منوعات

المدارس الثانوية الجوية بعد الإعدادية 2022 تعرف على المزايا والشروط والأوراق المطلوبة

يمكن أن تكون المدرسة الثانوية الجوية خيارًا جيدًا لمن لا يرغب في الالتحاق بأي من المدارس الثانوية العامة ، إن لم يكن من أفضل الخيارات على الإطلاق ، لما لها من فوائد عديدة ، حيث تؤهل الطالب للانضمام إلى القوات المسلحة ، بعد أن أمضى فترة الدراسة بأكملها ، فلنتعرف على هذه المدرسة المميزة عن كثب من خلال الأسطر التالية.

مدرسة ثانوية جوية


وهي من أهم وأفضل البدائل التي يمكن للطالب أن يلجأ إليها بعد إتمام المرحلة الإعدادية ، لكنها تختلف كثيراً عن المدارس الفنية وكذلك المدارس التجارية ، حيث لديها متطلبات مسبقة متعددة نوعاً ما ، والتي تعد الطالب للمرحلة من دخول القوات المسلحة بعد انتهاء دراسته فيها.

المحتويات

معلومات المدرسة الثانوية الجوية

هي مدارس ستلتحق بقطاع الدولة ، وتشرف عليها وزارة التربية والتعليم ، بشرط أن تكون مدة الدراسة فيها ثلاث سنوات ، وبعدها يحصل الطالب على شهادة معتمدة تعادل شهادة الثانوية العامة. لكنها تؤهله لدخول الكليات والمعاهد العسكرية.

تسعى المدرسة جاهدة ليكون الطالب شخصية قادرة على الاعتماد على الذات في جميع أمور الحياة. يمكنها أيضًا التعامل مع جميع الصعوبات وتحمل تحديات العصر. لا تقبل إلا الطلاب الذين تعتقد أنهم يتمتعون بروح المغامرة ، لذلك تتوج الجولة الدراسية بالمدرسة بالنجاح.

للمدرسة الثانوية الجوية خمسة فروع ، فلنتعرف عليها من خلال الآتي:

  • المدرسة الثانوية الجوية بمدينة نصر.
  • المدرسة الثانوية الجوية في الشروق ريزيدنس.
  • مدرسة حلوان الثانوية الجوية.
  • المدرسة الثانوية الجوية بمحافظة الإسكندرية
  • المدرسة الثانوية الجوية بمنطقة الماظة.

الجدير بالذكر أننا نعلم أن المدارس المذكورة مخصصة للبنين فقط ، ولكن مدرسة الماظة هي المدرسة العسكرية الأولى للبنات ، حيث يتم تدريبهن على بعض الأمور التي تتناسب مع طبيعة أجسادهن ، بشرط أن يخضعن للعديد من الفحوصات. قبول.

بالنسبة لمتطلبات الدخول وأوراق التقديم ، فهي لا تختلف كثيرًا عن الرجال.

فوائد المدرسة الثانوية الجوية

هنا ، نلقي الضوء على الفوائد الرئيسية لمدرسة Air Secondary التي تجعل عددًا كبيرًا من الطلاب يرغبون في الانضمام ، وتتمثل الفوائد فيما يلي:

الحصول على معادلة الثانوية العامة

الشهادة التي يحصل عليها الطالب بعد الدراسة في الثانوية الجوية تعتبر شهادة مزدوجة حيث أنها معادلة للشهادة الثانوية العامة التي تخوله الالتحاق بأي من الكليات كما تؤهله للانضمام إلى فرق القوات المسلحة أو دخول الكليات. أو المعاهد العسكرية التي تحضرها دون الحاجة إلى معادلة الشهادات.

لكن من الضروري معرفة أنه في هذه الحالة يخضع الطالب لاختبارات مختلفة يجب عليه اجتيازها أولاً حتى يصبح عضوًا في الكلية أو المعهد الذي يتقدم فيه.

الانضباط الذاتي والانضباط

ترغب المدرسة الثانوية الجوية في تعليم الطالب أشياء كثيرة مثل كيفية التعايش مع أصدقائه وكذلك السلوك الجيد وروح الفريق ، إلى جانب تعلم الاستيقاظ مبكرًا في وقت معين ، ليس هذا فقط ، ولكن كل الأشياء الموجودة بداخله. المدرسة التي ستتم في الوقت المناسب. †

ما يجعل الطالب دقيقًا بشكل لا يصدق عندما يتخرج من المدرسة ، سواء قرر الاستمرار في ذلك النظام العسكري أم لا ، سيجد أن شخصيته قد تحسنت بسبب ذلك.

