منوعات

الفرق بين كلية تجارة خارجية وتجارة انجليزي

بعد ظهور النتائج وإعلان النتائج يبحث العديد من الطلاب عن الكليات ويريدون معرفة المزيد من المعلومات عنها حتى يتمكنوا من اختيار الجامعة المناسبة لاهتماماتهم ومهاراتهم العلمية ، لذلك تعلم معنا من خلال هذا المقال عن الاختلاف بين كلية التجارة الخارجية وكلية التجارة الإنجليزية بالتفصيل.

ما الفرق بين كلية التجارة الخارجية والتجارة الإنجليزية؟


التجارة الخارجية ليست كلية بل قسم ضمن قسم الاقتصاد بكلية التجارة وهذا القسم موجود فقط في جامعة حلوان ويبدأ التخصص فيه من السنة الدراسية الثالثة. يسمح لخريجي هذا القسم بالعمل في مجالات عديدة منها:

وزارة التجارة الخارجية ، الغرف التجارية ، نقاط التجارة الدولية ، المكاتب والشركات للاستيراد والتصدير ، بالإضافة إلى الجمارك ومكاتب التمثيل التجاري في السفارات المصرية ، وكذلك الموانئ والمطارات وشركات الشحن والتفريغ والمنظمات الاقتصادية الدولية. وفروعها في مصر (البنك الدولي IB – IMF International IMF – منظمة التجارة العالمية ITO – منظمة العمل الدولية ILO – منظمة الأغذية والزراعة ، وكذلك الشركات متعددة الجنسيات وفروعها المختلفة في مصر ، يمكن لخريج هذا القسم العمل أيضًا أنفسهم (يعملون لحسابهم الخاص) أو سمسار جمارك أو خبير دراسات جدوى اقتصادي مشروع أو مضارب في سوق الأوراق المالية أو محلل وخبير اقتصادي.

أما التجارة باللغة الإنجليزية فهي أحد أقسام الكلية وتختص بدراسة اللغة الإنجليزية ، وتوفر العديد من فرص العمل المرموقة بعد التخرج سواء في الشركات الكبرى أو الأنواع أو قطاعات الأعمال الأخرى.

رسوم كلية التجارة الإنجليزية

  • تبدأ رسوم كلية التجارة الإنجليزية بجامعة القاهرة من 15 ألف جنيه سنويًا.
  • رسوم كلية التجارة الانجليزية 2022 جامعة عين شمس: 17 ألف جنيه بآلاف جنيه.
  • تبدأ تكلفة كلية التجارة الإنجليزية بجامعة حلوان من 9 آلاف جنيه سنويًا للطلاب المنتظمين بينما تبلغ تكلفة الطلاب المنتسبين 12 ألف جنيه سنويًا.
  • تبدأ رسوم كلية التجارة الإنجليزية بجامعة الإسكندرية من 12 ألف جنيه سنويًا.
  • أما تكلفة تجارة اللغة الإنجليزية بجامعة المنصورة فهي تبدأ من 8200 جنيه.
  • رسوم كلية التجارة الانجليزية 2022 جامعة دمياط 11 ألف جنيه.
  • رسوم كلية التجارة الانجليزية بجامعة كفر الشيخ 2022 7 آلاف جنيه.
  • تبدأ رسوم كلية التجارة ـ اللغة الإنجليزية ـ جامعة سوهاج من 15 ألف جنيه.
  • تبدأ رسوم كلية التجارة ، اللغة الإنجليزية ، جامعة أسوان 2022-2023 من 6 آلاف جنيه سنويًا.

معلومات عن كلية التجارة

  • عادة ما تسمى كلية التجارة بالكلية الشعبية بسبب إقبال الكثير من الطلاب على الالتحاق بها ، فالمجموع يناسب العديد من الطلاب وله مستقبل مشرق إذا طور الطالب نفسه وتدريبه خلال فترة الدراسة ولم يكن راضيا عنها. فقط دراسة مواد الجامعة مما جعل الطلاب يقبلونها.
  • تتكون الدراسة في كلية التجارة من 4 سنوات يقضيها الطالب بين الدورات العامة والتخصصية ، ولا يوجد تخصص في العامين الأولين ، ولكن مع بداية السنة الثالثة يبدأ الطلاب في اختيار التخصص الذي يرغبون عادة في إكماله. دراسات مع ، مثل المحاسبة أو الاقتصاد أو الإدارة.
  • تتمتع كلية التجارة بميزة مهمة للغاية وهي إمكانية حصول الطالب الذي يدرس فيها على شهادتين ، وذلك بالتخرج من قسم والحصول على درجة البكالوريوس ، ويمكنه إعادة الالتحاق بالكلية والتخصص في قسم آخر. .

حتى الآن تعلمنا الفرق بين كلية التجارة الخارجية وكلية التجارة باللغة الإنجليزية ، وتعلمنا أن التجارة الخارجية هي أحد أقسام قسم الاقتصاد في كلية التجارة وليست كلية مستقلة في حقه.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
اناشيد عيد الغدير مكتوبة؟
التالي
لا ينبغي الخلط بين الحقيقة ورأي الأغلبية؟

اترك تعليقاً