منوعات

كم تكون فترة العدة بعد الطلقة الأولى؟

أهلا ومرحبا بكم أختي المستفسرة ، وأشرفك الله ، وسيسعد وقتك بكل خير. فترة الانتظار بعد الطلاق الأول هي ثلاثة أشهر أو ثلاثة إذا قرأت أي فترات حيض. أما سؤالك عن الإقامة في منزل زوجك بعد الطلاق الأول ، فاعلم أنه يجب أن تكون في بيت الزوجية وليس في منزل والدك. و الله يحسم الخلاف بينكم و يوفق بين شروط معينة ثم يراجعكم.

وهذا يفيد في علاج ما حدث والتوبة مما سيحدث ، كما لو كنت في بيتك ، فيجوز لك أن تتزين لزوجك وتخدمه وتجلس معه. يجب تسجيل الإعلان.


وقالُ الله -سبحانهُالى وتعالى-: (وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ ثَلَاثَةَ قُرُوءٍ وَلَا يَحِلُّ لَهُنَّ مَا اللَّـهُ فوفِي وَالْرََلَوْمِ عَالْرََيْمِ. سورة البقرة 228.

تنص الآية الكريمة على أن عدد حالات الطلاق ثلاث ، الأول رجوع ، والثاني رجوع ، والثالث حرم الزوجة على زوجها بعد هذا الطلاق. كما ورد في نص الآية أن مدة العدة أو مدتها للمطلقة ثلاث قراءات. ثلاث دورات شهرية ، أو ثلاث عمليات تطهير.

عند الطلاق الأول يحق لزوجك أن يرجعك ، فهو حق له ، والرجوع حق وملكية للرجل وحده ، والاسترجاع هو إرجاع المرأة إلى عقد الزواج السابق ، وفترة العدة هي الفترة التي تنتظر فيها المرأة بعد الطلاق أو الوفاة حتى لا تتزوج أو تتزوج ، وهي في المدة التي حددها القرآن الكريم واجبة على المرأة ، ولا يجب إطلاقاً على الرجل.

                     
السابق
الأنابيك.. توظيف وكلاء بنكيين مبتدئين صالير 2500 درهم شهريا – وجهني
التالي
الفوائد الصحية لأوراق النعناع على الجسم

اترك تعليقاً