إعداد الطلاب للقبول في الكليات العسكرية

عندما يلتحق الطالب بالمدرسة الثانوية في الجو ، سيتعلم أشياء كثيرة تعتبر من المتطلبات الأساسية داخل الكليات العسكرية ، فتكون فرص قبوله أعلى من غيرها ، إلى جانب خلفية جيدة تساعده على دخول الجامعة لاجتياز الاختبارات بسهولة.

المدرسة تحت الإشراف المستمر

من المزايا الرئيسية لمدرسة الهواء الثانوية أنها تخضع لإشراف داخلي وخارجي من قبل موظفي الخدمة المدنية ، مما يضمن استمرار العملية التعليمية بسلاسة ، وأن الإشراف ليس فقط على الجانب التعليمي ، ولكن أيضًا فيما يتعلق الجانب الطبي من طلاب المدرسة مما يضمن نجاح نظام التعليم فيها.

يتلقى الطالب مكافأة مالية

تسعى المدرسة جاهدة لإخراج أفضل ما في الطالب أثناء التدريب ، لذلك تحفزه من خلال تقديم مكافآت مالية تساعده على الاستمرار في التفوق لأنها تحفز الآخرين.

شاهد الطلاب أيضًا

عيوب مدرسة الهواء الثانوية

بالرغم من المزايا العديدة للمدارس الجوية الثانوية إلا أن لها أيضًا العديد من العيوب التي يجب أن نعرفها من خلال ما يلي:

صعوبة ممارسة الرياضة في المدرسة

يخضع الطالب للعديد من التدريبات الشاقة التي تؤهله ليكون أحد حماة الوطن في المستقبل ، لكن هناك بعض الآباء يرفضون ذلك خوفًا على أبنائهم ، بعد التعرف على طبيعة تلك التدريبات الآمنة. الطالب و لا يضره الناس يرون في هذا عيب في المدرسة.

العديد من شروط القبول

سنتعرف لاحقًا على الشروط التي يجب استيفاؤها حتى يتم قبول الطالب في المدرسة ، وسنجد أن هناك الكثير منها ، وقد يعتقد البعض أنها مبالغ فيها ، لكنها ضرورية حتى يتمكن الطالب من القيام بذلك التدريبات التي سيقوم بها داخل المدرسة مما يساعده على تكوين شخصية عسكرية لها تختلف عن غيرها في التكوين التربوي والأكاديمي لأنها من المدارس التي تسلط الضوء على تعليم الطالب وليس فقط تعليمه.

المناهج التي تعتمد عليها المدرسة الجوية الثانوية

كما ذكرنا من قبل فإن المدرسة الثانوية الجوية تابعة للقطاع الحكومي ، لذلك فهي تدرس منهج المدرسة الثانوية الرسمية بالإضافة إلى بعض المواد الأخرى المرتبطة بالدراسة داخل المدارس الجوية ، لنتعرف على المواد النظرية التي يمر بها الطالب. :

  • مادة الرياضيات.
  • مادة الاحياء.
  • الفيزياء.
  • كيمياء.
  • موضوع الكمبيوتر.
  • موضوع التربية الدينية.
  • عربي.
  • وكذلك اللغة الإنجليزية.

هذا بالإضافة إلى العديد من الأمور المتعلقة بالقوات المسلحة والتي يتعلمها الطالب مثل الرماية وحمل السلاح واستخدامه وركوب الخيل بشرط أن يتم تدريسها من قبل أبناء الجيش الوطني من ذوي الخبرة في هذه الأمور. .

ستؤهل هذه المهارات الطالب لتحمل العديد من المسؤوليات ، وتعليمه الاعتماد على نفسه ، وصقل واكتساب العديد من المهارات التي لا يستطيع الحصول عليها من خلال أي من المدارس الأخرى ، مهما كانت معروفة.

شروط القبول بالمدرسة الثانوية الجوية

أما الشروط التي يجب أن يستوفيها الطالب للالتحاق بالمدرسة الثانوية الجوية ، فقد تشكلت على النحو التالي:

الطالب حاصل على الجنسية المصرية

يجب أن يكون الطالب المتقدم للالتحاق بالمدرسة الثانوية الجوية مصريًا حيث لن يتم قبول أي من مواطني الدول الأخرى ، ويلزم إثبات عند تقديم الطلب أن والدي الطالب مصريين.

سن الطالب ما بين 14 و 17 سنة

لن يتم قبول من تقل أعمارهم عن أربعة عشر عامًا في اليوم الأول من شهر أكتوبر للعام الدراسي الذي يتقدم فيه الطالب ، ولن يتم قبول من تزيد أعمارهم عن سبعة عشر عامًا ، حيث لا يمكنهم إكمال تعليمهم بالكلية العسكرية بعد ذلك بسبب كبر السن ويتعارض مع التدريبات المنهجية.

