سؤال وجواب

المنفذ البحري الوحيد للاردن ما هو؟

المنفذ البحري الوحيد للاردن هو؟، تعتبر دولة الأردن الكبيرة ، التي تتميز بالعديد من المعالم اليونانية والمدن الجميلة مثل البتراء والعقبة وعمان ، مدينة سياحية جميلة تجذب الكثير من السائحين والسياح سواء من بلادهم أو من الخارج ، لكن الأردن لا يفعل ذلك. لديها الكثير من الأماكن البحرية ، متأثرة بذلك ، يوجد مكان واحد فقط لكل أردني، وهذا المنفذ يتواجد على ساحل البحر الأحمر جنوب العاصمة عمان.

المحتويات

معلومات عن بلاد الأردن؟

حاكم الأردن هو الملك عبد الله الثاني بن الحسين ، وتقع دولة الأردن في جنوب غرب القارة الآسيوية ، على الحدود مع سوريا وفلسطين والعراق والسعودية ومصر، الأردن بلاد الثقافة والسياحة، حيث يوجد فيها كثير من المدن التي تعتبر مجن سياحيه لما فيها من اثار عريق مثل مدينة البتراء، ويتميز مناخ الأرد بأنها حار وجاف في الصيف ولكن في فصل الشتاء رطب وجميل.


ما هو المنفذ البحري الوحيد للأردن؟

لاشك أن لدى الأردن العديد من المدن المهمة جدًا في البلاد ، بما في ذلك العقبة ، فهي من المدن الساحلية الوحيدة وتعتبر من المحافظات الرئيسية في المملكة، حيث تقع على البحر الأحمر، فهي خامس أكبر مدينة في الأردن، وتبعد عن العاصمة بحوالي 330 كم، ولها أهمية اقتصادية كبيرة في الأردن، حيث تعتبر بوابة للتجارة من وإلى الأردن.

معلومات عن مدينة العقبة؟

يوجد في الأردن مدن كبيرة وجميلة ذات مزايا عديدة. وهناك أيضا مدينة العقبة التي تتمتع بالعديد من المزايا مقارنة بالمدن الأخرى ، ومن خصائص ومعلومات هذه مدن العقبة:

  • تأتي مدينة العقبة في وسط قارة افريقيا واسيا.
  • تعتبر العقبة المنفذ الوحيد لبلاد الأردن.
  • يوجد في مدينة العقبة حدود برية مع السعودية وأيضا حدود بحرية مع بلاد مصر العربية.
  • وهي منطقة مفضلة للأشخاص الذين يحبون الغوص.
  • يوجد فيها كثير من المنشأة الصناعية والتجارية.
  • مدينة العقبة تحتوي على عدد كبير من السكان حيث يبلغ عدد سكانها 150 الف نسمة.
                     
السابق
حساب المواطن يوضح آلية دراسة الاستحقاق في حال تغير راتب المستفيد
التالي
عدد أعضاء مجلس الشورى ١٣٠ عضواً صواب ام خطأ

اترك تعليقاً