منوعات

الفوائد الصحية لأوراق النعناع على الجسم

فوائد أوراق النعناع على صحة الجسملقد أثبت العلم في بعض السجلات الطبية فوائد مذهلة لشرب النعناعفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام النعناع للحفاظ على صحة جسمك.

هل يؤثر النعناع على القولون؟

فوائد النعناع للجهاز الهضمي:


  • تعزيز – يقوي الهضم: لأنه يحتوي على مركب يسمى المنثول ، والذي له تأثير استرخاء كبير لعضلات الجهاز الهضمي ، من خلال تحفيز الإنزيمات ، والتي بدورها تكمل العمليات الحيوية وتسريع التفاعل.
  • مطهر ومضاد للالتهابات: يحتوي زيت النعناع على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا مما يساعد في علاج عسر الهضم والتهابات المعدة وما إلى ذلك.
  • مسكن للألم: يعمل كمضاد للتشنج بسبب وجود الميثانول.
  • متلازمة التخفيف متلازمة القولون المتهيّج: متلازمة القولون العصبي هي اضطراب شائع في الجهاز الهضمي ، مما يؤدي إلى العديد من الأعراض غير السارة مثل آلام المعدة ، ووعسر الهضم.

على الرغم من أن العلاج الرئيسي والمهم لمتلازمة القولون العصبي يعمل فقط على المدى الطويل ، من خلال تغيير في نمط الأكل جذري وصعب ، لكن أظهرت بعض الدراسات أن زيت النعناع يمكن أن يلعب دورًا فعالاً في علاج مشاكل القولون العصبي وتخفيف أعراضها.

زيت النعناع وضيق التنفس

زيت النعناع وضيق التنفس
  • لتحسين التنفس والحفاظ على رئتين سليمتين: هذا في علاج الامراض الجهاز التنفسيمثل تخفيف الاحتقان ، ويصر الخبراء أيضًا على استخدام أوراق النعناع وخاصة لمرضى الربو لما لها من خصائص علاجية تفتح المسالك الهوائية وتريح التنفس.
  • الحد من التهيج الناجم عن السعال المزمن: يمكن أن يعطي استهلاكه اليومي تأثيرًا مناعيًا خاصًا في علاج أمراض الجهاز التنفسي.
  • انسداد الأنف: يعاني عدد كبير من الأشخاص من احتقان الأنف ، والذي يكون أحيانًا مزمنًا ، ومن المعروف أيضًا أن النعناع يعمل على إزالة احتقان الأنف والحلق والرئتين لاحتوائه على مركب المنثول الذي يعزز أداء الرئتين. وعملية التنفس.

ما هو المنثول للأسنان؟

  • العناية بالفم: يمكن أن يساعد مضغ أوراق النعناع على قتل البكتيريا في الفم لأنها تحتوي على خصائص مبيدة للجراثيم ، ولها تأثير جيد في الفم وتحافظ على الرائحة طازجة ، كما تحارب البكتيريا المسؤولة عن تسوس الأسنان.
  • تنظيف تجويف الفم: عن طريق غسل بقايا الطعام من الأماكن التي يصعب الوصول إليها ، وكذلك لمنع تراكم طبقة البلاك ، وهي الطبقة التي تنتج عن وجود بقايا الطعام والجراثيم التي تستقر عليها أسنان فيه يتم إنشاء اللويحة المزعومة بعد حوالي 20 دقيقة فقط من تناول الوجبة.
  • الترسبات: مادة شفافة تتنوع من طبقة عديمة اللون إلى اللون الأصفر الباهت ويصعب أحيانًا رؤيتها على عكس الجير.
  • المنثول للتخلص من رائحة الفم الكريهة: يمكن أيضًا الحصول على منتجات غسول الفم بنكهة النعناع والتي تعمل أيضًا على وقف نمو البكتيريا في الفم لاحتوائها على المنثول وقد تتوفر هذه المنتجات على شكل معجون الأسنان أو غسول للفم أو علكة.
    الفوائد الصحية لأوراق النعناع على الجسم 1
    لوحة الأسنان

مواضيع ذات صلة:
فوائد مذهلة لشرب النعناع على معدة فارغة

كم مرة يمكنك أن تشرب الشاي الأخضر يوميا؟

دليل زيت البارافين: الاستخدامات والفوائد

مصادر:

                     
السابق
كم تكون فترة العدة بعد الطلقة الأولى؟
التالي
شرح عزم العطالة وحالاتها بالمسائل فيزياء بكالوريا المنهاج السوري 2023

اترك تعليقاً