إتمام الثانوية العامة

يشترط أن يكون لدى الطالب ما يقابل تنسيق المدرسة في المرحلة الإعدادية ، ويجب ألا يكون لديه أي من المكملات ، وفي هذه الحالة إذا كان لديه بطولة رياضية يستبعد هذا الشرط ويمكن قبوله ، ولكن إذا لم يكن كذلك ، فسيتم رفض الطلب.

طالب غير متزوج

يجب ألا يكون الطالب متزوجًا أو كان متزوجًا على الأقل وقت تقديم الطلب.

اللياقة الطبية

لن يتم قبول الطالب إذا لم يكن لائقًا بدنيًا بحيث يكون وزنه متناسبًا مع طوله الذي يجب ألا يقل عن 165 سم وكذلك لياقته الرياضية حيث يخضع للعديد من الاختبارات التي يتعين عليه اجتيازها بنجاح قبل اعلان نتيجة القبول.

وتجدر الإشارة إلى أننا نعلم أن الطالب يخضع أيضًا للإفصاح الكامل عن جسده ، والذي يتم الاحتفاظ به داخل المدرسة ، وهذا من شأنه أن يشير إلى ما إذا كان الطالب لائقًا أم لا.

اجتياز اختبار القدرات

بعد الانتهاء من عدد من المتطلبات يخضع الطالب لاختبار القدرات الذي تحدده وزارة التربية والتعليم وهو اختبار نظري للعديد من المواد ويكون للطالب الحرية في اجتيازه.

موافقة خطية من ولي الأمر

يجب على والد الطالب أو ولي أمره كتابة بيان يفيد بأنه يتفق تمامًا مع الطالب على أن يصبح عضوًا في المدرسة الثانوية الجوية ، وأنه على علم بالتدريب الذي يخضع له وأن جميع الأمور المتعلقة بها تظل مع المدرسة حتى يتم تقديم الطلب. وافقت.

حسن سلوك وسلوك الطالب

تم الكشف عن السيرة الذاتية للطالب المتقدم للمدرسة ، فيجب عليه وولي أمره حسن التصرف والسلوك ، والمدرسة تعتني بها بكل الوسائل.

المستندات المطلوبة للتقدم إلى مدرسة الطيران

أما المستندات المطلوبة لإتمام طلب الالتحاق بالمدرسة الثانوية الجوية فهي كالتالي:

  • إفادة بنجاح الطالب في المرحلة الإعدادية بموافقة الإدارة التربوية التي ينتمي إليها.
  • عدد 8 صور شخصية للطالب حديثة.
  • شهادة طبية مختومة من شركة التأمين الصحي تفيد خلو الطالب الملتحق بالمدرسة من المرض.
  • السوابق العدلية التي يحصل عليها من مخفر الشرطة.
  • شرح تاريخ العائلة.
  • صورة من بطاقة الأب وصورة من بطاقة الأم.
  • وثيقة توضح الوظيفة التي يعمل فيها ولي أمر الطالب.
  • استمارة رقم 9 جند مختومة بمندوب التعبئة والتجنيد.
  • نموذج رقم 1 جند فئة المتطوعين.
  • شهادة الميلاد على حاسوب الطالب.
  • مجلد.

مع العلم أنه بعد استيفاء جميع الشروط يحتاج ولي الأمر إلى معرفة تاريخ إيداع الأوراق لاستكمال قيد الطالب بالمدرسة.

رسوم المدرسة الثانوية الجوية

قد تختلف التكلفة من سنة إلى أخرى اعتمادًا على ما تقرره وزارة التعليم ، ولكن على أي حال ، فإن الحد الأدنى لرسوم المدرسة الثانوية المحمولة جواً هو 450 جنيهًا إسترلينيًا لمدة عام ، في حين أن الحد الأقصى هو 1000 جنيه إسترليني.

من خلال ما تقدم ناقشنا كل ما يتعلق بالمدرسة الثانوية الجوية حتى تكون الرؤية واضحة للطالب الذي أكمل المرحلة الإعدادية ، ونتمنى له دوام التوفيق والنجاح.

هل كان المقال مساعدا؟!

صالحة للاستعمالغير قابل للإستخدام

                     
السابق
عاجل:: بريطاني يخاطر بحياته من أجل الحصول على وظيفة أحلامه بالسعودية
التالي
خطوات مبايعة المركبات عبر منصة أبشر 2022 وشروط ورسوم الخدمة

اترك تعليقاً