين Visa و MasterCard كالتالي:

  • الفرق بين Visa و MasterCard من حيث المصدر ، يتم إصدار بطاقة Visa من قبل شركة متعددة الجنسيات وبالنسبة إلى MasterCard ، يتم إصدارها من قبل شركة أمريكية.
  • بالنسبة للتنشيط عبر PayPal ، فإن الاختلاف بين Visa و MasterCard هو أن MasterCard لم يتم تنشيطها بالكامل في PayPal كما هو الحال مع بطاقة Visa ، فمن السهل الربط.
                     
السابق
تفسير حلم الخلافات الزوجية في المنام  
التالي
تعبير عن شخصية أعجبتني

اترك تعليقاً